تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عدة فعاليات ثقافية ضمن برنامجها المعد بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد ، برعاية وزارة الثقافة.

وذكرت الهيئة العامة لقصور الثقافة - في بيان لها اليوم الأربعاء - أن جمعية المحافظة على التراث بالقاهرة تشهد لقاءً بعنوان "ميلاد السيد المسيح.. رسالة سلام للعالم"، الاثنين المقبل 8 يناير في السادسة مساء.


وأضاف البيان أن اللقاء يقام بحضور القمص يسطس فانوس، كاهن كنيسة العذراء والباحث في الدراسات القبطية، وذلك ضمن الفعاليات المقامة بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، والإدارة العامة للجمعيات الثقافية برئاسة عبير الرشيدي.


واستمرارًا للأنشطة التي تنظمها هيئة قصور الثقافة بمناسبة العام الجديد، تنظم الإدارة العامة لرعاية المواهب رحلة إلى منطقة مجمع الأديان ومسجد عمرو بن العاص بالقاهرة القديمة، نهاية الشهر الحالي ويتضمن برنامج الرحلة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، إلى جانب جولة تفقدية في قلب المنطقة التي تعد قبلة للديانات السماوية الثلاث، لما تشمله من مناطق تاريخية وأثرية، من أبرزها الكنيسة المعلقة، حصن بابليون والمتحف القبطي، إلى جانب المعابد اليهودية والمساجد ذات الطابع المعماري الفريد.


والمعروف أن منطقة القاهرة القديمة شهدت في الآونة الأخيرة أعمال تطوير عدة ضمن مشروع مسار العائلة المقدسة، من أجل تعزيز قيم المحبة والإخاء والسلام.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الليلة.. مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يقدم عرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستقبل قصر ثقافة روض الفرج في السادسة مساءً اليوم الثلاثاء، العرض المسرحي "التحول" لفرقة أسيوط، عن رواية فرانز كافكا، إعداد محمود محمد سيد، وإخراج مارك صفوت، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته السادسة والأربعين، المقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في الفترة من 8 إلى 29 يونيو الحالي.

يدور العرض حول رحلتين الأولى للكاتب والكوابيس التي يعيشها وهو يكتب روايته، حيث يجد نفسه متهما وتتم محاكمته، والثانية حول قصة حياة "جريجور سامسا" بطل الرواية.

وتقدم فرقة القاهرة في الثامنة مساءً، على مسرح السامر بالعجوزة العرض المسرحي "الطاحونة الحمراء" عن قصة الأسترالي باز لورمان، كتابة مسرحية أحمد حسن البنا، وإخراج حسام التوني.

يناقش العرض فكرة أنه لا مكان للمشاعر أو الحب في عالم مزدحم بالقسوة يتصارع فيه الجميع من أجل كسب المال وحب التملك، خاصة بعد أن أصبحت الحياة كما الطاحونة التي تدور فتطحن ما يدور بين رحاها دون هوادة.

المهرجان تتكون لجنته التحكيمية من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة المخرج السعيد منسي مدير المهرجان، وتقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تقدم بالمجان للجمهور، حتى نهاية يونيو الحالي.

مقالات مشابهة

  • بالتنورة والإنشاد.. فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • الليلة.. مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يقدم عرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء"
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • خطة وزارة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى
  • انطلاق الجولة الثانية لمبادرة"حوارنا سلام"بأسيوط بعقد لقاءات وزيارات ميدانية لأماكن دينية وتاريخية
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية