أيام ونستقبل إجازة نصف السنة، وتزداد مؤشرات البحث عن أفضل المدن السياحية لقضاء الإجازة في مشتى دافئ تزامنًا مع فصل الشتاء، وتأتي الغردقة من أفضل المدن الشتوية لقضاء إجازة دافئة. 

أفضل الأماكن الشتوية لقضاء إجازة نصف السنة

كشف عصام علي، عضو غرفة المنشآت السياحية بالبحر الأحمر، لـ«الوطن»، عن أن الغردقة من افضل الأماكن الشتوية لقضاء إجازة نصف السنة إذ تُعتبر مشتي دافئ لما تملكه من أجواء شتوية دافئة وشمس مشرقة وفنادق ومنتجعات سياحية وشاليهات وأماكن الفسح والخروجات.

 

الغردقة أفضل أماكن للفسح

أضاف أن الغردقة تضم العديد من أماكن الفسح والخروجات والمعالم والمماشي السياحية في إجازة نصف السنة أهمها متحف الرمال ومتحف الغردقة ومتحف الأكواريوم، ومتحف الغردقة لعلوم البحار، وعدد من الجزر البحرية يأتي على رأسها جزيرة الجفتون وعدد من المماشي السياحية وهي «الممشى السياحي، والممشى الأحياء، وممشى شيري، وممشى فلفلة، وممشى النصر».

وأشار إلى أنّ الغردقة تبعد عن القاهرة مسافة 450 كليومترا أي نحو 5 ساعات بالسيارة، وتمتد لمسافة 40 كيلومترًا على طول الساحل، بدء من الجونة شمال حتى سهل حشيش جنوبا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة افضل أماكن نصف إجازة لقضاء إجازة

إقرأ أيضاً:

سفير الكونغو يزور مكتبة الإسكندرية باعتبارها معلما تنويريا وحضاريا في مصر

زار سفير جمهورية الكونغو الديمقراطية بالقاهرة، كاسونجا موسينجا، يرافقه سفير بوزارة الخارجية والجامعة التربوية الوطنية بالكونغو ديبري بويوكو، مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، للتعرف عليها باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع.

كان على رأس مستقبلي السفير الكونغولي ومرافقيه، القائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية هبة الرافعي، حيث قامت باصطحابهما في جولة تفقدية تعرفوا فيها على المكتبة وقطاعاتها المختلفة.

وزار الوفد قاعة الاطلاع الرئيسة، حيث شاهدوا المشروعات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل معرض الإسكندرية عبر العصور، ومتحف المخطوطات، ومعرض شادي عبد السلام، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما حضروا عرض بالبانوراما الحضارية.

وفي نهاية الجولة قدمت هبة الرافعي، نسختين من كتاب «حجر رشيد - استعادة لغة قدماء المصريين» باللغة الفرنسية، إهداء للضيوف.

ومن جانبه، أعرب السفير كاسونجا، عن إعجابه الشديد بمكتبة الإسكندرية باعتبارها صرحا ثقافيا وعلميا كبيرا، وما تحويه من مقتنيات ووثائق نادرة، وكذلك بالدور الذي تقوم به المكتبة في خدمة المجتمع المصري وإبهار روادها.

اقرأ أيضاًوزير الإسكان يصطحب نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية في جولة بـ"العلمين الجديدة"

وزير المالية: نستهدف بناء مستقبل اقتصادي أكثر مرونة واستدامة يقوده القطاع الخاص

مقالات مشابهة

  • «جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى
  • تطوان تنتظر وصول الملك محمد السادس لقضاء عيد الأضحى
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • سفير الكونغو يزور مكتبة الإسكندرية باعتبارها معلما تنويريا وحضاريا في مصر
  • الليلة تبدأ من 493 جنيهًا.. 33 صورة ترصد أرخص فندق في الغردقة 2024
  • فاجعة تصيب عائلة أردنية أثناء عودتها من السعودية لقضاء إجازة العيد
  • طلاب التربية الفنية بحلوان ينتجون فيلماً تسجيليًا عن المتحف الزراعي المصري
  • أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024.. «أدرينالين بارك ومتحف الأحياء المائية»
  • رمضان عبدالمعز: عرفة أفضل أيام السنة على الإطلاق
  • الاستدامة في الإمارات.. نمط حياة وقيم راسخة تتوارثها الأجيال