كشف أسامة منير، رئيس لجنة النقل بغرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر، عن أنّ مطار الغردقة استقبل 60 ألف رحلة طيران دولية خلال عام 2023، أقلت ما يقرب من 9 ملايين سائح من جنسيات مختلفة من أكثر من 42 جنسية أجنبية حول العالم.

تطوير مطارات البحر الأحمر

وأكد منير، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ مطار الغردقة شهد زيادة في نسبة وصول الرحلات عن العام السابق الذي سجل 49 ألف رحلة عام نتيجة التطوير الذي شهده المطار، واهتمام الدولة في تطوير المطارات لتشجيع الحركة السياحية.

تطوير مطار الغردقة

وأشار إلى أنّ تطوير مطار الغردقة ضمن مشروعات القومية الكبرى التي نفذتها الدولة في مدينة الغردقة لتصل قوته الاستيعابية إلى 12 مليون راكب سنويًا، وشملت التطويرات مبنى ركاب جديد على مساحة 93 ألف متر مربع، مكون من 4 طوابق؛ لاستيعاب الحركة الطيران من جميع أنحاء العالم. 

وتطوير صالتي الركاب رقم 1 و2، للقضاء على التكدس ويصبح مطار الغردقة جاهز لاستقبال الحركة الجوية من كل أنحاء ‏العالم؛ لتشجيع الاستثمار في المدن الساحلية، إذ خصصت الدولة مليارات الجنيهات المشروعات القومية في البحر الأحمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة مطار الغردقة رحلة طيران مطار الغردقة

إقرأ أيضاً:

قبل أن تضرب الموسم السياحي.. تحرك برلماني بخصوص أسماك القرش فى الغردقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة راوية مختار، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى كل من رئيس الحكومة ووزير السياحة، بشأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة السياحة لمواجة خطر أسماك القرش في موسم السياحة بالغردقة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى قلق المواطنين وعدد كبير من السائحين من السفر إلى مدينة الغردقة، بعد نشر غواصين مقطع فيديو يوثق ظهور القرش (ماكو) بالقرب من شواطئ الغردقة، ما سبب خوف العائلات المصريين والأجانب من الوجود بالقرب من الشواطئ، ورويدا قد يكون ظهور القرش سببا في تراجع أعداد السائحين في المدينة الساحلية الجميلة والتي تعتبر مصدر جذب هام لهم.

ولفتت راوية مختار إلى ضرورة التحرك العاجل من وزارة السياحة، وتشديد الرقابة على البحر الأحمر وعمل دوريات بحرية على الشواطئ  للتأكد من عدم ارتكاب أي مخالفات بيئية تسبب جذب أسماك القرش للشاطئ وتهديد حياة المواطنين والسائحين.

وأكدت أنه من الضروري، السيطرة على مناطق تمركز أسماك القرش، حتى لا تتكرر الحوادث المفجعة مرة أخرى، والحد من خطورة ظهور الأسماك المتوحشة خاصةً أن سواحل مصر لم تكن ملجأ للقروش أو الأسماك المفترسة على مر تاريخها.

وطرحت عضو مجلس النواب سؤالاً عن ما هي الإجراءات التي اتخذتها وزارة السياحة لمواجة خطر أسماك القرش في موسم السياحة بالغردقة ؟

مقالات مشابهة

  • المغرب يستقبل 5.9 ملايين سائح حتى مايو
  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في "موسم الخريف"
  • قبل أن تضرب الموسم السياحي.. تحرك برلماني بخصوص أسماك القرش فى الغردقة
  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • النائب هاني العسال: تطوير حوافز صناعة السياحة أولوية الحكومة الجديدة
  • مطار الشارقة يودّع حجاج الدولة
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية
  • 60 ثانية على الكارثة.. مشهد يحبس الأنفاس في مطار مشهور (فيديو)
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر