شن جهازا مدينتي العبور والشيخ زايد، حملات مكبرة لإزالة التعديات ومخالفات البناء بعدة مناطق، بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع المخالفات، وإزالة التعديات بصورة فورية وأعمال البناء المخالفة، وتم كذلك التعامل مع المتعدين على الطريق العام خاصة في الشوارع الحيوية والميادين، ومحيط المساجد، والمنشآت التجارية، والتجمعات السكنية.

 


وفي ذات السياق، أوضح المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أنه تم تشكيل عدة حملات نهارية ومسائية، تحت إشراف إدارتي التنمية والأمن بمعاونة شرطة التعمير وشرطة المرافق وأسفرت عن إزالة العديد من المخالفات.


وأوضح رئيس الجهاز، أنه تم رصد مخالفة بناء بالقطعة رقم 32 بلوك ( ١٥٠٥٦) بالحي السابع، والمتمثلة في تنفيذ زيادة بنائية بغرف السطح، وتمت الإزالة الفورية، واتخاذ الاجراءات اللازمة، مضيفًا أنه تم رصد مخالفة بالقطعة رقم 4 بلوك ( ١٨٠٢٨)، لاستخدام البدروم مخزن، وتم إخلاء البدروم، كما تم رصد مكتب إدارى بذات القطعة بالدور الثالث علوى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 


واستكملت الحملات أعمالها بالمرور بشوارع المدينة، للتأكد من الانضباط الأمني، والمعماري، والحفاظ على الواجهة الحضارية للمدينة من عشوائية الباعة الجائلين، وتعدى المحال عن المسموح به، واستغلال الطرقات والأرصفة ورفع الإشغالات الموجودة بمحيط الحي السادس، والمنطقة الصناعية الأولى، وأثناء المرور بطريق 130 بالمنطقة الصناعية الأولى، تم التحفظ على نباش يقوم بالتنقيب، وسرقة حديد، ومهمات كابلات كهربائيّة، وتم مصادرة مركبة التروسيكل المستخدمة، وتسليمها للجهات المختصة.


وأثناء مرور الحملة الليلية، تم ضبط مزرعة مخالفة بالقطعة (١٥٩) مزارع عرابي بالحي الخامس، لاستغلال القطعة إقامة حفلات وكافيتريات. 


وشدد المهندس أحمد رشاد، على عدم التهاون مع أي مخالفات تشوه المظهر الحضاري للشوارع، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكل من يتعدى على الطريق العام خاصة في الشوارع الحيوية، والميادين، ومحيط المساجد والمنشآت التجارية، والتجمعات السكنية. 


وطالب جهاز مدينة العبور، المواطنين وقاطني المدينة، بضرورة المشاركة المجتمعية، والتعاون المثمر في محاربة الظواهر العشوائية، وعدم التعامل مع الباعة الجائلين، والفروشات المتنقلة للقضاء على تلك  الظواهر، والارتقاء بالمستوى الحضاري اللائق بعروس المدن.


وأوضح المهندس أحمد محمد عبد الرازق،  رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أنه تم شن حملة من إدارة التنمية والأمن، وإدارة الإزالات بالجهاز، وذلك فى إطار الحفاظ على المظهر الحضارى والشكل الجمالى للمدينة، والقضاء على أي مخالفات.  


وأشار رئيس الجهاز إلى أن الحملة أسفرت عن تنفيذ قرار إزالة مخالفات بنائية لزيادة غرف السطح  بالحي الخامس مجاورة 2 القطعة رقم 183، وتم مصادرة مواد البناء والمعدات واتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم إزالة مخالفة بناء في الردود والتحفظ على المواد المستخدمة للقطعة رقم 14 الحي السابع مجاورة 2، بجانب اتخاذ الإجراءات القانونية المنظمة فى هذا الشأن، وتمت الإزالة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإجراءات القانونیة أنه تم

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: حملات لضبط وصلات المياه المخالفة وتحصيل المديونيات

شنت أجهزة تنمية مدن العبور والشيخ زايد وأسيوط الجديدة، بالتعاون مع الشرطة المختصة، حملات لضبط وصلات وعدادات المياه المخالفة وتحصيل المديونيات، وذلك في إطار الحفاظ على مرفق مياه الشرب وتقليل الفاقد.

صرح بذلك الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشيرًا إلى أنّ هناك تكليفات لجميع رؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وكذا رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بضرورة تحقيق المستهدفات في تحصيل فواتير الاستهلاك وكذا التعامل بحزم مع مخالفات سرقات المياه واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

حملات مكبرة للقضاء على العشوائيات والإشغالات

وفي السياق ذاته، أكد المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، ضبط عدد من وصلات مياه الشرب غير القانونية وذلك من خلال الحملات التي يتم تشكيلها، إذ شنت إدارة حماية شبكات مياه العبور والتعامل مع الوصلات المخالفة، حملة مكبرة للكشف على الوصلات غير القانونية «سرقات المياه»، وكذلك رفع العدادات المخالفة والمستحق عليها متأخرات مالية بمبالغ محددة.

ضبط عدد من وصلات مياه الشرب غير القانونية

و الحملة عن ضبط 11 وصلة من الوصلات المخالفة ورفع 35 عداد مياه والتحفظ عليها لعدم سداد المستحقات المالية.

وطالب رئيس جهاز مدينة العبور، قاطني المدينة، بضرورة التعاقد بشكل قانوني وسداد المتأخرات وعدم التجاوز، وكذلك الإبلاغ حال وجود أي مخالفات تتعلق بمرفق المياه عبر الخط الساخن 15100 طوال الـ24 ساعة.

وكشف المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، استمرار شن حملات مكبرة يوميا من قبل لجنة ضبط وصلات المياه المخالفة، بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق بالمرور اليومي على كافة أحياء المدينة.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، أن تلك الخطوة تأتى في إطار اتخاذ الإجراءات اللآزمة، لتقليل الفاقد من المياه والتصدي لحالات التعدي على شبكات مياه الشرب، مؤكداً استمرار المرور الدوري على المناطق كافة بالمدينة، للتصدي بكل حزم والتعامل مع حالات التعدي على مرافق الدولة وتوقيع غرامات على المخالفين، ووقف التعامل على الوحدات المخالفة لحين دفع متوسط المتأخرات عن شهور الاستخدام.

وقال المهندس ياسر عبدالله رمضان، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، إنه تم شن حملة مكبرة لإزالة الإشغالات ومراجعة التراخيص ووصلات المياه غير القانونية بالمنطقة الصناعية بالمدينة.

وأوضح أنّ الحملة مرت على بعض المصانع بالمنطقة الصناعية الأولى لمراجعة رخص التشغيل وموقف تنفيذ إجراءات الحماية المدنية، كما تم التنبيه بسرعة استخراج وتجديد رخص التشغيل، وشملت الحملة مراجعة وصلات المياه، والتأكد من توصيل عدادات المياه للمصانع، وتم تحرير 7 محاضر سرقة مياه.

مقالات مشابهة

  • حملات لضبط وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات بمدن العبور والشيخ زايد وأسيوط الجديدة
  • وزير الإسكان: حملات لضبط وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات بـ3 مدن
  • حملات لضبط "وصلات المياه الخلسة" بالعبور والشيخ زايد وأسيوط الجديدة
  • وزير الإسكان: حملات لضبط وصلات المياه المخالفة وتحصيل المديونيات
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالهرم استعدادا لعيد الأضحى
  • حملات مكبرة بأسيوط لضبط الخارجين عن القانون
  • حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية
  • إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • إزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة|تفاصيل