صدى البلد:
2024-06-09@00:19:03 GMT

في ذكراه.. آخر كلمات أحمد الحجار قبل أيام من وفاته

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

يوافق اليوم الجمعة 5 يناير، ذكرى رحيل الفنان أحمد الحجار، الذي ولد في 7 سبتمبر عام 1956، ورحل عن عالمنا بمثل هذا اليوم من عام 2022، عن عمر يناهز الـ 65 عامًا. 

 

مسيرة أحمد الحجار

المعروف أن الفنان أحمد الحجار من أشهر مطربي وملحني جيل التسعينيات ، ينتمى لعائلة فنية فوالده الفنان الكبير إبراهيم الحجار أحد أبرز المطربين في القرن العشرين ومن حفظة التراث الغنائي وشقيقه النجم على الحجار .

التحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية وبدأ مجال الاحتراف وهو طالب فى السنة الأولى بالكلية حيث وضع لحن (اعذرينى) ﻷخيه (علي الحجار)، ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء، فلحن لمحمد فؤاد أغنيات فيلم (أمريكا شيكا بيكا) بالإضافة الى العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية ، تعاون مع العديد من فناني التسعينيات منهم هشام عباس ، علاء عبد الخالق ، أنغام ، أنوشكا وغيرهم وكانت أغنية (عود) هي بداية شهرته كمطرب كما اصدر أربعة ألبومات غنائية حققت نجاحا كبيرا .

وفاة أحمد الحجار

توفي يوم 5 يناير من عام 2022، الفنان أحمد الحجار شقيق المطرب علي الحجار، عن عمر يناهز الـ65 عامًا. 

 

أخر كلمات أحمد الحجار

كتب الفنان الراحل أحمد الحجار -عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قبل أيام من وفاته- وتحديدا بتاريخ 26 ديسمبر 2021، آخر منشوراته كتب فيه دعاءً لله عز وجل.

وقال أحمد الحجار، في آخر دعاء له: «اللهم حبًا حقيقيًا يملأ قلوبنا وحياتنا  منبعه منك ومنتهاه إليك سبحانك»، ليتفاعل معه الكثيرون بعد وفاته من خلال التعليقات بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد الحجار الفنان أحمد الحجار أحمد الحجار

إقرأ أيضاً:

من هو أحمد سعد وما عدد زيجاته

انتشرت صوره للفنان أحمد سعد مع الفنانه حلا شيحه من حفل زفاف الفنانه جميله عوض امس الخميس وبعد انتشار هذه الصوره انقلبت مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا واعتقد الجمهور بارتباطهم ولهذا السبب سوف يعرض لكم الفجر الفني عدد زيجات أحمد سعد. 

 

 

من هم زيجات أحمد سعد 

 

 

تزوج الفنان أحمد من زوجته الأولى لبنى بيومى أم أولاده أحمد وجودى، ولكن هذا الزواج لم يستمر ووقع الطلاق بينهما 3 مرات متتالية، واحتفظ الثنائى على العلاقة بشكل جيد من أجل الأولاد.

 

 

 

و بعدها كشف الفنان أحمد سعد عن خطوبته من الفنانة ريم البارودى في عام 2011، ولكن هذه العلاقة شهدت عدة أزمات ما بين الزواج أو الاكتفاء بالخطوبة، حيث نفت الفنانة ريم البارودى أن الزواج تم سرًا، ولكن الفنان أحمد سعد أكد أن الزواج تم واستمر لمدة 6 أيام خلال استضافته في إحدى البرامج التليفزيونية، ثم حدث الانفصال بينهما.

 

 

و أيضا تزوج الفنان أحمد سعد من الفنانة سمية الخشاب عام 2017، ولكن هذا الزواج استمر قرابة العامين فقط، ليحدث الانفصال بعد نشوب خلافات بينهما واتهام بعضهما البعض بعدة اتهامات، ومع مرور الوقت هدأت الأمور بينهما حتى ان الفنان أحمد سعد قدم أغنية في مسلسل "موسى" أثناء مشهد زواج سمية الخشاب من محمد رمضان.

 

 

و أخرهم تزوج الفنان أحمد سعد من مصممة الأزياء علياء بسيونى، وذلك بعد أن جمعتهما قصة حب في شهر يوليو  حيث ظهر معها في عيد ميلادها الذى أحياه المطرب الشعبى عمر كمال، والتقط أحمد سعد صورًا مع علياء بهذه المناسبة السعيدة، والتى أثارت تساؤلات حول إمكانية دخول الفنان علاقة عاطفية جديدة وتم الزواج بعدها والأنفصال أيضًا. 

 

 

 

 

من هو أحمد سعد 

 

ولد أحمد سعد علي سيد قناوي في 20 أغسطس 1981 في القاهرة، نشأ في أسرة فنية، وهو شقيق الممثل عمرو سعد،  أصدر أحمد سعد سنة 2003 ألبومه الأول بعنوان «أشكي لمين» تضمّن ثماني أغاني منها أغنية «حبيبي روحي»، «يوم واثنين» و«عزيز عيني». 

 

 

وفي سنة 2007 وبعد سلسلة من الأغاني المنفردة أصدر أحمد سعد ألبومه الثاني بعنوان «وحشتني عيونك»، وتضمن إثنا عشر أغنية منها أغاني «جرحونا»، «كفاية كده»، «كل ليلة» وأغنية «علمني الحب». 

 

 

و صوّر أحمد سعد أكثر من عشرين أغنية بطريقة الفيديو كليب وقد ساهم ذلك في شهرته خاصة مع تكرار عرضها على القنوات الغنائية المختصة.

 

 

 

و غنى العديد من أغنيات الأعمال الدرامية الشهيرة مثل "سألت نفسي" ؛ "مش باقي مني" ؛ إدعولي في الحرم" ومن أشهر الشعراء الذين تعامل معهم الشاعر جمال بخيت، خاض تجربة التمثيل أكثر من مرة في السينما والتلفزيون كمسلسل «إحنا الطلبة» وفيلم «على وضعك». 

 

و في 31 أكتوبر لعام 2021، أصدرت نقابة الموسيقيين قرارًا بمنع أحمد سعد من الغناء بسبب عدم دفع الغرامة المالية المقررة عليه بسبب مخالفته لقرارها، وتعد هذه هي المرة الثانية لإصدار قرار بوقفه، حيث أوقف من قبل بسبب غناءه مع المطرب الشعبي حسن شاكوش. 

 

 

مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع عمرو المصري.. أحمد سعد يستعد لطرح أغنية جديدة
  • بعد غياب 17 عاما.. علي الحجار يروج لأحدث أعماله المسرحية «مش روميو وجوليت»
  • إلغاء حفل تامر عاشور وأحمد سعد بالإمارات
  • أغنية "بيكلموني" تستمر بتحقيق نسب مشاهدات عالية
  • بعد وفاته.. جميل برسوم يتصدر الإعلان الرسمي لفيلم "أهل الكهف"
  • “عالدّحيّة”.. عاصي الحلاني يحطّم المليون في أيام!
  • من هو أحمد سعد وما عدد زيجاته
  • بأغنية "يابن المحظوظة"..أحمد سعد يشعل حفل زفاف جميلة عوض
  • القضاء ينتصر لـ إليسا.. مصير استمرار توزيع ألبوم "أنا سكّتين"
  • بعد وفاته في المصعد.. مصطفى كامل يعلن تكفل النقابة بـ أسرة العازف محمد علي نصر