بوابة الوفد:
2024-06-02@22:12:55 GMT

إزالة 26 حالة تعدي ومصادرة مواد البناء بالفيوم

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، لتنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء داخل الحيز العمراني تحت إشراف المحاسب مراد مسعود رئيس المركز.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور احمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، باستمرار التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية، لتنفيذ إزالة التعديات بشكل فوري.

وأكد رئيس مركز ومدينة الفيوم أن الحملة تمكنت من تنفيذ إزالة عدد 18 حالة تعد على الأراضي الزراعية والبناء المخالف دون ترخيص داخل الحيز العمراني على مساحة إجمالية بلغت 2650 متر من الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى حالات البناء المخالف دون ترخيص داخل الحيز العمراني بزمام مركز ومدينة الفيوم. 

وأوضح رئيس المركز أن المخالفات عبارة عن تعديات على الأراضي الزراعية بزمام حي غرب الفيوم وحي الجون وحي جنوب الفيوم، بالإضافة إلى إزالة حالات تعدي على الأراضي الزراعية قرى سيلا والناصرية وكفور النيل والعدوة ودسيا، مؤكدا أنه تم إزالة التعديات وتسليم المواقع لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى.

إزالة فورية للتعديات بالبناء المخالف دون ترخيص بمدينة الفيوم 

وقامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، عدد 8 حالات تعدي شملت فك شدات خشبية وإزالة أعمدة خرسانية، بنطاق منطقة العبودي وكفور النيل ومنشأة الفيوم ودسيا وهوارة المقطع، وتم مصادرة معدات ومواد البناء عبارة عن عدد من الخلاطات وكميات كبيرة من الأسمنت وحديد التسليح والأخشاب المستخدمة في أعمال البناء المخالف، والتحفظ عليها بجراج مجلس المدينة وحظر خروجها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار رئيس مركز ومدينة الفيوم إلى إستمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين والحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية، مؤكدا على ضرورة إستمرار الحملات حتى يتم تحقيق المستهدف منها، ومواجهة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى، مؤكدا أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين إسترداد جميع أملاك الدولة.

جاء ذلك بالتنسيق مع الإدارة الزراعية وبحضور رؤساء الأحياء والوحدات المحلية القروية ومديري الجمعيات الزراعية، وقسم المتابعة الميدانية وحماية الاراضي بمركز الفيوم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة الفيوم التعديات الحيز العمرانى البناء بوابة الوفد جريدة الوفد على الأراضی الزراعیة إزالة التعدیات البناء المخالف ومدینة الفیوم أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

متابعة أعمال تركيب الإنترلوك وإزالة التعديات بطامية في الفيوم

تفقد المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، بجولة في شوارع مدينة طامية، اليوم الأحد أعمال تركيب الإنترلوك وحالة النظافة العامة والتجميل.

وتابع رئيس المركز أعمال تركيب الانترلوك بعددا من الشوارع الجانبية بمناطق عدة من مدينة طامية ضمن خطة المركز لتطوير وتجميل الشوارع والميادين.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بالمتابعة الميدانية المستمرة للخدمات والمشروعات الجارى تنفيذها، ومتابعة حالة النظافة، وتذليل المعوقات أمام القائمين على تنفيذ أعمال الإنترلوك بالشوارع، والتأكيد على تنفيذ أعمال تركيب الإنترلوك بالشوارع الجانبية، بعد الانتهاء من كافة الشوارع الرئيسية.

 ورافق رئيس المركز خلال جولته المهندس ناجي سعد نائب رئيس المركز والمحاسب محمود أمين رئيس الوحدة المحلية بقرية منشأة الجمال والمهندس عادل جمعه رئيس الوحدة المحلية بقرية المظاطلي والمحاسب أسامه رجب مدير إدارة الاشغالات بالمركز. 

وشدد رئيس مركز ومدينة طامية على ضرورة الالتزام التام بالمواصفات الفنية لأعمال التركيب، وسرعة إنجاز العمل والانتهاء منه في المواعيد المحددة، تمهيدا للبدء في أعمال تركيب الإنترلوك بالشوارع الجانبية بعد الانتهاء من الشوارع الرئيسية والميادين.

ووجه رئيس المركز رؤساء الوحدات المحلية القروية، بالمتابعة المستمرة للأعمال والتنسيق مع الشركات المنفذة لتذليل المعوقات والصعوبات إن وجدت، وسرعة رفع مخلفات التركيب من الشوارع والمناطق التي يجرى بها العمل، حفاظا على المظهر الجمالي والحضاري بشوارع المدينة، مشيرا إلى أنه سوف يتم تنفيذ أعمال تركيب الإنترلوك فى العديد من الشوارع بالمناطق الحيوية بمدينة طامية على مراحل متتالية، بالإضافة إلى متابعة حملات النظافة العامة ورفع المخلفات بشوارع المدينة والقرى التابعة لمركز طامية. 

وتواصلت أعمال تركيب الإنترلوك بمنطقة كشك المرور وكوبري الحيار، بالإضافة إلى الشوارع الفرعية فى المناطق الحيوية، فى إطار خطة المحافظة للتطوير ورفع كفاءة الشوارع والميادين، وكذلك إظهار الوجه الجمالي والحضارى للمدينة من خلال أعمال صيانة الشوارع وتركيب الانترلوك بالمناطق الحيوية، وتجميل الشوارع والميادين.

 

إزالة حالتي تعدي بالبناء المخالف بقرى مركز طامية ..

 

وخلال جولته قام رئيس مركز ومدينة طامية بتنفيذ حملة لإزالة التعديات بشكل فوري، من خلال إزالة حالتي تعدي بالبناء المخالف عبارة عن شدة خشبية وتجهيزات للأعمال الخرسانية على مساحة 200 متر بناحية قرية الكومي، وتم التصدي لحالة البناء المخالف ومصادرة الأخشاب المستخدمة في أعمال الشدة الخشبية، بالإضافة إلى فط شدة خشبية أخرى بعزبة جرين التابعة لقرية المظاطلي وتم مصادرة الأخشاب وحديد التسليح واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة: لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة بمختلف الأحياء
  • متابعة أعمال تركيب الإنترلوك وإزالة التعديات بطامية في الفيوم
  • إزالة 17 حالة تعدي بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم
  • إزالة 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة حالة تعد على الأراضى الزراعية بالفيوم "صور"
  • العثور على جثة فتاة فى الاراضى الزراعية بالفيوم
  • وكيل زراعة الفيوم يشدد على المتابعة المستمرة ورصد حالات تعدى على الأرض الزراعية وإزالتها في المهد
  • إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بمركز الفيوم (صور)