أعلنت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، انطلاق فعاليات اليوم الأول من الدورتين التدريبيتين لمدربي المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي «ناشئين، شباب، براعم،»، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

9محافظات و120 مشاركا

وقالت وكيل الوزارة في تصريحات لـ«الوطن»، إن الدورتين تنفذهما الإدارة المركزية للأداء الرياضي «الإدارة العامة للكوادر الرياضية»، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية من خلال الإدارة العامة للرياضة.

وبدأت فعاليات دورتي تدريب مدربي المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي من أمس 6 يناير وحتى 9 يناير 2024 بالمدينة الشبابية في «أبو قير»، بمشاركة محافظات «كفر الشيخ، مطروح، البحيرة، القاهرة، القليوبية، الغربية، الإسكندرية، المنوفية، الجيزة» بإجمالي 120 مدربا ومدربة.

اكتشاف المواهب الرياضية

وأوضحت الدكتورة صفاء الشريف، أن الهدف من المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبى هو اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية في ألعاب متنوعة منها «الجودو، التايكوندو، ألعاب القوى، المصارعة، الملاكمة، كرة القدم، كرو السلة».

وشهد اليوم الأول تنظيم عدة محاضرات عن التغذية الرياضية وعلم النفس الرياضي وغيرها، وذلك بحضور عدد من قيادات المديرية بالإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية رياضة الإسكندرية دورات تدريبية المشروع القومی

إقرأ أيضاً:

محافظة الداخلية تنظم برنامجًا تدريبيًّا في "إدارة المشاريع الاحترافية"

نزوى- ناصر العبري

​عُقِد بمحافظة الداخلية برنامجًا تدريبيًا بعنوان "إدارة المشاريع الاحترافية" وذلك لمدة أسبوع بقاعة بلدية الداخلية، والذي يستهدف المهندسين والفنيين من مختلف دوائر بلديات المحافظة؛ بهدف تعريفهم بالمفاهيم والأساليب الفنية الحديثة في إدارة ومتابعة المشروعات بما في ذلك النواحي التنظيميّة والأساليب الكميّة في أعمال بدء تخطيط وتنفيذ ومتابعة وإغلاق المشروعات.

وقدم المهندس محمد أنور كرج محاضر معتمد لدى معهد إدارة المشاريع PMI-  عرضا مرئيا تناول فيه التعريف بأنظمة الإدارة وإدارة المشاريع والتي تمثلت في مفاهيم ومبادئ الإدارة والنظام الإداري، ومفهوم إدارة المشروع والفرق بينه وبين إدارة عقد المشروع، وتعريف المشروع الناجح وأسباب فشل بعض المشاريع.

وتضمن البرنامج التعريف بكيفية البدء في المشروع وإعداد وثيقة المشروع، وشرح نطاق المشروع الذي يتلخص في جمع متطلبات المشروع، ووضع خطة استلام المشروع، وكيفية إعداد الجدول الزمني للمشروع، حيث تخلل البرنامج عدة تطبيقات عملية في ذلك.

مقالات مشابهة

  • محافظة الداخلية تنظم برنامجًا تدريبيًّا في "إدارة المشاريع الاحترافية"
  • الشريف يعلن نتيجة أوائل الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 2023،2024"
  • انطلاق المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم «NCE»
  • وزير الشباب يطلق شارة بدء البرنامج التدريبي لمدربي المنتخبات الوطنية
  • وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم NCE
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • استمرار فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بالشرقية
  • استمرار تنفيذ فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بأبو حماد
  • تحت شعار "دوري أحلام أولادنا".. تنفيذ المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي" بكفر الشيخ
  • إستمرار تدريب المشروع القومى لرياضة الفتاه والمرأة بالغردقة