فقدت أم فلسطينية 4 من أبنائها، استشهدوا بقصف إسرائيلي جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية، وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اللحظات الأولى لتلقي السيدة خبر استشهاد أبنائها.
ام الشهداء الاربعة في جنين pic.twitter.com/ng0SQlVHl8 — ????????????????منير الجاغوب ???????????????? (@MonirAljaghoub) January 7, 2024
وفور تلقيها الخبر قالت السيدة الفلسطينية: " وصلني الخبر فكرت واحد منهم مستشهد طلعو كلهم مستشهدين.

.. أجسامهم مفجرة، ما ضلش حدا عندي ".
أم الشهداء الأربعة في جنين:

"وصلني الخبر فكرت واحد منهم مستشهد طلعو كلهم مستشهدين... أجسامهم مفجرة". pic.twitter.com/sxqLIjlNJE — Nora Eloula (@NoraEloula) January 7, 2024
وكانت وزارة الصحة الفسطينية أعلنت استشهاد 6 من أبناء مدينة جنين بينهم 4 أشقاء في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف جنوب المدينة.

وقالت الوزارة إن الشهداء هم: الأشقاء الأربعة، هزاع ناجح حسن درويش (27 عامًا)، ورامي (22 عامًا)، وأحمد (24 عامًا)، وعلاء (29 عامًا)، بالإضافة إلى رزق الله نبيل سليمان (18 عامًا)، ومحمد ياسر موسى عصعوص، وجميعهم من قرية مثلث الشهداء جنوب مدينة جنين.

يأتي ذلك بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين، واندلعت على الفور اشتباكات مسلحة بينها وبين مقاومين فلسطينيين في عدد من محاور المدينة، وأعلن جيش الاحتلال إصابة 4 جنود، بينهم اثنان جروحهما خطيرة، جراء تفجير عبوة ناسفة استهدفتهم في جنين.

عاجل تغطية صحفية: الاحتلال يعلن مقتل مجندة بعد إصابتها في تفجير عبوة ناسفة بآليات عسكرية خلال اقتحام جنين pic.twitter.com/swKYd8fLhT — القسطل الإخباري (@AlQastalps) January 7, 2024
من جهتها، قالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها حققت إصابات مباشرة وألحقت خسائر بقوات الاحتلال وآلياته خلال اقتحامه المدينة ومخيمها، مؤكدة أن مقاتليها اشتبكوا مع قوات الاحتلال وأطلقوا وابلا من الرصاص وفجروا عبوات ناسفة.

#صور | لبعض الأجزاء من آليات الاحتــ.ــلال المدمرة في جــنين pic.twitter.com/mkzfOX0R9g — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) January 7, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطينية جنين الاحتلال فلسطين الاحتلال جنين طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدینة جنین pic twitter com فی جنین

إقرأ أيضاً:

3 شهداء برصاص قوات الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين

جنين - صفا

استشهد ثلاثة شبان بعد عصر اليوم الخميس في بلدة قباطية جنوب جنين بينهم شابان بقذائف الانيرجا الاحتلال عقب اشتباك مسلح خاضاه واستمر لعدة ساعات في بلدة قباطية جنوب جنين.

وقالت جمعية الهلال الاحمر إن طواقمنا في جنين نقلت شهيداً برصاص الاحتلال من بلدة قباطية إلى مستشفى جني الحكومي.

وأفادت وزارة الصحة: أن الشهيد هو قيس محمد زكارنة (٢١ عاماً) وقد ارتقى برصاص الاحتلال في بلدة قباطية.

كما قال محافظ جنين كمال أبو الرب في تصريح صحفي: إنه تبلغ عبر الارتباط عن ارتقاء شهيدين بالمنزل المحاصر ببلدة قباطية جنوب جنين دون معلومات إضافية حول أسمائهم.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلا بصاروخ أنيرجا في بلدة قباطية جنوب جنين، بع ان اشتبكت مع مقاومين لأكثر من اربع ساعات.

وأعلن جيش الاحتلال عن إصابة أحد جنوده خلال اقتحام بلدة قباطية واشتباكه مع المقاومين الاثنين في المنزل المذكور.

ووثقت عدسات المواطنين قيام جرافات الاحتلال بانتشال جثماني الشهيدين عبر جرافات الاحتلال وإلقائها بشكل مهين خارج المنزل، ومن ثم جرى نقلها بأليات الاحتلال واحتجازها من قبل قوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت قباطيا بتعزيزات عسكرية كبيرة وجرافة، عقب اقتحام قوة خاصة ومحاصراتها منزلا في منطقة الكحليشة.

وأضافت المصادر أن اشتباكاً عنيفاً جرى ولعدة ساعات بين المقاومين الاثنين وقوات الاحتلال أطلقت خلالها قوات الاحتلال عدة صواريخ "أنيرجا" على المنزل، بالتزامن مع تحليق طائرة أباتشي حربية فوق البلدة.

وأشار إلى أن جرافة الاحتلال العسكرية شرعت بعملية هدم المنزل، في ظل مواجهات عنيفة في المكان، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة.

يجدر ذكره ان اقتحام الاحتلال لبلدة قباطية جنوب جنين جاء بالزامن مع اقتحام واسع شنه الاحتلال على مدينة ومخيم جنين واستمر لأكثر من 16 ساعة انتهى باقتحام قباطية واغتيال الشابين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37,296 والجرحى إلى 85,197 منذ بدء العدوان
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفردان غرب جنين وتداهم عددا من المنازل
  • 9 شهداء بينهم رضيعة جراء قصف الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة
  • 3 شهداء جراء قصف منزل لعائلة "البكري" قرب دوار حيدر غرب مدينة غزة
  • مشهد صادم.. جرافة للاحتلال تنكل بجثة شهيد في قباطية (فيديو)
  • 3 شهداء برصاص قوات الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين
  • جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين
  • 3 شهداء في بلدة قباطية جنوب جنين
  • وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية بجرافات عسكرية