طريقة التعاقد على عداد المياه إلكترونياً.. يبحث الكثير من المواطنين عن أسهل الطرق للتقديم على عدادات المياه لتوفير الوقت والجهد وكذلك الابتعاد عن  طوابير الانتظار للتقديم على تلك العدادات وغيرها من الخدمات التي يمكن انجازها إلكترونيًا.

كيفية تسجيل قراءة عداد المياه بنفسك على تطبيق "قراءتي" خطوات إنهاء التعاقد على عداد المياه

وفي إطار التحول الرقمي للعديد من الخدمات الحكومية في مصر، توفر شركة مياه الشرب خدمة جديدة يمكن من خلالها التقديم الإلكتروني على عدادات المياه حيث أتاحت إمكانية التقديم على تركيب عداد المياه الفرعي للشقة، أو تركيب العدادات الفرعية التجارية أو العمومية أو تغيير اسم المشترك في حاله وجود توكيلات إلكترونيًا.

 

 

وفي السطور التالية تستعرض "بوابة الوفد " طريقة التعاقد على عداد المياه إلكترونياً  ورابط خطوات التقديم.

طريقة التقديم على عداد المياه

أوضحت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي طريقة التقديم على عدادات المياه أونلاين .وذلك من خلال اتباع عدد من الخطوات.

الدخول أولا عبر الموقع الرسمي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي من خلال الرابط التالي:

https://www.hcww.com.eg/

اختيار أيقونة الخدمات.

يتم كتابة البيانات الخاصة بصاحب الطلب.

اختيار أيقونة طلب تركيب عداد مياه جديد.

التقديم من خلال الموقع للخدمات السابقة وملء البيانات الخاصة بصاحب الطلب داخل نموذج طلب تركيب عداد مياه جديد.

 

شروط تركيب عداد المياه

حددت الشركة عدد من الشروط التي لابد من توافرها من أجل الموافقة على تركيب عداد المياه الجديد، وهي على النحو التالي:

اجراء المعاينة من قبل المشرف الفني التابع للشركة.

تحديد المسافات والأبعاد اللازمة للتوصيله.

وضع التسعيرة وموافقة العميل وفقًا لأسعار الشركة.

يقوم العميل بسداد قيمة العداد وكافه الرسوم اللازمة لإجراء عملية التوصيل.

بعد الانتهاء من الشروط السابقة تتم عملية التوصيل، ويُحدد وقت وصول المياه، وفي الشهر التالي تستخرج فاتورة الاستخدام.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عداد المياه خطوات التقديم عدادات المياه الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ترکیب عداد

إقرأ أيضاً:

سويلم يتابع خطوات التحول للري الحديث في مزارع قصب السكر

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعاً لمتابعة الخطوات التنفيذية للتحول لإستخدام نظم الرى الحديث فى مزارع قصب السكر، وموقف تنفيذ المنطقة التجريبية الرائدة على ترعة بلوخر بمركز إدفو بمحافظة أسوان والتي تهدف لتطوير مساحة منزرعة بمحصول قصب السكر، والتي تشتمل على تركيب نظم الرى الحديث بالتنقيط بدلاً من الرى بالغمر، وتنفيذ أعمال تطوير المساقى من خلال تحويلها لمواسير مضغوطة بنظام نقطة الرفع الواحدة مع إستخدام الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة، فضلاً عن إنشاء وتشكيل روابط مستخدمى المياه للمنتفعين على تلك المساقى.

وقد وجه الدكتور سويلم خلال الاجتماع بالإستمرار في خطة العمل الحالية لحين نهو الدراسة مع إستمرار القياسات الحقلية الحالية مع توفير كل أشكال الدعم الفنى واللوجيستى المطلوب لنهو الدراسة على أكمل وجه، مع الاستمرار في تفعيل التنسيق مع روابط مستخدمي المياه بالمنطقة خاصة خلال فترة أقصى الاحتياجات الحالية.

وصرح سويلم، أنه وفى إطار توجه الدولة نحو تعظيم الإستفادة من مواردها المائية المحدودة ورفع كفاءة نظام الري الحقلي وتعظيم العائد من وحدة المياه وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية والعائد المادى للمزارعين.. فقد قامت وزارة الموارد المائية والرى بوضع إستراتيجية وخطة تنفيذية للتحول من نظم الرى بالغمر الى نظم الرى الحديث «الرى بالتنقيط» في البساتين ومزارع قصب السكر بالصعيد طبقاً لمعايير وجدول زمنى للتنفيذ بحيث تكون الأولوية لمزارع قصب السكر بالأراضى الجديدة ثم الأراضى القديمة وبساتين الفاكهة بالأراضى الجديدة ثم الأراضى القديمة، بمساحة 325 ألف فدان منزرعة بقصب السكر و 750 ألف فدان من البساتين، مع الإستمرار فى متابعة الإلتزام بإستخدام نظم الرى الحديث بالأراضي الرملية، وتطبيق غرامات تبديد المياه تجاه المخالفين حال إستخدامهم للرى بالغمر فى الأراضى الرملية.

وأشار سويلم، إلى أهمية التحول لنظم الرى الحديث مع مراعاة كافة الأبعاد المائية والبيئية والإقتصادية والإجتماعية وغيرها، ودراسة هذا الملف بشكل متكامل يشمل التأثير علي معدل شحن الخزان الجوفي وكميات الصرف الزراعي التي تدخل المنظومة المائية في مناطق أخرى والتأثير على ملوحة التربة.

وأوضح الدكتور سويلم أنه وفيما يخص المنطقة التجريبية على ترعة بلوخر فقد تم حتى تاريخه تنفيذ حزمة من الأنشطة المؤسسية والفنية بالمنطقة التجريبية تضمنت إنشاء روابط مستخدمى المياه على مساقى الجرون والـ 23 بزمام ترعة بلوخر، وإجراء عدد من الندوات التدريبية على تشغيل وصيانة شبكات الرى الحديث لضمان إستدامة أنظمة الرى الحديث بعد تنفيذها، كما تم طرح أعمال تنفيذ محطات الرى بالطاقة الشمسية ومنظومة الفلاتر والتسميد والخطوط الرئيسية والفرعية وشبكات الرى الحديث، وتم الانتهاء من جميع مراحل التقييم والإسناد وجارى التنفيذ حالياً.

كما أنه وبالتوازى مع تلك الأعمال وتفعيلا لدور البحوث التطبيقية.. فيجرى عمل قياسات ما قبل وبعد تنفيذ أعمال التطوير والرى الحديث لقياس مؤشرات زيادة كفاءة إستخدام مياه الرى ومدى الخفض فى تكاليف الأسمدة المستخدمة والزيادة فى جودة وإنتاجية محصول قصب السكر لكل فدان كنتيجة للتحول من الرى بالغمر إلى الرى الحديث، حيث تم إنشاء عدد (١٠) هدارات لقياس كميات مياه الري، وعمل قياسات لكميات مياه الصرف الزراعى بمجمعات الصرف المغطى، وقياسات لمناسيب المياه الأرضية (في الطبقات العليا من التربة)، وقياسات لملوحة التربة ونفاذية التربة بمنطقة الدراسة، وجمع عينات من التربة لتحليلها، وعمل قياسات لنوعية مياه الري ومياه الصرف السطحي وتحت السطحى، وإعداد ميزان مائى لمنطقة الدراسة.

مقالات مشابهة

  • قدّم لابنك الآن| رابط التقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024
  • وظائف بالخارج مقدمة من «الشباب والرياضة» برواتب تنافسية.. اعرف الشروط
  • فتح باب تعديل التقديم لرياض الأطفال بالقاهرة.. رابط التسجيل
  • «صف أول أمام البحر».. خطوات حجز شواطئ الإسكندرية إلكترونيا في مصيف 2024
  • 4 خطوات في حال فقد كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع
  • وظائف خالية بـ ميناء الإسكندرية.. التخصصات المطلوبة وكيفية التقديم
  • وظائف شاغرة برواتب وحوافز تصل إلى 12 ألف جنيه.. إليك طريقة التقديم
  • «الصرف الصحي» بالقاهرة تحذر من خطورة إلقاء مخلفات الأضاحي بالشبكات
  • رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024.. مستمر حتى 30 يونيو
  • سويلم يتابع خطوات التحول للري الحديث في مزارع قصب السكر