يتسبب فقدان كلمة سر الراوتر في أزمة للمستخدمين، كما يسبب تعرضها للاختراق أو السرقة إلى ضعف سرعة الإنترنت وانتهاء الباقة الشهرية سريعا، لذلك توضح السطور التالية كيفية استعادة كلمة السر أو تغييرها من خلال الراوتر.

صفحة إعدادات الراوتر

وقال المهندس أحمد خالد، خبير حاسبات بالإسكندرية، لـ«الوطن»، إن بعض المستخدمين يواجهون مشكلات مع جهاز الراوتر، أو ينسى بعضهم كلمة سر الدخول على الشبكة، وهنا لا بد من الدخول على صفحة إعدادات الراوتر وهي أولى الخطوات المتبعة لتسجيل الدخول إلى إعدادات جهاز الراوتر، من خلال الرقم 192.

168.1.1، حيث إن هذا الرقم يقوم بتشغيل جهاز الراوتر في حالة حدوث مشكلة أو توقف عن العمل، ثم فتح متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب وكتابة http://192.168.1.1 بشكل مباشر، وستظهر صفحة تتضمن اسم المستخدم وكلمة المرور، ويتم إدخالها دون استخدام الحروف الكبيرة، وذلك في حالة الدخول في المرة الأولى على صفحة إعدادات الراوتر.

نسيان كلمة السر

وأضاف إذا كنت حددت اسم المستخدم وكلمة السر في وقت سابق، ولم تتمكن من تذكرهما، أو تعرض الواي فاي للسرقة، فيمكنك حل المشكلة من جهاز الراوتر الخاص بك والضغط على زر reset الموجود بالخلف بواسطة رأس دبوس صغير أو سلك معدني رفيع، وعندها سيتم استعادة ضبط المصنع، وسيكون حينها اسم المستخدم وكلمة المرور admin وadmin مرة أخرى، وبذلك يمكنك تغيير كلمة سر الواي فاي الخاص بك، تجنبا لسرقة الشبكة وضعف قوة الإشارة، ولعمل ذلك بسهولة يمكنك حينها تسجيل الدخول إلى القسم الخاص بـ192.168.1.1 وتغيير كلمة السر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الراوتر تغيير كلمة المرور شبكة الإنترنت جهاز الراوتر کلمة السر کلمة سر

إقرأ أيضاً:

بوتين يتقدم بمبادرة لـطي صفحة المأساة الأوكرانية

بغداد اليوم - متابعة

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة (14 حزيران 2024)، بوقف إطلاق النار في أوكرانيا إذا سحبت كييف قواتها من 4 مناطق وصفها بـ "المحتلة"، وتخلت عن خطط الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقال بوتين خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية إن "روسيا تقدم اقتراح سلام حقيقي آخر لكييف والغرب".

وتابع، أنه "ينبغي للقوات الأوكرانية الانسحاب بالكامل من أراضي مناطق جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزاباروجيه، وبعدها تكون روسيا مستعدة لبدء المفاوضات".

وشدد على أنه "من غير الممكن التوصل إلى تسوية في أوكرانيا دون مشاركة روسيا ودون حوار صادق معها".

وأشار بوتين الى أن أي محاولات من قبل الغرب للاستيلاء على الأصول الروسية "ستكون سرقة، ولن تمر دون عقاب"، موضحا أن "البلدان الغربية تحاول التوصل إلى أساس قانوني من نوع ما لتجميد الأصول لكن رغم كل محاولات الخداع، السرقة تبقى سرقة، ولن تمر من دون عقاب".

واتهم الرئيس الروسي، الغرب بتنفيذ "إيديولوجية تهدف لتقطيع أوصال روسيا عبر استغلال الأراضي القريبة من حدودنا".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كيفية منع أخذ «اسكرين شوت» لـ«بروفايل فيسبوك».. الحل في 3 خطوات
  • 5 خطوات بسيطة في تقطيع لحم الأضحية.. «فوائدها كثيرة»
  • لقاء مع زيلينسكي وكلمة أمام الزعماء.. كامالا هاريس تشارك في قمة السلام الخاصة بأوكرانيا
  • طريقة فتح باب السيارة حال نسيت المفتاح بداخلها .. فيديو
  • كيفية استغلال يوم عرفة.. خطوات تجعلك تفوز بثواب اليوم
  • دولا : سلة الاتحاد تستعيد الامجاد ووجود مصيلحى كلمة السر للفوز أمام الاهلى
  • كيفية التخلص من رائحة لحم الخروف.. 5 طرق بسيطة عليك اتباعها
  • طريقة عمل عجينة الرقاق الناشف في خطوات بسيطة.. 4 مقادير فقط
  • بوتين يتقدم بمبادرة لـطي صفحة المأساة الأوكرانية
  • ماس كهربائي كلمة السر في اشتعال حريق بغية حمام في أوسيم