ناقش الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، مع الدكتورة ريهام رفعت مدير الإدارة الصحية بمدينة مرسى مطروح، معوقات العمل بالإدارة الصحية ومكاتب الصحة والمعوقات في جميع وحدات الرعاية الأساسية التي تقدم رعاية صحية للمواطنين في القرى ووضع حلول سريعة لحلها.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة للارتقاء بالمنظومة الصحية وتوفير كافة الخدمات الطبية للمرضى، والعمل على رفع كفاءة جميع المنشآت الصحية لتقديم خدمات طبية جيدة ومتكاملة لمواطني المحافظة.

رفع مستوى الخدمات الصحية للمواطنين في مطروح

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إن هناك تكثيفا لمتابعة المنشآت الصحية ميدانياً خلال هذه الأيام تزامنًا مع الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد، كمستهدف تقديم الخدمات الصحية المتميزة في قطاع الصحة بمطروح وتقديم خدمات جديدة والتي تأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتكثيف المرور الدوري على جميع المنشآت الصحية، والتعرف على احتياجاتها وتوفيرها والتواصل مع المواطنين متلقي الخدمة للارتقاء بالخدمات.

مراقبة الأغذية

وتابع وكيل وزارة الصحة بمطروح، خلال جولته بمبنى إدارة مطروح الصحية، والوقوف على سير العمل وعلى الخدمات المقدمة للمواطنين ومدى انتظام العمل والخدمات الصحية للمرضى، وتواجد القوى البشرية وأعمال مركز معلومات الادارة ومفتش الصحة ومراقبة الأغذية، كما التقى بعدد من المترددين من المواطنين وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح وزارة الصحة مكتب الصحة الإدارة الصحية الوحدة الصحية محافظة مطروح المنشآت الصحیة الصحة بمطروح

إقرأ أيضاً:

صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا عن اقتصاديات الدواء والرعاية الأولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت مديرية الصحة بالإسماعيلية دوره تدريبية للتعريف بعلم اقتصاديات الدواء لتطوير أداء الصيادلة الحكوميين وتنمية مهاراتهم العلمية والفنية .

جاء ذلك رعاية الدكتورة ريم مصطفي وكيل وزارة الصحة وبالتنسيق مع الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة والسكان. 

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة إلى أن الدورة التدريبية والتى استمرت لمدة خمسة أيام لعدد 62 صيدلى من المكلفين الجدد وصيادلة المستشفيات والإدارات والوحدات الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية ،تأتى فى إطار حرص وزارة الصحة على تأهيل ورفع كفاءة الكوادر الطبية من الصيادلة وإطلاعهم على كل جديد ،وتنشيط التعليم الطبى المستمر بهدف الإرتقاء بالخدمه الطبيه المقدمه للمواطنين بالمستشفيات والوحدات بالمحافظة.

تناولت الدوره العديد من الموضوعات منها اقتصاديات الدواء وما له من دور اساسي فى تلبية احتياجات القطاعات الصحية ،أساسيات العمل الصيدلي في ضوء سياسات ومعايير الجودة ، مهام ومسئوليات الصيدلى ،التعريف بقائمة الأدوية الأساسية بالوحدات ،التطعيمات الروتينية والوقائيه ،ترشيد استهلاك المضادات الحيوية .

وتهدف الدورة إلى التعريف بعلم اقتصاديات الدواء وكيفية الإستغلال الأمثل للموارد وإتخاذ القرارات الصحيحة وتحسين الأداء الصيدلي لتطبيق معايير الجودة لتقديم خدمات طبية وصيدلية مميزة ذات جودة عالية بما يتلائم والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وتتوجه وكيل وزارة الصحة بخالص التقدير للدكتورة رشا الشرقاوي رئيس الاداره المركزيه للصيدلة والدكتورة نهى سمير مدير الادارة العامة للتدريب بوزارة الصحة والسكان لجهودهم المثمرة فى تأهيل وتطوير القوى البشرية الصيدلية بما ينعكس بالتأكيد على الخدمة المقدمة للمواطنين.

حاضر فى الدوره نخبة من المدربين بالادارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة وأشرفت عليها الدكتورة داليا العربي مدير إدارة الصيدله بالتعاون مع إدارة التدريب بمديرية الصحة بالإسماعيلية .

 

مقالات مشابهة

  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية الفرجاني في مركز بني مزار غدا
  • "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية الفرجانى.. غدا
  • غدًا.. صحة مطروح تطلق قافلة طبية بمنطقة فوكة شرقي
  • غرفة الرعاية الصحية: تعاون وثيق بين القطاع الخاص ووزارة الصحة في صياغة قانون المنشآت الصحية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات
  • وزارة الصحة تقرر منع التدخين في جميع المنشآت الصحية وتوقيع غرامات على المخالفين
  • بعد إقراره.. كيف يحمي قانون المنشآت الطبية الخدمات المقدمة للمواطنين؟
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا
  • تدريب العاملين بالرعاية الأساسية في مطروح على أعمال المبادرات الرئاسية
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا عن اقتصاديات الدواء والرعاية الأولية