شفق نيوز/ توقّع الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، يوم الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار حتى بداية الأسبوع المقبل، بدءاً من فجر يوم غدٍ الأربعاء.

وقال الزيادي، لوكالة شفق نيوز، إن "التوقعات تشير إلى تأثر البلاد في ساعات فجر يوم غدٍ الأربعاء لمنخفض ماطر متوسط الفعالية تحديداً بالمدن الشمالية وأجزاء من وسط البلاد تشمل العاصمة بغداد والأنبار وديالى".

وأضاف، أن "الحالة تتحرك يوم الخميس في أجزاء من الفرات الأوسط، وشرقي البلاد مجملها أمطار متفرقة، وقد تستمر الأمطار شمال البلاد حتى السبت المقبل".

وأوضح الزيادي، أن "درجات الحرارة تستمر متقاربة وترتفع غداً مع تحول الرياح جنوبية تثير غباراً يوم غد الأربعاء، ولا توجد موجة برد كما يشاع".

وكان خبير التنبؤات الجوية صادق عطية، قد قال الأحد الماضي إن منخفضين جويين ستتعرض له البلاد خلال الأسبوع الجاري مما سيؤدي إلى تساقط الأمطار في إقليم كوردستان، وفي مناطق وسط وغربي العراق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي أمطار طقس العراق

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» يوضح لـ «الخليج» أسباب هطول الأمطار في الإمارات خلال فترة الصيف

أبوظبي - عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، على مدار الثلاثة أيام الماضية، هطول أمطار مختلفة الشدة، وصلت إلى غزيرة على بعض المناطق، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد، لـ «الخليج» أن هطول الأمطار على الدولة خلال فترة الصيف كل عام يرجع إلى تأثير المنخفض الهندي الموسمي من جهة الشرق، مع تحرك للكتل الهوائية الرطبة قادمة من بحر عمان، بالإضافة إلى وجود الجبال في المنطقة الشرقية مع ارتفاع في درجات الحرارة وزيادة الرطوبة يؤدي ذلك إلى صعود بخار الماء إلى أعلى ومن ثم تكون السحب الركامية وهطول الأمطار على مناطق متفرقة.

وأضاف المركز أن أعلى كمية أمطار هطلت خلال الأيام الثلاثة الماضية كانت بمعدل 9.2 ملم في خطم الشكلة بمدينة العين في أبوظبي، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة اليوم الاثنين، بواقع 23.1 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 05:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس الثلاثاء، صحواً بوجه عام إلى غائم جزئياً أحياناً، مع احتمال تكوّن بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً قد يصاحبها سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأضاف أن طقس يوم الأربعاء، صحو بوجه عام إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب شرقاً وجنوباً قد تكون ركامية بعد الظهر، مع ارتفاع في درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار نهاراً وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس يوم الخميس، صحو بوجه عام إلى غائم جزئياً أحياناً وتظهر السحب بعد الظهر شرقاً وجنوباً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار نهاراً والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

وعن طقس يوم الجمعة، توقع المركز أن يكون صحواً بوجه عام إلى غائم جزئياً أحياناً والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار نهاراً والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

مقالات مشابهة

  • استمرار الموجة الحارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الغد (بيان بدرجات الحرارة)
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • «الأرصاد» يوضح لـ «الخليج» أسباب هطول الأمطار في الإمارات خلال فترة الصيف
  • النقد الدولي يتوقع حصول نمو في الاقتصاد العراقي
  • الياسري يعلن تأجيل تظاهرات الأربعاء المقبل
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة
  • صلاح الدين تعطل الأربعاء المقبل في ذكرى مجزرة سبايكر
  • محافظة عراقية تعطل الدوام الرسمي الأربعاء المقبل
  • محافظة عراقية تعطل الدوام الرسمي الأربعاء المقبل – عاجل
  • عاجل:- تحذيرات من موجة حر طويلة تبدأ الأربعاء المقبل