أعلنت شركة نقل جماعي بالبحر الأحمر، اليوم، نقل مرضى السرطان من البحر الأحمر ومحافظات الصعيد إلى القاهرة والعكس بالمجان وخصم 50% لذوي الهمم كنوع من أنواع المشاركة المجتمعية في ظل تكاتف الشعب المصري تحت مظلة قيادة سياسية حكيمة. 

أتوبيس بالمجان من البحر الأحمر إلى القاهرة

وأشار أبو المجد علي نائب رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن إحدى شركات النق الجماعي خصصت أتوبيسات لنقل مرضي السرطان الي مستشفيات أورام الأقصر والسرطان بالقاهرة بالمجان وخصم 50 % لمرافقيهم وخصم 50 % لذوي الهمم والاحتياجات الخاصة كنوع أنواع المشاركة المجتمعية وإدخال البهجة والسرور عليهم في ظل تكاتف أبناء الشعب الواحد.

حجز أتوبيسات بالمجان بالبحر الأحمر 

وكشف السيد مصطفى مدير عام إحدى شركات النقل الجماعي في البحر الأحمر أن الحجز لمرضى السرطان او لذوي الهمم والاحتياجات الخاصة يكون عبر والموقع الإلكتروني أو الخط الساخن لافتا في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن الحجز ذهاب وعودة للمريض وأحد المرافقين. 

مستشفيات السرطان في البحر الأحمر

وأكد تقديم جميع أوجه التعاون للمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم طوال السفر من البحر الأحمر إلى محافظات الأقصر والقاهرة والعكس وهي المحافظات التي تضم مستشفيات أورام متمنيا الشفاء العاجل للجميع. 

 

 

 

 

«ملوك الجدعنة».. اختر معنا أيقونة 2020 من قصص المصريين الجدعان اختر واحد من "ملوك الجدعنة" في 2020؟ صفية أبو العزم - سيدة القطار محمد شقراني - سائق التوك توك الأمين محمد عرجون - المتطوع لتمريض مصابو كورونا سامح شكر الله - القبطي المتطوع لتعقيم المساجد حسن محمد مجربي - المعلم المتبرع بكليته لتلميذ شريف خيري - بطل مبادرة إنقاذ السيارات تحت المطر محمود الزهار - المتبرع بالبيتزا لأطباء إيطاليا سامح عياد - فكهاني إيطاليا المتبرع ببضاعته لغير القادرين سعيد حسن - صاحب سبيل كحول في المحلة محمود عسكر - مصمم تطبيق ضد شائعات كورونا محمود عزمي - المتبرع بوجبات مصابي كورونا عمر الفيشاوي - المتطوع لتوصيل الأكسجين لمصابي كورونا تم التصويت

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة البحر الأحمر مرضى السرطان مستشفى السرطان من البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم

نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من خلال مؤسسة صناع الخير للتنمية، قافلة طبية موسعة للكشف عن أمراض العيون لأهالي قرية المقاتلة والقرى المجاورة بمركز طامية في محافظة الفيوم، وذلك ضمن مبادرة عنيك في عننيا للحد من مسببات العمى، بالتعاون مع الوفاء لتأمينات الحياة مصر تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وأشراف وزيرة التضامن الاجتماعي وبالتنسيق مع المحافظين كلا في محافظته. 

توقيع الكشف الطبي على أهالي قرية المقاتلة بالمجان

وأكد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لصناع الخير، أنّ قافلة عنيك في عنينا نجحت على مدار ساعات في توقيع الكشف الطبي على أهالي القرية والقرى المجاورة بالمجان، وتوزيع قطرات علاجية، لافتا إلى احتياج عدد من الأهالي إلى نظارات طبية، وجاري العمل على تجهيزها وتسليمها للأهالي قريبا، كما جرى تشخيص احتياج عدد من الأهالي لإجراء عمليات جراحية.

وأشار إلى أن مبادرة عنيك في عنينا من مؤسسة صناع الخير بجانب تنظيمها قوافل للكشف على أمراض العيون،  أهدت أقسام الرمد بعدد من المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة عددًا من أحدث أجهزة التشخيص والجراحة، بهدف رفع كفاءة الأجهزة الطبية بهذه المؤسسات الطبية؛ لتمكين الفرق الطبية بها من تقديم خدماتها العلاجية لأكبر عدد ممكن من مرضى العيون، وبأفضل التقنيات الطبية الحديثة، كان آخرها إهداء جهاز تشخيص مؤخرا لمستشفى الحسين الجامعي.

تخصيص 150 قافلة عيون لأهالي محافظة الفيوم

يذكر أن مبادرة «عنيك في عنينا» أطلقتها مؤسسة صناع الخير برعاية رئاسة مجلس الوزراء مع بداية عام 2018، وخلال تلك الفترة نجحت المبادرة في تحقيق أرقام قياسية في عدد القوافل الطبية التي نظمتها بالقرى الأشد احتياجًا، إذ نجحت في تنظيم مئات القوافل التي جابت محافظات الجمهورية المختلفة بما فيها المحافظات الحدودية، وخصصت أكثر من 150 قافلة منها لقرى محافظة الفيوم، كذلك حققت رقمًا قياسيًا في عدد حالات المستفيدين سواء في تسليم الأدوية والنظارات الطبية أو إجراء جراحات العيون بالمجان.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات في مصر من أسماك القرش بسبب صورة على مواقع التواصل
  • وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في واقعة إلقاء خراف نافقة بالبحر الأحمر
  • توجيه عاجل من البيئة بشأن إلقاء خراف بالبحر الأحمر
  • خراف نافقة بالبحر الأحمر.. وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في الواقعة
  • محافظ المنوفية يسلم 100 مشروع تنموي ومساعدات عينية للأهالي
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي استهداف الحوثيين مدمرة بالبحر الأحمر
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • عاجل| الحوثيون: استهدفنا مدمرة بريطانية وسفينتين بالبحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية