أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الصورة الذهنية للطلاب عن التعليم الفني تغيرت كثيراً والدليل علي ذلك أن عدد من تقدموا للمدارس التكنولوجيا حاصلين علي مجاميع كبيرة تمكنهم من الإلتحاق بالثانوية العامة ولكنهم تقدموا للمدارس الفنية.

الشيوخ يبدأ مناقشة سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية رئيس الشيوخ يهنئ قداسة البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد

وتابع خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لمناقشة، أن سياسة الحكومة بشان المدارس التكنولوجيا، أن قوائم الإنتظار طويلة للإلتحاق  بالمدارس التكنولوجيا الفنية لذا لا بد من التوسع في المدارس الفنية.

وأكد " حجازي"، أن هؤلاء الطلاب الذين إلتحقوا بالمدارس التكنولوجيا محجوزين للعمل قبل أن يتخرجو ا ،وان الطالب سيجد فرصة عمل بعد 3 سنوات من التخرج، مشيراً أن الصورة الذهنية تغيرت بسبب أيضاً الإلتحاق بالجامعات الكتولوجحيا والحصول علي بكالوريس.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التكنولوجيا الثانوية العامة الشيوخ

إقرأ أيضاً:

التعليم ترد..حقيقة إلغاء نظام الثانوية العامة..علمي وأدبي

نظام الثانوية العامة الجديد، بات السؤال الأكثر تداولًا وإلحاحًا من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، بعدما أُثيرت حالة من الجدل خلال الساعات الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتساءل جميع أولياء الأمور هل يطبق نظام الثانوية العامة الجديد من العام الدراسي القادم 2024 / 2025  ؟

حقيقة نظام الثانوية العامة الجديد

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة حاليًا تتعاون مع وزارة التعليم العالي للإعداد ووضع معايير وخطة العمل الخاصة بـ نظام الثانوية العامة الجديد

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام الثانوية العامة الجديد لن يتم تطبيقه إلا بعد عقد حوار مجتمعي موسع، لإجراء التعديلات المناسبة،ثم بعد ذلك يتم عرض نظام الثانوية العامة الجديد على مجلس الوزراء، فضلًا عن عرضه ايضا على مجلس النواب فى المرحلة الأخيرة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد مرتبط بإصدار القانون التشريعي الخاص به أولا، ثم يصدر بعد ذلك القرار الوزاري الخاص بتفاصيل تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد بناء على اصدار القانون.

إلغاء العلمي والادبي في نظام الثانوية العامة الجديد


وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن أهم ملامح نظام الثانوية العامة الجديد، قائلًا: وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام الثانوية العامة الجديد لن يكون به تشعيب لعلمي وأدبي، بل عبارة عن مسارات، وكل مسار يؤهل لقطاع معين من الكليات.


وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن ملامح نظام الثانوية العامة الجديد ستتضمن تعدد الفرص لتحسين أداء الطلاب فى الامتحانات، وتعدد المسارات، مشيرًا إلى أن الطالب سيدرس المواد المؤهلة لكل قطاع، بالإضافة إلى مراعاة وظائف المستقبل وسوق العمل.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: في الثانوية العامة الجديد من المقترح ان يكون هناك أربعة مسارات، وهي مسار القطاع الطبي ومسار القطاع الهندسي ومسار العلوم الإنسانية، ومسار الذكاء الاصطناعي، ولن تكون بنظام الثانوية التراكمية.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على إنه سيكون لكل مسار أربعة مواد حسب طبيعة الدراسة، منهم مادتين مؤهلتين لقطاع كليات بعينها، ومادتين أخرتين أساسيتين، ومن خلال هذه المواد سيلتحق الطالب في القطاع المناسب لتخصصه.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: نحن نسعى فى نظام الثانوية العامة الجديد للاستفادة من مناهج مدارس النيل، حيث إنها شهادة معتمدة من كامبريدج وتم اعتمادها من الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • "حجازي" يستقبل وفدًا من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي (SADC) لبحث تعزيز أوجه التعاون في مجال التعليم
  • "دينية الشيوخ" تناقش سياسة الحكومة في حفظ مال الوقف وتنميته
  • قرار مهم من «التعليم» بشأن دخول وخروج الطلاب من لجان الثانوية العامة
  • توجيه مهم من وزير التعليم بشأن نموذج امتحانات الثانوية العامة
  • رسالة مهمة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة في أول أيام الامتحانات
  • التعليم ترد..حقيقة إلغاء نظام الثانوية العامة..علمي وأدبي
  • حجازي: المرحلة الحالية تتسم بالتعاون والتكامل مع الوزارات المختلفة
  • إنفاق أكثر من 10 مليار.. أبرز تصريحات وزير التعليم العالي أمام النواب بشأن ملف الذكاء الاصطناعي
  • رسالة هامة من وزير التعليم للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2024
  • قبل الامتحان بساعات.. وزير التعليم يوجه رسالة عاجلة لطلاب وأولياء أمور الثانوية العامة