جريدة الرؤية العمانية:
2024-06-16@12:10:45 GMT

بيان مجلس الوزراء

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

بيان مجلس الوزراء

مسقط- العمانية

تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- فترأس صباح اليوم اجتماع مجلس الوزراء الموقر بقصر البركة العامر.

وقد استهل جلالته- أبقاه الله- الاجتماع بالتوجه إلى الله عزّ وجل بالحمد والثناء على ما أنعم به من فضل وإحسان وأمن واستقرار على عمان وأهلها، سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يديم أفضاله ونعمه على وطننا العزيز وكافة المواطنين والمقيمين على أرضه، وأن يسبغ على الجميع موفور الصحة والعافية إنه على كل شيء قدير.

بعدها تفضل جلالته باستعراض الأوضاع المحلية، فبعد أن أشاد- حفظه الله ورعاه- بما تحقق خلال العام الماضي 2023 من إنجازات، عبّر- أعزه الله - عن ارتياحه للتحسن المستمر الذي شهدته مؤشرات الأداء المالي والاقتصادي والاجتماعي، مؤكداً- أيده الله- على أهمية قيام الجهات الحكومية كافة بمواصلة الجهود المبذولة في هذا الشأن. وحرصاً من جلالته على متابعة نتائج تقييم أداء المؤسسات الحكومية لعام 2023 التي أشارت إلى ارتفاع مستوى الأداء بوتيرة تصاعدية جيدة بما يحقق الأهداف والرؤى والتطلعات ويتواكب مع المتغيرات، فقد أكد جلالته أهمية قيام الجهات الحكومية كافة بمواصلة الجهود المبذولة في هذا الشأن.

وحرصًـا مـن جلالته على متابعة نتائج تقييم أداء المؤسسات الحكومية للعام الماضي التي أشارت إلى ارتفاع مستوى الأداء بوتيرة تصاعدية جيدة بما يحقق الأهداف والرؤى والتطلعات ويتواكب مع المتغيرات، فقد أكّد جلالته على أهمية قيام الجهات بالعمل على الارتقاء بتقييمها لكافة المؤشرات خلال هذا العام والوقوف على مواطن القوة والضعف لتحديد أفضل السبل لمعالجة التحديات التي تواجهها، مشيدًا -أبقاه الله- بالجهود التي تبذلها المؤسسات الحكومية في سبيل أداء الأعمال المنوطة بها على أكمل وجه، وبما حققته الجهات الحاصلة على تقييم أداء عال وممتاز.

 

جلالته يؤكد على أهمية متابعة أداء منظومة #الحماية_الاجتماعية وكافة برامجها وتقييمها بشكل مستمر لاستيعاب المتغيرات والمستجدات الاجتماعية والاقتصادية، وذلك من خلال تلمس احتياجات المواطنين، خاصة الفئات المعتمدة على تلك المنظومة.

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سعود بن صقر يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحي

هنأ صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بمناسبة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال سموه عبر حسابه في موقع «إنستجرام»:«أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى أخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى أخي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإلى أخي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وإلى إخواني أصحاب السمو حكام الإمارات، وإلى شعب دولة الإمارات، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله عز وجل على دولتنا والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع بالخير واليُمن والبركات».

مقالات مشابهة

  • ‏بن غفير: قرار تطبيق هدنة في رفح لم يعرض على مجلس الوزراء
  • عمر بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى المبارك
  • الأمير تركي بن محمد بن فهد يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • سعود بن صقر يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحي
  • مركز أداء يقيس رحلة مناسك الحج لعام 1445 هـ
  • رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف يؤكد أهمية سلامة الأمن المجتمعي لحماية الأرواح والممتلكات
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ أبنائه وبناته الطلبة الأوائل
  • دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية
  • "أهمية الاتصال الحواري الرقمي في المؤسسات الثقافية العربية" جديد محمود شافعي
  • بالفيديو| إعلاميون لـ "اليوم": ملتقى إعلام الحج فرصة للتواصل اللحظي مع الجهات المعنية