أكد رومان سايس عميد المنتخب الوطني المغربي، على صعوبة جميع المباريات في القارة السمراء، معتبرا أن منتخب “أسود الأطلس” ليس مرشحا للفوز بلقب كأس أمم إفريقيا الذي ينطلق بالكوت ديفوار السبت المقبل.

وقال سايس في حوار صحفي: “عندما نصل إلى مستوى مرتفع، نعلم أنه يتعين علينا الحفاظ على هذا النوع من المعايير. من الواضح أنه سيكون من الصعب التأهل إلى نصف النهائي في كل مسابقة، لكن علينا أن نحافظ على هذا المستوى ونساعد كرة القدم المغربية على مواصلة النمو”.

وأضاف اللاعب بالقول: “لا نعاني من الضغط، بل نعرف حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا. لقد تذوقنا طعم التأهل لنصف النهائي، والآن نريد تحقيق المزيد. من وجهة نظري، لسنا مرشحين للفوز باللقب.. لم يولد أي منا عندما توج المغرب بالكأس، وكان الركراكي يلعب عندما وصلنا إلى النهائي آخر مرة في تونس”.

وتابع مدافع المنتخب الوطني: “في إفريقيا كل المباريات صعبة، وأي شيء يمكن أن يحدث. ستكون منافسة صعبة وعلينا أن نكون مستعدين ذهنيا للذهاب إلى أقصى حد ممكن، حيث ستكون واحدة من أصعب النسخ في التاريخ”.

يذكر أن المنتخب المغربي سيخوض أول مباراة له في دور مجموعات “الكان” أمام تنزانيا، يوم 17 من شهر يناير الجاري، قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية في 21 من نفس الشهر، ثم منتخب زامبيا يوم 24.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

عماد النحاس يختار التشكيل الأفضل لمنتخب مصر ضد بوركينا فاسو

تحدث عماد النحاس، نجم النادي الأهلي السابق عن مباراة منتخب مصر ضد بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026، كما اختار التشكيل الأفضل لمنتخبنا الوطني في المباراة.

وقال عماد النحاس في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "كل التركيز الآن على مباراة بوركينا فاسو، التي يجب أن يدخلها المنتخب بالقوة الضاربة، وكذلك مباراة غينيا بيساو، التي ستكون لها حسابات كبيرة".

وأضاف: "التشكيل المثالي لمنتخب مصر هو تواجد محمد الشناوي أو مصطفى شوبير في حراسة المرمى، وفقًا لرؤية الجهاز الفني للفراعنة".

وتابع: "في خط الدفاع سيتواجد محمد هاني، ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم، ولكن ستكون هناك أزمة في مركز الظهير الأيسر، بعد إصابة أحمد فتوح، ومن المحتمل أن يتم الدفع بأحمد نبيل كوكا أو أحمد رمضان بيكهام".

وأكمل: "في خط الوسط، سيتواجد مروان عطية وإمام عاشور وحمدي فتحي أو أحمد سيد زيزو، وفي خط الهجوم يتواجد محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود حسن وتريزيجيه".

وواصل: "محمد صلاح هو واحد من أفضل اللاعبين المصريين على مدار التاريخ، هو قائد المنتخب، ولديه جانب وطني كبير في شخصيته مع المنتخب ومع بلده".

وأتم عماد النحاس تصريحاته قائلًا: "أعتقد أنه ستكون هناك حفاوة كبيرة في استقبال محمد صلاح في معسكر منتخب مصر من اللاعبين والجهاز الفني والجماهير".

مقالات مشابهة

  • جنوب إفريقيا| ماليما: حزب زوما جعل الانتخابات صعبة بالنسبة لنا
  • الأسطورة بونو يُبكي رونالدو مجددا ويقود الهلال للفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين(فيديو)
  • بونو يقود الهلال للفوز بكأس السعودية على حساب النصر
  • عماد النحاس يختار التشكيل الأفضل لمنتخب مصر ضد بوركينا فاسو
  • مختار مختار يحذر المنتخب من بوركينا فاسو ويوجه رسالة للجماهير
  • بونو يقود الهلال للفوز بكأس السعودية على حساب النصر (فيديو)
  • مختار مختار: لدينا فرصة كبيرة في التأهل لكأس العالم 2026
  • خالد الرواس: نركز على مباراة التأهل والباب لم يُغلق !
  • تياغو نيفيز : الهلال الأقرب للفوز بكأس الملك .. فيديو
  • غاريدو: “هدفنا الفوز باللقاءات الأربعة المتبقية”