«كل بليلة وادفي الليلة» شعار رفعه عدد من أهالي مدينة بيلا بكفر الشيخ لتوزيع البليلة مجانا على الأهالي ضمن مبادرة «دفي نفسك»، وذلك بالتزامن مع موجة الطقس البارد، وحرصاً منهم على إدخال البهجة والسرور على أهالي المدينة.

توزيع أكواب بليلة الساخنة على المارة

وقف القائمين على المبادرة أمام مسجد المرسي بشارع الجمهورية بمدينة بيلا وحرصوا على توزيع أكواب البليلة الساخنة على المارة وسط حالة من الفرح التي انتابت الأهالي خاصةً الأطفال الذين حرصوا على تذوق البليلة لأول مرة.

«معروف إنّ البليلة من المشروبات الشتوية اللي بتساعد على تدفئة الجسم عشان كده قرّرنا نوزع أكواب بليلة على الأهالي مجاناً عشان ندفيهم ونفرح قلوبهم، وبالفعل حققنا ده والناس كلها سعيدة وفرحانة بالمبادرة ونفسهم تفضل مستمرة»، بهذه الكلمات بدأ الدكتور محمود عثمان، أحد القائمين على المبادرة حديثه لـ«الوطن».

«عثمان»: وزّعنا 3000 كوب بليلة مجاناً

3000 كوب بليلة جري توزيعهم على أهالي بيلا بالمجان بعد أنّ قام أحد فاعلي الخير بشراء مكونات البليلة كصدقة له بحسب لـ«عثمان»: «فاعل خير اتبرع بمكونات البليلة اللي كانت عبارة عن 300 لتر لبن و90 كيلو قمح وسكر، وتم تسليم المكونات لأحد الطهاة المتطوعين في المبادرة، وعملنا 3000 كوب بليلة تم توزيعهم بالمجان على الأهالي».

لم يستغرق صُنع البليلة وقتاً طويلاً وفقاً لـ«السيد العزب»، أحد الطهاة المشاركين في المبادرة: «البليلة سهلة في عمايلها ومش بتأخد وقت كتير وهي بتعتبر من الأكلات الشتوية الرائعة اللي الناس بتفضل تتناولها في فصل الشتاء لأن طعمها حلو ولذيذ وبتدفي الجسم، وكمان مكوناتها بسيطة وعبارة عن قمح مقشر، ولبن، وسكر أبيض ناعم، وبعد كده بيتم تعبئتها في أكواب وإضافة المكسرات وصوص الشيكولاتة عليها وتقديمها، وحقيقي الناس كانت مبسوطة وسعيدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ بيلا الأهالي مبادرة طهاة على الأهالی

إقرأ أيضاً:

بنسبة صفر%.. "الغرفة" تطلق مبادرة لتمويل عقود الشراء

مسقط- الرؤية

أطلقت غرفة تجارة وصناعة عُمان، ممثلة في لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع شركة البيت الخليجي للاستثمار، مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء، بحضور الشيخ أحمد بن عامر المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعدد من أصحاب وصاحبات الأعمال وذلك بالمقر الرئيسي للغرفة.

وتهدف المبادرة إلى تقديم تسهيلات مُتعددة لتعزيز قدرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على النمو والتوسع، حيث تتضمن العديد من العروض والمنتجات التي تلبي احتياجات مختلف القطاعات؛ إذ توفر أكثر من 20 منتجًا تشمل جميع القطاعات، ومن أبرز مزايا هذه المبادرة تقديم فائدة بنسبة 0% وبدون الحاجة إلى تقديم ضمانات، إضافة إلى توقيع عقود مباشرة مع تسهيلات في الدفع تصل إلى 90 يومًا.

وأكد الشيخ أحمد بن عامر المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة أهمية هذه المبادرة، مشيرًا إلى أنها تمثل دفعة قوية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث تساهم في تخفيف الأعباء المالية وتعزيز قدراتها التنافسية، كما تأتي أهمية المبادرة من ناحية تعزيز القدرة الشرائية للأفراد والشركات، وذلك من خلال توفير تمويل لعقود الشراء، ويمكن للأفراد والشركات الاستفادة من السلع والخدمات دون الحاجة لدفع المبلغ كاملاً مقدماً، مما يعزز النشاط الاقتصادي ويساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وقال المصلحي: "تأتي هذه المبادرة في إطار جهود الغرفة لدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والذي يُعتبر عصب الاقتصاد الوطني، ونأمل أن يستفيد أصحاب وصاحبات الأعمال من هذه الفرصة لتحقيق مزيد من النمو والتطور، ومن خلال دعم تمويل عقود الشراء، يمكن للأفراد والشركات الاستمرار في تنفيذ مشاريعهم واقتناء السلع والخدمات بشكل مرن وميسر، مما يسهم في تعزيز النشاط الاقتصادي ودعم القطاع التجاري".

وأوضح محمد بن حسن البحراني صاحب مؤسسة البيت الخليجي للاستثمار أن مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء تعتبر خطوة أساسية لتعزيز النشاط الاقتصادي ، حيث تمكن الشركات من الحصول على السلع والخدمات بشكل أسهل مما يعزز الثقة في السوق ويساهم في دعم الشركات في تحقيق المبيعات وتوسيع نطاق أعمالها. وأضاف أنه من خلال دعم تمويل عقود الشراء يمكن توفير فرص جديدة للأفراد والشركات لتحقيق النمو والتوسع في أعمالهم، كما يعزز هذا النهج الاقتصادي الاستدامة ويعمق التفاعلات الاقتصادية بين الجهات المشاركة.

مقالات مشابهة

  • بنسبة صفر%.. "الغرفة" تطلق مبادرة لتمويل عقود الشراء
  • قافلة مجمع البحوث الإسلامية بكفر الشيخ لتصحيح المفاهيم الخاطئة
  • تحرير 21 محضرا تموينيا بمركز فوة بكفر الشيخ
  • المبادرة الأمريكية حتمية انتخابية أم مبادرة سلم؟
  • إصابة طالب بوعكة صحية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • بعد 3 أشهر من إطلاقها.. “التأمينات”: استفادة أكثر من 110 آلاف منشأة من مبادرة الإعفاء من الغرامات
  • تجهيز 24 استراحة للمٌشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024 بكفر الشيخ
  • فطارك معانا يوم عرفة.. 100 ألف أسرة تستفيد من المبادرة 2 كجم لكل أُسرة -تفاصيل وصور
  • فحص حافلات الحجاج مجانا بمنفذ الحديثة.. مبادرة تطوعية أطلقها المعهد الصناعي بالقريات
  • توريد 204 ألاف طن قمح بكفر الشيخ