ساعات حرجة يمر بها العامري فاروق، الذي يرقد في غيبوبة داخل المستشفى منذ أيام طويلة، إثر إصابته بنزيف حاد في المخ، بسبب أزمة يعاني منها منذ الطفولة، وجعلت حياته في خطر كبير، خلال الساعات المنقضية بالتحديد، بسبب تكرار النزيف بشكل مستمر، فما تفاصيل المرض الذي تسبب في تدهور حالة العامري فاروق الصحية؟

ما تشوه الشريان الوريدي الذي يعاني منه العامري فاروق؟

يعاني العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، من تشوه بالشريان الوريدي منذ طفولته، بحسب الدكتور أحمد كامل، استشاري جراحة المخ والأعصاب وصديقه، الذي أوضح أنه كان السبب في إصابته المتكررة بالنزيف في المخ.

يشار إلى أن التشوه الشرياني الوريدي، هو مجموعة متشابكة من الأوعية الدموية غير الطبيعية التي تربط الشرايين والأوردة مباشرة، في غياب تام لشبكة الشعيرات الدموية الطبيعية التي تربط بينهما، ويمكن أن تكون في أي مكان في الجسم ليس في المخ فقط، لكن أكثر الأماكن شيوعًا هي الدماغ والحبل الشوكي ويسببان أزمات كبيرة، بحسب موقع موقع «المعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية».

أعراض التشوه الشرياني الوريدي  الصداع. النوبات المرضية. الضعف أو الشلل. الرؤية المزدوجة أو فقدان البصر. صعوبة في الكلام أو البلع. صعوبة في المشي أو التوازن.

الخطير في الأمر، أن بعض الحالات، التي تعاني من التشوه الشرياني الوريدي، قد لا يظهر عليها أي أعراض على الإطلاق، لكن يظهر الخطر حال التمزق، فمن الممكن أن يؤدي إلى نزيف داخل الجمجمة، ما بدوره يمثل تهديدًا مباشرًا على الحياة، لكن يختلف حسب حجمه وموقعه.    

نصائح للمصابين بتشوه شرياني وريدي

من أجل تجنب المخاطر التشوه الشرياني الوريدي، يمكن تجنب الأنشطة التي يمكن أن تزيد من خطر النزيف، مثل الرياضة العنيفة أو رفع الأشياء الثقيلة، حال المعاناة من صداع شديد أو نوبة مرضية أو علامات أخرى على نزيف في الدماغ، يجب التوجه إلى المستشفى على الفور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي العامري فاروق مرض العامري فاروق الأهلي العامری فاروق

إقرأ أيضاً:

أب يقتل نجله انتقاماً من أمه بعد انفصالهما بالأقصر

قام أب بقتل ابنه الذي لا يتجاوز عمره 6سنوات انتقاما من أمه التى انفصلت عنه منذ عدة أشهر حتى يحرق قلبها عليه بعد أن تجرد من انسانيته وتحول إلي شيطان.

حيث بدأت تفاصيل الواقعة عندما استقبل مستشفى الكرنك الدولي بالأقصر طفل عمره 6 سنوات ووالده 44 سنة وهما فى حالة إعياء شديدة بعد تناولهما وجبة عشاء داخل منزلهما الكائن بنجع الطارف التابع لمركز القرنة غرب الأقصر.

وبعد إجراء فحوصات عاجلة، بقسم الطوارئ بمستشفى الكرنك الدولي لمحاولة إنقاذ حياتهما بعد ما تبين أن وجبة العشاء كانت مسممة الأمر الذي أدي إلى عدم استجابة حالة الطفل للعلاج بعد توقف مفاجئ لعضلة القلب، والجهاز التنفسي، ولفظ أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى، و تم نقل جثمان الطفل إلى مشرحة المستشفى، وتحرر محضر بذلك حيث تم إبلاغ النيابة العامة التى قررت انتداب الطبيب الشرعي، و استخراج تصريح بالدفن.

وتم علاج والد الطفل الذي أقر بالتحقيقات بأنه قتل ابنه الصغير، حتى ينتقم من زوجته المنفصلة عنه منذ عدة أشهر، ويحرق قلبها على صغيرها، من خلال وضعه صبغة شعر في وجبة العشاء المكونة من طبق فول له ولصغيره، وتناول القليل منها حتى لا تنهي حياته، وذلك من أجل أن يبعد عن نفسه الشبهة الجنائية.

وقررت النيابة العامة حبس الأب القاتل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما طالبت النيابة بتكثيف التحريات في هذه الواقعة، بصورة أوسع من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • 25 ألف حالة.. انخفاض المرضى والمصابين «غير المنقولين» في الشرقية
  • استطلاع رأي يوضح تدهور شعبية حزب سوناك قبل الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • استشاري مخ وأعصاب: "الحزام الناري" عدوى فيروسية تؤثر في الأعصاب
  • معلومات مثيرة عن حكم نهائي دوري الأبطال.. أتهم بقضية "مخدرات"
  • خبير: سياحة العائلات ركيزة أساسية للنهوض بالقطاع في مصر (فيديو)
  • أنباء عن وقوع حادث تدهور في جبل شمس مع وجود وفيات
  • أب يقتل نجله انتقاماً من أمه بعد انفصالهما بالأقصر
  • “أمانة حائل” تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة
  • بعد تدهور صحة الملك.. ابن سلمان يقترب من عرش أبيه.. فمن ولي العهد؟
  • اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين.. طرق تساعدك على التخلص من هذه العادة السيئة