ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية أن كوريا الشمالية قامت بمنع مواطنيها من مشاهدة كأس أمم آسيا المقبلة.

وأكد المصدر ذاتها أنها توعدت بعقوبات قاسية لكل من يخالف أو يقوم بربط جهاز التقاط القنوات من الجارة الجنوبية.

ومن المقرر أن ملاعب قطر ستشهد انطلاق بطولة كأس آسيا 2023، غدًا الجمعة 12 يناير وتستمر حتى 10 فبراير.

ويشارك فى نهائيات كأس آسيا 24 منتخباً، تم توزيعها على ست مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، يتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين من كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

ويُذكر أن شبكة SSC على حقوق بث مباريات المنتخب الوطني داخل المملكة، وأيضا حصلت قناة العراق سبورت على حقوق بث مباريات منتخبها على القناة الأرضية فقط.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: عقوبات قطر كأس أمم آسيا كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

9 منتخبات عربية تتأهل للدور الثالث في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026

اكتمل عقد الـ18 منتخبا، المتأهلة إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، بنهاية منافسات الجولة السادسة، والأخيرة في المرحلة الثانية من التصفيات، التي اختتمت مساء أمس الثلاثاء، حيث انضمت خمسة منتخبات إلى 13 منتخبا أخرى كانت قد تأهلت من قبل في الجولة الماضية.
وباتت منتخبات الكويت (المجموعة الأولى)، وكوريا الشمالية (المجموعة الثانية)، والصين (المجموعة الثالثة)، وقرغيزستان (المجموعة الرابعة) وإندونيسيا (المجموعة السادسة) هي المنتخبات الخمسة الأخيرة التي حجزت مكانها في الدور الثالث من تصفيات كأس 2026. كما حجزت نفس هذه المنتخبات الـ18 مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية.
وعزز منتخب الإمارات صدارته لقمة المجموعة الثامنة بلا خسارة بتعادله الإيجابي أمس مع ضيفه البحريني 1-1 ليتأهلا معا إلى الدور الثالث عن المجموعة الثامنة.
وفرضت المنتخبات العربية تواجدها بقوة في المرحلة التالية من التصفيات بحجزها نصف عدد المقاعد (9 مقاعد)، حيث تأهلت منتخبات الإمارات والبحرين والسعودية وقطر والكويت وعمان وفلسطين والعراق والأردن، رفقة منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وإيران وأوزباكستان وأستراليا، والصين وقرغيزستان وإندونيسيا.
ومن المقرر أن تجرى قرعة المرحلة الثالثة، يوم 27 يونيو الجاري، حيث سيتم توزيع الـ18 منتخبا التي تأهلت من الدور الثاني على 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، وفق تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (6 مستويات).
ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في المجموعات الثلاث (6 منتخبات) مباشرة إلى مونديال 2026، في حين يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة (6 منتخبات) إلى دور رابع إضافي للمنافسة على بطاقتين جديدتين (السابعة والثامنة) إلى كأس العالم، حيث يتم توزيعهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يلتقي وصيفي المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.
ووفق آخر تحديث لتصنيف الفيفا، بعد نتائج مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات أمس، ضم التصنيف الأول منتخبات اليابان وإيران وكوريا الجنوبية، والتصنيف الثاني منتخبات استراليا وقطر والعراق، وضم التصنيف الثالث منتخبات السعودية وأوزباكستان والأردن، وضم التصنيف الرابع منتخبات الإمارات وعمان والبحرين، والتصنيف الخامس، الصين وقيرغيزستان وفلسطين، وضم التصنيف السادس منتخبات كوريا الشمالية وإندونيسيا والكويت.وام


مقالات مشابهة

  • 9 منتخبات عربية تتأهل للدور الثالث في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • الكويت تتأهل إلى الدور الحاسم بتصفيات آسيا.. وسوريا تودع بخسارة ساحقة
  • 9 منتخبات عربية تبلغ الدور الثالث الحاسم من تصفيات كأس آسيا لمونديال 2026
  • موعد قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب
  • بهدف رائع.. صلاح ينقذ منتخب مصر من فخ غينيا بيساو
  • قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب الخميس المقبل والإمارات في المستوى الثالث
  • عن جيراننا الذين سبقوا كوريا الشمالية!!
  • بهدف رائع.. صلاح ينقذ منتخب مصر من فخ غينيا بيساو (فيديو)
  • رقم 23 مع منتخبات وسط آسيا
  • شقيقة كيم تحذّر من وضع خطير وتتوعد كوريا الجنوبية