قال وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب  نريد استقراراً مستداماً في الجنوب واحتراماً كاملاً لقرار مجلس الأمن ١٧٠١. وجاء كلام بوحبيب خلال اجتماعه مع سفراء هولندا هانزبيتر فاندروود ،بلجيكا كوبن فيرفاك والأرجنتين ماريا فيرجينيا رويس قنطار". وأضاف أن الاستقرار بوابته انسحاب إسرائيل من مزارع شبعا والأراضي اللبنانية كافة التي ما زالت محتلة، والعودة إلى خطّ الهدنة لعام ١٩٤٩، ووقف التهديدات والخروق الإسرائيلية لسيادة لبنان".

  المصدر: الوكالة الوطنية المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

برلمانية أوروبية من أصل فلسطيني تقاضي رئيس مجلس يهود فرنسا

قررت البرلمانية الأوروبية الجديدة الفرنسية من أصل فلسطيني ريما حسن، تقديم شكوى قضائية ضد رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا (CRIF)، يوناتان آرفي، بعد وصفها بـ"الناطقة الجديدة باسم حركة حماس في البرلمان الأوروبي".

وتصدر خبر فوز المحامية الفرنسية من أصل فلسطيني، ريما حسن (32 عاماً)، المولودة في سوريا، بمقعد في البرلمان الأوروبي، عن حزب "فرنسا الأبية" اليساري، الحديث على مواقع التواصل، فيما أثارت ريما حسن الاهتمام خلال الأشهر الماضية بسبب موقفها من الحرب في غزّة، وكانت محوراً لسجالات في الأوساط السياسية والإعلامية الفرنسية، بسبب وصفها الأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزّة بأنها "إبادة".

وبعد خبر فوز النائبة الفرنسية قال يوناتان آرفي في مقابلة مع RADIO-J التابع للجالية اليهودية بفرنسا، قال لقد وجدت حماس متحدثاً باسمها في البرلمان الأوروبي.


وجاء في نص الشكوى، التي تقدّم بها محامو البرلمانية الأوروبية اليسارية الجديدة، الآتي: "تصريح رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا (CRIF) يَمس بشرف السيدة ريما حسن، من خلال القول بأنها ناطقة باسم حركة "حماس" الإرهابية. وهذه ليست المرة الأولى التي يوجّه إليها تصريحات خبيثة”.

وتعرضت ريما حسن، لحملة شرسة من اليمين واليمين المتطرف بسبب موقفها من حرب الاحتلال الإسرائيلي في غزة، وواجه حزب فرنسا الأبية انتقادات لاذعة لترشيحها، خاصة بعد استعمالها شعار "فلسطين من البحر إلى النهر"، وُجهت اتهامات في مواقع التواصل بأنها تدعو إلى تصفية إسرائيل.

وفي عام 2019 أسست ريما حسن "مرصد مخيمات اللجوء"، واختارتها النسخة الفرنسية من مجلة "فوربس" عام 2023، لتكون على قائمة "40 امرأة مميزة، قبل أن تلغي المجلة حفل التكريم الذى كان مقرر له نهاية آذار/مارس الماضي في باريس.

مقالات مشابهة

  • لبنان: غارة إسرائيلية بصواريخ جو-أرض على إحدى البلدات بجنوب لبنان
  • مفتي عكار في خطبة العيد: عيننا على فلسطين ولبنان
  • كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق في 3 دول أوروبية اليوم
  • برلمانية أوروبية من أصل فلسطيني تقاضي رئيس مجلس يهود فرنسا
  • وزير الخارجية استقبل سفيري روسيا والمغرب
  • كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق في 3 دول أوروبية غداً
  • أعلى محكمة أوروبية تعزز إمكانية حصول فلسطينيين على حق اللجوء
  • بيدري ومودريتش في مواجهة أوروبية بنكهة الكلاسيكو
  • بحضور سفراء عرب وأجانب.. قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني
  • تغطية العين وتقوية الاستجابة الحسية .. تجربة أوروبية في مران حراسة الأهلي