قالت الروائية والناقدة سلوى بكر، إنّ المجلس الأعلى للثقافة، حاول منذ عهد الراحل الدكتور جابر عصفور أن ينشئ علاقة مع وزارة التربية والتعليم، فيما يخص بمقررات الأدب، لتكون مقررات معاصرة.

وأضافت «بكر» خلال استضافتها ببرنامج «الشاهد»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، ويقدمه الإعلامي محمد الباز، أنه ليس من المعقول أن يدرس طفل في الصف الثاني الإعدادي قصائد من الشعر الجاهلي، فهي قصائد جميلة، لكن الطالب في هذا السن المبكر لا يستطيع استيعابها ولا يمكنها أن تعبر عنه، فالشعر يجب أن يعبر عن الناس.

واستكملت: «درسنا الأيام لطه حسين في المرحلة الثانوية، ودرسنا رواية وإسلاماه لعلي أحمد باكثير، ودرسنا بعض النصوص لأحمد أمين، ولكن لا يوجد شاعر أو كاتب معاصر في مصر له نص يدرس في التربية والتعليم، مثل جمال الغيطاني، وكذلك نجيب محفوظ، مؤكدة أنه تم المحاولة للتوجه لذلك من خلال بروتوكولات ولكن بدون فائدة، وهذا الامر يتعلق بالعقلية السائدة في التربية والتعليم، نحتاج إلى إرادة، وأرى أن مدارس الدولة والحكومة ستفرز أفضل وخيرة ما لدينا في كل المجالات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأدب المصري طه حسين وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. سلوى عثمان تتصدر تريند "جوجل"

تصدر اسم الفنانة سلوى عثمان ؤتريند محرك البحث جوجل، بعد تداول أخبار تزعم وجود جزء ثالث من مسلسل “رمضان كريم”، والذي شاركت في بطولته على مدار موسمين. 

 وقالت سلوى عثمان في تصريحات صحفية لها: أعلم أن هناك جزء ثالثًا من مسلسل رمضان كريم، ولكن حتى الآن لم يتم كتابته، والجمهور في الشارع مازال يسألني عن هذا الأمر. 
 

وأضافت: "أتمنى تقديم الموسم الثالث من المسلسل بحكايات من الشارع المصري كما حدث في الجزء الأول". 
 

آخر أعمال سلوى عثمان 

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة سلوى عثمان مسلسل " الوصفة السحرية" يدور في دراما إجتماعية مثيرة حول المشاكل الزوجية، فبعد زواج دينا من مالك يقع بين يديها كتاب "الوصفة السحرية لزواج ناجح" الذي يلفت نظرها فتفتحة لتجد عنوانه "سنة أولى زواج" فتظل تقرأ في سطوره بنهم ولا يمكنها التوقف لإنه ا تكتشف أن معظم ما فيه يعكس الواقع فتتخذ دينا على أثره قرارات قد تقلب حياتها وحياة المحيطين بها.
 

أبطال مسلسل الوصفة السحرية

 

والمسلسل من بطولة النجمة شيري عادل والنجم عمر الشناوي  ولقاء سويدان وسلوي عثمان ومجموعة من ألمع النجوم، وهو من تأليف ورشة مصنع الحكايات، وإخراج خيري سالم. 

 

مقالات مشابهة

  • حلو الكلام.. بعض قصائد ذابلة
  • محافظ سوهاج يلتقي المواطنين لبحث مطالبهم خلال اللقاء الجماهيري
  • 132 مواطن يعرضون مطالبهم وشكواهم خلال اللقاء الجماهيري بسوهاج
  • هنا .. نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول موقع نتائجنا results.mlazemna.com او من خلال موقع وزراة التربية والتعليم العراقيه
  • لهذا السبب.. سلوى عثمان تتصدر تريند "جوجل"
  • «التعليم» توجّه بتيسير استقبال المراوح من أولياء الأمور لوضعها بلجان الثانوية العامة
  • أدريس إلبا: أداء الشخصيات الشريرة يكون علاج أحيانا
  • خلود السقوفي تدشن كتابها “بائعة الأحلام “
  • خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1445 عبر نظام نور وتطبيق توكلنا
  • أخبار التعليم.. بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 وحرمان عامين لهؤلاء