بوابة الوفد:
2024-06-02@20:30:11 GMT

فضل شهر رجب والأعمال المستحبة فيه (شاهد)

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

كشف الشيخ أحمد المشد عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، عن فضل شهر رجب، موضحًا أن شهر رجب مقدمة وبداية لأشهر الخير والبركات التي سينعم بها الإنسان.

دعاء قدوم شهر رجب وحكم الصيام فيه اللهم بلغنا رمضان.. الإفتاء تعلن السبت 13 يناير أول أيام شهر رجب فضل شهر رجب

أضاف “المشد” خلال لقائه مع برنامج “صباح البلد” والمذاع على قناة “صدى البلد” اليوم الجمعة، أن فضل شهر رجب عظيم، حيث يحتفل المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها بليلة الإسراء والمعارج، والتي تعد معجزة من معجزات النبي.

شهر رجب مفتاح الموسم الإيماني

وتابع أن شهر رجب مفتاح الموسم الإيماني، لذا يجب علينا اغتنام هذا الشهر الفضيل من خلال الصوم  والصلاة والتقرب إلى الله بالطاعات.

أوضح أحمد المشد، أن النبي حدثنا على الصيام في الأشهر الحرم، لذا الصيام في رجب من الأمور المستحبة، مشيرًا إلى أن رجب يعد من النفحات التي يجب نتعرض لها.

شدد على المسلمين بالالتزام بأداء الصلوات في موعدها، وتحديد أوقات في جوف الليل لنتقرب إلى الله، ونبتعد في رجب عن المعاصي والذنوب، مردفًا أن كل هذه الأعمال بمثابة الاستعداد لشهر رمضان المبارك. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهر رجب بوابة الوفد فضل شهر رجب الوفد الأزهر فضل شهر رجب

إقرأ أيضاً:

إليكم تفاصيل مسلسل أحمد العوضي في رمضان 2025

متابعة بتجــرد: يستعد الفنّان المصري أحمد العوضي لخوض الموسم الرمضاني المقبل من خلال مسلسل درامي جديد، يجدّد فيه التعاون للمرة الثالثة مع المؤلف الشاب محمود حمدان، بعدما قدّما معاً في رمضان الماضي مسلسل “حق عرب” الذي حظي باهتمام وإشادات جماهيرية، والمسلسل الإذاعي “جريمة في منتصف النيل” الذي عُرض في الموسم نفسه.

حمدان كشف في تصريحات صحفية عن أنّ قصة المسلسل الجديد مكتوبة بالفعل، وأُعجب بها العوضي، لذلك تحمّسا لتقديمها للجمهور في العام المقبل، وعما إذا كانت مشابهة لقصة “حق عرب” ويعيدان من خلاله تجربة الدراما الشعبية، أكّد أنّ القصة مختلفة تماماً، وستكون مفاجأة للجمهور.

وكشف المؤلف الشاب عن أسباب حماسته للتعاون مع العوضي للمرة الثالثة، فأوضح أنّه يتمتع بموهبة فنية متميزة، إضافةً إلى قدرته على تقديم الشخصية بشكل يصل سريعاً لقلوب الجماهير، وهذا ما حدث في مسلسل “حق عرب” الذي حقق نجاحات كبيرة لذلك تشجعا لتكرار التجربة من جديد.

ويستعد حمدان لتقديم مسلسل درامي جديد للجمهور، خلال الفترة المقبلة، حيث أوضح أنّه سيُطرح خارج الموسم الرمضاني، وسوف يكشف عن تفاصيله عند الانتهاء من التحضيرات الأولية الخاصة به.

يشار إلى أنّ “حق عرب” شارك في بطولته عدد كبير من الفنانين بجانب العوضي، أبرزهم: دينا فؤاد، رياض الخولي، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصري، كارولين عزمي، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكي، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران، وإخراج إسماعيل فاروق.

المسلسل دارت أحداثه في إطار شعبي حول شخصية عرب السويركي التي لعبها أحمد العوضي الذي يعيش العديد من الصراعات للكشف عن تفاصيل وملابسات مقتل والده، وتتوالى المفاجآت خلال الحلقات.

main 2024-06-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • شاهد.. محمد كريم برفقة أحمد عز في أحدث ظهور لهما
  • إليكم تفاصيل مسلسل أحمد العوضي في رمضان 2025
  • موعد وقفة عرفات والأدعية المستحبة.. تعرف عليها
  • موعد صيام العشر من ذي الحجة.. إليك أفضل الأعمال المستحبة فيها
  • فضل العشر الأوائل من ذي الحجة.. متى يبدأ الصيام؟
  • هكذا أعلن مورينهو تعاقده مع فنربخشة التركي (شاهد)
  • طرح البوستر الرسمي لفيلم "عصابة الماكس".. شاهد
  • موعد طرح فيلم "رحلة 404" على "شاهد"
  • ثنائي لافيينا على أعتاب غزل المحلة
  • أحمد ميدو:‬⁩ الهلال تسيّد كرة القدم السعودية هذا الموسم .. فيديو