عرضت سرايا القدس مشاهد من عملية تفجير حقل ألغام، في خط إمداد للعدو والقوات المساندة واستهدافت قوة صهيونية راجلة جنوب وشرق غزة.

 

وقصفت سرايا القدس، تحشدات إسرائيلية بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60 محيط مسجد حليمة وسط خانيونس.

على جانب آخر، أدانت حماس العدوان الأمريكي البريطاني السافر على اليمن؛ معلنة أنها تحملهم مسؤولية تداعياته على أمن المنطقة.

 

وقالت حماس في بيان: "ندين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأشد العبارات العدوان الأمريكي البريطاني، والقصف الجوي والبحري على الأراضي اليمنية، ونعدّه جريمة وعدواناً سافراً على السيادة اليمنية، وتهديدا لأمن المنطقة التي تشهد عسكرة أمريكية وبريطانية جاءت لحماية الاحتلال الصهيوني النازي وللتغطية على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وعموم المنطقة العربية.

 

وأضاف البيان، أننا إذ نثمن عاليا موقف اليمن الشقيق وشعبه البطل في وقوفه مع شعبنا الفلسطيني في معركة طوفان الأقصى، فإنّنا نؤكّد أنَّ العدوان الغاشم على اليمن هو عمل إرهابي غير محسوب، واقعٌ تحت تأثير إرادة الاحتلال الصهيوني وقيادته النازية المتطرّفة، ولن يزيد المنطقة إلا اشتعالاً وتوتراً؛ تتحمَّل مسؤولية تداعياته واشنطن ولندن.

 

وأكدت حماس في بيانها: "نؤكّد أنَّ المنطقة لن تشهد أمناً واستقراراً إلاّ بإنهاء الاحتلال الصهيوني لأراضينا الفلسطينية والعربية، وهو ما يستدعي من واشنطن ولندن مراجعة سياساتهما الاستعمارية، باحترامهما سيادة الدول ومصالح الشعوب العربية، التي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الجرائم الصهيونية الوحشية، وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرَّض لها شعبنا الفلسطيني، والانتهاكات لمقدساتنا الإسلامية والمسيحية وفي مقدّمتها المسجد الأقصى المبارك".

في سياق منفصل، أصدرت اليمن "الحوثيون" بيانا بشأن العدوان الأمريكي البريطاني على الجمهورية اليمنية بثلاثٍ وسبعين غارة استهدفت صنعاء وعدد من المحافظات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشاهد توثق لحظة تفجير حقل ألغام امداد للعدو الاحتلال سرايا القدس

إقرأ أيضاً:

وقفات في مديريات ذمار تأكيدا على الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني

الثورة نت../

شهدت مديريات الحداء ووصاب العالي ومدينة ذمار وقفات قبلية؛ تأكيداً على الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني؛ وتنديدا باستمرار ما يُرتكب بحقهم من مجازر.

ونددت بيانات الوقفات، التي حضرها قيادات تنفيذية ومحلية، بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة، واستهجنت الموقف الدولي والإقليمي إزاء تلك المجازر.

وباركت قرارات القيادة في إعلان المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الكيان الصهيوني وداعميه في الأراضي المحتلة حتى تتوقف آلة القتل الصهيونية عن جرائمها وحصارها للشعب الفلسطيني.

وأكدت البيانات تفويض قائد الثورة في اتخاذ الخطوات الرادعة للعدو الصهيوني وداعميه، حتى وقف العدوان البربري على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإيقاف العدوان على الشعب اليمني.

وأدانت ما يتعرض له طلاب وأكاديميو الجامعات الغربية من قمع وتنكيل واعتداءات من قِبل حكومات تلك البلدان؛ ما يكشف ازدواجية المعايير التي تتعامل بها تلك الأنظمة والحكومات الغربية، التي ظلت تتباكى منذ عقود حول ما يُسمى بحقوق الإنسان.

وثمّنت البيانات العمليات البطولية الأسطورية للمقاومة الفلسطينية، ومحور الجهاد والمقاومة، والعمليات النوعية للقوات المُسلحة اليمنية في جنوب فلسطين المحتلة، وفي البحار الأحمر والعربي والأبيض المتوسط، والمحيط الهندي وخليج عدن وباب المندب.

ودعت إلى الاستمرار في عمليات الحشد والتعبئة العامة، ومواصلة إقامة الدورات العسكرية المفتوحة، ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم، والتنبه للأخطار المحدقة بالوطن، والبقاء في حالة جاهزية واستعداد لمواجهة أي تصعيد.

مقالات مشابهة

  • حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • الحديدة.. 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • سرايا القدس تقصف تجمعا لجنود الاحتلال
  • أسير إسرائيلي في غزة: نتنياهو وحكومته يريدون قتلنا (شاهد)
  • “كتائب القسام” تنشر فيديو لتصدي مقاتليها للطيران المروحي الإسرائيلي
  • سرايا القدس تنشر رسالة الأسير “ألكسندر توربانوف” / شاهد
  • وقفات قبلية في ذمار تأكيدا على الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني
  • بصاروخِ أرضِ جو محلي.. مشاهد من إسقاط الحوثيين لطائرة مسيرة أمريكية (فيديو)
  • وقفات في مديريات ذمار تأكيدا على الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني
  • سرايا القدس: سيطرنا على طائرة صهيونية من نوع “مافيك برو” (فيديو)