عقدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص اجتماعا مع مجلس مديري المدارس الخاصة للعام الجاري 2024 بدورته الثانية بمقر الهيئة بهدف اختيار اللجنة التنفيذية لمجلس مديري المدارس الخاصة في الشارقة بحضور سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص وعلي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص إلى جانب أعضاء مجلس مديري المدارس الخاصة ومشرفين من الهيئة.

وأكدت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي أهمية المجلس ودوره في بناء جسور التواصل مع المدارس الخاصة مشيرة إلى أن هذا اللقاء التشاوري يسهم بشكل كبير في تبادل الأفكار والخبرات بين مديري المدارس وتعزيز التفاهم المشترك الهادف إلى تطوير قطاع التعليم الخاص في إمارة الشارقة موضحة في الوقت ذاته أهمية هذا النوع من اللقاءات الدورية التي تكرس ثقافة التواصل والتعاون الفعّال و إبراز التزام الهيئة بتحقيق أعلى مستويات التميز التربوي والتطوير المستدام في المجتمع التعليمي.

وثمن علي الحوسني تعاون مديري المدارس ودعمهم المستمر ودورهم الجوهري في تطوير جودة الأداء في المدارس الخاصة مشدداً على دور الهيئة في تمكين المدارس من تحقيق التطوير المستدام من خلال التنسيق و التعاون بين مديري المدارس الخاصة لتحقيق الأهداف التربوية داعياً الجميع إلى بذل مزيد من الجهود والتركيز على المشاريع النوعية التي تسلط الضوء على إمكانيات إمارة الشارقة في قطاع التعليم في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به الميدان التربوي من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

من جانبه أوضح زياد شتات مدير إدارة التحسين المستمر في الهيئة أن الهدف من اجتماع أعضاء مجلس مديري المدارس الذي تم انتخابه مؤخراً هو اختيار اللجنة التنفيذية للمجلس التي تعتبر المسؤولة عن تنفيذ مبادرات المجلس والتنسيق مع الميدان والهيئة و هي تتكون من 5 أعضاء رئيسيين هم رئيس المجلس ونائب الرئيس وأمين سر المجلس بالإضافة إلى عضوين تنفيذين مشيرا إلى أن المجلس هو صوت الميدان باعتباره وسيلة تواصل فعالة مع المدارس الخاصة لتقديم التغذية الراجعة واتخاذ القرارات وهم شركاء رئيسيين للهيئة لافتا إلى أن الهيئة ستعلن خلال الأسابيع القليلة المقبلة عن مجلس مديري الحضانات إيماناً منها بضرورة الشراكة مع جميع أطراف المنظومة التعليمية الخاصة في الإمارة.

وأعربت مجد حسين رئيس اللجنة التنفيذية في المجلس عن أملها في تحقيق الكثير من الإنجازات في مدارس الشارقة الخاصة مشيرة إلى أن رؤيتها تركّز على التعاون لا سيما أن مدارس الشارقة الخاصة حققت خلال السنوات الـ 6 الماضية قفزات نوعية ولافتة تتطلب مواصلة العمل من خلال الإعداد والتخطيط المستمر الذي نعمل عليه باستمرار موضحة أن الجهود التي تم بذلها أثمرت عن مشاريع مدرسية متميزة متمنية أن تسهم تلك المشاريع في تكريس ثقافة التعاون المثمر والبنّاء الذي يقود إلى تحقيق مخرجات أكاديمية نوعية وغير مسبوقة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

هيئة مغربية تدعو لاستحضار القضية الفلسطينية خلال أيام العيد

دولي - صفا

دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، السبت، إلى استحضار القضية الفلسطينية خلال أيام العيد، في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتحت شعار "عيدنا بنصرتكم أعظم"، دعت الهيئة (غير حكومية)، في بيان، إلى "تنظيم عدد من الفعاليات خلال أيام العيد، دعما لغزة".

والاثنين المقبل، تبدأ أولى أيام العيد في المغرب، وفق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ودعت الهيئة إلى "إعلاء الرموز الفلسطينية، ولبس الزي الفلسطيني، وحمل الكوفية والشال والأعلام الفلسطينية، وتزيين المصليات بها".

وأكدت على "ضرورة عدم نسيان الفلسطينيين في الأعياد، ودعم صمودهم وثباتهم وتكبيدهم للعدو خسائر في العدد والعتاد".

وأشارت الهيئة إلى "ضرورة نشر المحتوى الفلسطيني في مواقع التواصل الاجتماعي، والعمل على عدم نشر مظاهر الأكل والشرب، ومراعاة ما لا يليق نشره في هذه الظروف".

ولفت البيان إلى "ضرورة الاستمرار في التضامن في نصرة الفلسطينيين".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" حربا على غزة خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • هيئة مغربية تدعو لاستحضار القضية الفلسطينية خلال أيام العيد
  • تكريم المدارس الفائزة بمسابقة «عمانتل» للسلامة المرورية
  • “هيئة الغذاء” تؤكد جاهزية المسالخ المركزية والمؤقتة لاستقبال الأضاحي غدا
  • 4800 رحلة بين المدن لـ «طرق الشارقة» خلال عيد الأضحى
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التبرع المنتظم بالدم لإنقاذ حياة البشر
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • سلطان ينشئ هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال برئاسة سلطان بن أحمد
  • وزير الصحة يرعى استعراض أسطول الهلال الأحمر بمشاركة المنظومة الصحية بالحج
  • هيئة المنافسة: اتخاذ إجراءات في احتمال مخالفة منشآت بقطاع خدمة المعتمرين والحجاج نظام المنافسة
  • سفير مصر بالكويت يهنئ أوائل الثانوية العامة ويشيد بدور المنظومة التعليمية