قام المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر بجولة تفقدية داخل نطاق مدينة الأقصر وبدأها بشارع سوق مدرسة الصنايع حيث وجه بتأهيل شارع مدرسة الصنايع الرئيسى ورفع كفاءة الشوارع الجانبية ورصفها، ووجه اللواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر لمراجعة كافة أعمال المرافق الموجودة بالشارع قبل البدء فى أعمال التطوير، وطالب أصحاب المحال التجارية دهان واجهات المحلات بلون موحد للحصول على منظر حضارى للحفاظ على الهوية البصرية.

كما تفقد ألهم السوق الحضرى للوقوف على أعمال تطوير السوق ورفع كفائتة، ومعدلات إنجاز الشركة المنفذة لأعمال تطوير السوق الحضرى، وتفقد المحال التجارية بعد الانتهاء من تطويرها حيث تم الانتهاء من تطوير ١٠٠ محل وعدد ٤ مجمعات دورات مياه ومكاتب إدارية وكافيتريا لخدمة السوق ومسجد، كما تابع أعمال إنشاء المعرض الدائم بالسوق الحضري بمساحة ٤٠٠ متر والممرات المؤدية إليه ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال تطويره فى المواعيد المحددة.

وخلال الجولة حرص محافظ الأقصر على الالتقاء بالمواطنين وأصحاب المحال التجارية واستمع لهم.

رافق محافظ الأقصر خلال جولته العميد عمرو حسن، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ واللواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر والعقيد خالد الغول، مدير إدارة شرطة المرافق بالأقصر والمهندس أسعد مصطفى، مسؤول جهاز تعمير البحر الأحمر بمحافظة الأقصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السوق الحضري الهوية البصرية مدينة الأقصر مصطفى ألهم

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية ورئيس جهاز تطوير القاهرة الفاطمية يتفقدان ممشى النيل بمدينة بنها

استقبل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اللواء المهندس مدحت عبد الرحمن رئيس الجهاز التنفيذي لأحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية لتفقد ممشى النيل بمدينة بنها بعد الانتهاء من تطويره تمهيدا لافتتاحه قريبًا أمام المواطنين.

وخلال الجولة تفقد المحافظ مدخل معدية بطا بداية المرحلة (ج)، حيث جرى الانتهاء من تطوير المدخل بالكامل وعمل رامبات للمطالع والمنازل، بالإضافة إلى تجليد الحوائط بالرخام والأرضيات بالإنترلوك وعمل مظلات للمواطنين أماكن انتظار بشكل حضاري.

كما جرى الانتهاء من الكورنيش المرحلة (ج) بالكامل والانتهاء من أعمال الزراعة والتشجير وأعمدة الإنارة وتركيب كشافات الليد وتركيب البرجولات والأكشاك وغيرها من المكونات التي أضفت على الممشى لمسة جمالية مميزة.

وجدير بالذكر أن الممشى يتم تنفيذه من قِبَل المحافظة ويشرف على الأعمال الجهاز التنفيذي لإحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية، والذي يبلُغ طوله 650م بداية من أمام مجلس مدينة بنها انتهاءً بنادي الشرطة، ويأتي تنفيذ المشروع على غرار المرحلة الأولى والثانية (أ،ب)، وجرى إنشاء الممشى بشكل يبرز المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، وتزويده باستراحات للمواطنين للإستمتاع برؤية النيل، فضلًا عن  إقامة وتنفيذ بعض المشروعات لتوفير فرص عمل جادة للشباب.

وأعرب المحافظ عن سعادته بنجاح أعمال التطوير، مؤكدًا على التزام المحافظة بتطوير جميع المرافق العامة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أشاد رئيس الجهاز التنفيذي لإحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية بالجهود التي بذلتها المحافظة لإنجاز هذا المشروع المهم، مؤكدًا على استمرار التعاون بين الجهاز والمحافظة لتطوير المزيد من المشاريع التي تخدم أهالي القليوبية.

وتجدر الإشارة إلى أن ممشى النيل بمدينة بنها يعتبر من أهم الواجهات السياحية في المحافظة، حيث يطل على نهر النيل ويضم العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أنه يعد مكانًا مميزًا للمشي والتنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

جولة محافظ القليوبية IMG-20240612-WA0045 IMG-20240612-WA0046 IMG-20240612-WA0042 IMG-20240612-WA0039 IMG-20240612-WA0040

مقالات مشابهة

  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيًا الدولية
  • أشرف صبحي يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيا الدولية
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال إنشاء مستشفى طوخ المركزي
  • محافظ القليوبيه يتابع أعمال إنشاء مستشفى طوخ المركزي
  • نائب محافظ البحيرة تتفقد أعمال تطوير مدخل مدينة كفر الدوار.. صور
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تطوير القاهرة الفاطمية يتفقدان ممشى النيل بمدينة بنها
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • محافظ الأقصر يستقبل وفدًا كنسيًا للتهنئة بعيد الأضحى
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد