نظمت لجنة المشروعات الصغيرة بحزب الشعب الجمهور في سوهاج، وبالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فرع سوهاج، تدريبا لعدد من شباب الخريجين بالمحافظة تحت عنوان «نحو تعزيز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في ظل الجمهورية الجديدة»، لتعريف الشباب بأهمية المشروعات الصغيرة، وكيف دعمها من الدولة، ممثلة في الجهاز حتى يتمكنوا من تدشين مشروعاتهم الصغيرة وتشجيعهم على اتخاذ خطوة إيجابية لبدئها.

وحاضر في التدريب الدكتور أسامة عبد الرحمن، نائب مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بسوهاج، وأحمد العناني المحلل السياسي، وإسماعيل بطيخ عضو الغرفة التجارية بسوهاج، وأمين العمل الجماهيري بالحزب.

اهتمام الدولة بالمشروعات الصغيرة

واستعرض الضيوف خلال التدريب ماهية هذه المشروعات التي يمكن للشباب البدء بها حياتهم العملية، وكيفية التفكير فى المشروع المناسب لكل فرد حسب شخصيته وحسب الزمان والمكان المحيط به، وكيف تهتم الدولة في الوقت الحالي بهذه المشروعات.

ولفت الدكتور أسامة عبد الرحمن، نائب مدير فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بسوهاج ومدرب ريادة أعمال معتمد بالجهاز، إلى أن فرع جهاز تنمية المشروعات بسوهاج قام بمساعدة عدد كبير من الشباب من خلال توفير الدعم المعنوي والمادي لهم والوقوف بجانبهم حتى أصبحوا أصحاب مصانع والمشروعات الناجحة داخل سوهاج وخارجها.

من جانبه، أكد المهندس محمد عويضة، أمين عام الحزب أن هذه الندوات وورش التدريب التي تنظمها أمانة الحزب بسوهاج تأتي في إطار رؤية حزب الشعب الجمهورى بالاهتمام بالشباب وتثقيفهم ومساعدتهم فى وضعهم على أول طريق النجاح وريادة الأعمال فى ظل جمهورية جديدة قوية ناجحة يسعى الجميع العيش فى كنفها.

واختتم التدريب بجلسة نقاشية طرح من خلالها الشباب عديد من التساؤلات حول عدد من المعوقات التى تواجههم، وكيفية حلها، وكذلك كيف يقوم جهاز تنمية المشروعات بدعمهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعب الجمهوري سوهاج محافظة سوهاج جهاز تنمیة المشروعات المشروعات الصغیرة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة سوهاج يشارك بمؤتمر الجهاز الهضمي المنعقد بالمحافظة

شارك الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج في افتتاح فعاليات مؤتمر الجهاز الهضمي والمنعقد بمحافظة سوهاج والذي شهد حضور الدكتور محمد عبدالهادي مدير مكتب المحافظ و الدكتور أحمد فوزي نقيب الأطباء والدكتور الحسيني الجارحي مدير إدارة التدريب والمدارس و الدكتور محمد خليفة مدير مركز القلب والجهاز الهضمي ولفيف من اساتذة الجهاز الهضمي بجامعات ومستشفيات الجمهورية، ونظم المؤتمر تحت رعاية اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.

وبمشاركة المؤسسة المصرية لمطوري الجهاز الهضمي و المناظير، وبحضور الدكتور محمد خورشيد مدير المؤسسة و الدكتور أدهم النقيب استشاري الجهاز الهضمي ود أسامة عرفة رئيس اقسام الجهاز الهضمي بجامعة سوهاج و الدكتور هيثم الأمير مدرس الجهاز الهضمي بكلية الطب جامعة سوهاج.

و ناقش المؤتمر جميع أمراض الجهاز الهضمي و عرض كل ما هو جديد من طرق العلاج و آليات التشخيص.

 كما تم خلال المؤتمر عقد ورشة عمل تدريبية علي مناظير الجهاز الهضمي شارك بها السادة الأطباء وكذلك الكوادر التمريضية، و تعد ورشة العمل المصاحبة للمؤتمر هي الاولي من نوعها لتدريب الكوادر تدريبا عمليا علي مناظير الجهاز الهضمي. 

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد محروس ان مثل تلك المؤتمرات يعزز من القدرات الفنية للكوادر الطبية ويساهم بشكل كبير في تنمية المهارات والتشخيص وطرق العلاج الحديثة ونقل الخبرات .

مقالات مشابهة

  • الإصلاح: قدَرُنا كحزب وطني حَمَل على عاتقه حلم اليمن الجمهوري الكبير
  • حملات لضبط وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات بمدن العبور والشيخ زايد وأسيوط الجديدة
  • وكيل صحة سوهاج يشارك بمؤتمر الجهاز الهضمي المنعقد بالمحافظة
  • تخصيص 206 ساحات و8 آلاف مسجد لأداء صلاة عيد الأضحى بسوهاج
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة أشغال فنية لتعليم الأطفال صناعة مجسم الكعبة
  • بسبب ماس كهربائي.. حريق يلتهم أنتريه شقة سكنية بسوهاج الجديدة
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة للأطفال
  • "متبقيات المبيدات" ينظم ورشة عمل لمنتجي ومصدري الموالح بالبحيرة والنوبارية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين لشباب دمياط
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين