قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، إنّ الحي الحكومي الجديد يضم 50 ألف موظف، وينتقلون ويتحركون بمنتهى السلاسة، وعدد كبير منهم بدء السكن داخل العاصمة الإدارية أو حتى بأماكن قريبة منها، حيث جرى الانتهاء من تسكين الحي السكني الأول لإسكان الموظفين بالعاصمة، بنحو 10 آلاف وحدة بمدينة حدائق العاصمة الملاصقة للعاصمة الإدارية الجديدة.


وأضاف مدبولي خلال كلمته باحتفالية تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ونقلتها قناة "إكسترا نيوز"، أنّ الحي السكني الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة به 24 ألف وحدة سكنية بمختلف المستويات وتم بيعها بالكامل باستثناء أعداد بسيطة.

وشدد، على أن تشغيل مشروع الأبراج في العاصمة الإدارية الجديدة، يوفر عشرات الآلاف من فرص العمل للشباب المصري، مؤكدًا أن أنّه مع توفير فرص عمل بمقرات الشركات وأعمال إدارة الأماكن والمناطق التجارية والمناطق الترفيهية، تتوافر فرص عمل للمصريين وللشباب المصري، ما يمثل إضافة كبيرة للاقتصاد المصري.

ولفت، إلى أن أبراج منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، جرى تنفيذها بأيادٍ مصرية، لافتا إلى أنّ الشركات المصرية عملت بالمشروع كتحالف مع الشركة الصينية، مشددًا على أن تعامل الشركات المصرية مع الصينية نقل خبرات هائلة مكنت شباب المهندسين والفنيين من تنفيذ مثل هذه النوعية من المشروعات سواء داخل مصر أو خارجها.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة العاصمة الإداریة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

حملة تفتيش وكلاب بوليسية.. ما الذي يجري حول الحي الحكومي في كييف؟

شن الأمن الأوكراني حملة تدقيق لوثائق سكان الحي الحكومي والأماكن المحيطة به وسط العاصمة كييف في إطار مكافحة التجسس مستعينا بالكلاب البوليسية وفتح هواتف المواطنين.

وذكر الأمن الأوكراني في بيان على تطبيق "تيلغرام": "في فترة الصباح، يقوم ضباط جهاز أمن الدولة بتنفيذ أنشطة مكافحة التجسس في الحي الحكومي في كييف، وأثناء التجوال حول المكاتب والمباني السكنية، تقوم قوات الأمن بتدقيق وثائق أولئك الذين يعيشون في منطقتي بيشيرسكي وشيفتشينكوفسكي بالعاصمة".

حملة تفتيش أمنية وكلاب بوليسية وفحص هواتف المدنيين

وأضاف: "تجري الأمور مع مراعاة قانون الأحكام العرفية بمشاركة مباشرة من إدارة أمن الدولة في أوكرانيا والشرطة الوطنية ودائرة إنفاذ القانون العسكري التابعة للقوات المسلحة ومجموعة قوات الدفاع بمدينة كييف"

حملة تفتيش أمنية وكلاب بوليسية وفحص هواتف المدنيين

يشار إلى أن القوات الأمنية تقوم بتفتيش المباني والمكاتب والمناطق المشتركة في المباني السكنية ومؤسسات الخدمة العامة، كما تقوم بتفتيش المواطنين المتواجدين في الحي الحكومي عبر تدقيق المستندات وتفتيش المركبات.

حملة تفتيش أمنية وكلاب بوليسية وفحص هواتف المدنيين

وذكرت صحيفة "سترانا" الأوكرانية أن قوات الأمن تقوم أيضا بفحص الهواتف الشخصية للسكان.

حملة تفتيش أمنية وكلاب بوليسية وفحص هواتف المدنيين

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • رئيس بنك التنمية الجديد: العاصمة الإدارية دليل على قدرة مصر على التطور
  • حملة تفتيش وكلاب بوليسية.. ما الذي يجري حول الحي الحكومي في كييف؟
  • الحكومة المصرية تنفي الشائعات المتداولة عن التعديل الوزاري
  • بعد تأخير تشكيلها.. نجيب ساويرس مازحا: أين هي الحكومة السرية الجديدة؟