أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، بقرار مجلس النواب برفع الحصانة عن النائب وجدي الوليلي وذلك بسبب وجود شيكات بدون رصيد، منوها بأن قرار رفع الحصانة هو قرار صحيح بعد أن تأكدت اللجنة الدستورية والتشريعية بالمجلس من عدم كيدية الاتهام الموجه للنائب.

وأشار رئيس حزب الجيل الديمقراطي، في تصريح لـ«الوطن»، أن رفع الحصانة عن النائب ليس اتهاما له بل تمكينًا له للدفاع عن نفسه كمواطن مصري يحترم الدستور والقانون، وفي نفس الوقت يؤكد مجلس النواب حرصه على إعلاء سلطة القانون وأنه لا يوجد أحد فوق القانون، والتصدي للفساد.

ومن ناحية أخرى، ثمن «الشهابي» قرار المجلس لتحويل النائب نشوى الرائف إلى لجنة القيم بعد ما بدر منها في لجنة الامتحانات لكلية الحقوق من سلوكيات وممارسات يحاسب عليها القانون، مشيرا إلى أن مثل هذه الممارسات هي التي أوجدت لجنة القيم لمحاسبة الأعضاء على خروجهما على القانون واللائحة الداخلية للمجلس.

وأكد أن رفع الحصانة عن النائب مجدى الوليلي، وكذلك تحويل النائبة نشوى الرائف إلى لجنة القيم لا تمنعهما من ممارسة كل مهام العضوية وحضور الجلسات العامة وجلسات اللجان بل من حقه تقديم السؤال والاستجواب وطلب الإحاطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب التصدي للفساد رفع الحصانة لجنة القيم رفع الحصانة عن النائب

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يشيد بدراسة "الشباب والذكاء الاصطناعي": تناولت موضوعا في غاية الأهمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، بالدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، والتي حملت عنوان : الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات. 

وقال وزير التعليم العالي  خلال حضوره الجلسة العامة بمجلس الشيوخ اليوم، إن الدراسة تميزت بدقة في البحث وخرجت بتوصيات في غاية الأهمية، نظرا لأنها  تناولت موضوع محل اهتمام من العالم كله. 

 وكان قد ناقش اليوم الأحد الموافق 9 يونيو الجاري، مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بعنوان : الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص.. التحديات.   

مقالات مشابهة

  • “أبوغريس” يشيد بجهود لجنة الحصر و التعويضات في درنة
  • "خارجية النواب" تستقبل مبعوث الاتحاد الأوروبي
  • استقرار الشرق الأوسط ووقف العدوان على غزة.. الحرية المصري يشيد بقرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار
  • فخورون بها وسنطبق توصياتها.. وزير الرياضة يشيد بدراسة الذكاء الاصطناعي -تفاصيل
  • وزير الرياضة يشيد بدراسة الشباب والذكاء الاصطناعي: سنعمل على تطبيق توصياتها
  • مطلب برلماني بإعداد قانون خاص ينظم آليات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • نواب يشيدون بدراسة "أبو هشيمة" عن الشباب والذكاء الاصطناعي
  • وفد برلماني ليتواني في مجلس النواب
  • إنقاذ أربعة رهائن لم يمنح نتنياهو الحصانة
  • وزير التعليم العالي يشيد بدراسة "الشباب والذكاء الاصطناعي": تناولت موضوعا في غاية الأهمية