ويندهوك-سانا

انتقدت جمهورية ناميبيا بشدة موقف الدول الغربية، وخاصة ألمانيا الرافض لمضمون الدعوى القضائية التي قدمتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية بشأن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن الرئاسة الناميبية قولها في بيان: إن ناميبيا ترفض دعم الغرب وألمانيا بالذات لممارسات الإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل” العنصرية ضد المدنيين الأبرياء في غزة، مذكرة بتاريخ ألمانيا وارتكابها أول إبادة جماعية في القرن العشرين في عامي 1904- 1908 على الأراضي الناميبية، والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الناميبيين الأبرياء.

بدوره، اعتبر الرئيس الناميبي هاكه كينكوب أن برلين تتجاهل الضحايا المدنيين في قطاع غزة، والذين تجاوزوا الـ 23 ألف شهيد، داعياً ألمانيا إلى إعادة النظر في قرارها غير اللائق.

يشار إلى أن الحكومة الألمانية رفضت بصراحة أمس الأول مضمون الدعوى المقدمة إلى محكمة العدل الدولية بشأن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وارتكابه جرائم إبادة جماعية.

وكانت جنوب أفريقيا تقدمت في التاسع والعشرين من كانون الأول الماضي بدعوى من 84 صفحة تعرض خلالها دلائل على انتهاك “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال لالتزاماتها بموجب ميثاق الأمم المتحدة وتورطها بارتكاب أعمال إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: إبادة جماعیة

إقرأ أيضاً:

الأورومتوسطي: القتل العشوائي الذي تنفذه إسرائيل يعبر عن إرادتها لارتكاب إبادة جماعية في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد المغبط مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، أن القتل العشوائي الذي تنفذه إسرائيل يعبر عن إرادة الاحتلال لارتكاب إبادة جماعية في غزة.

 وأضاف مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي في تصريحات "للقاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد: إسرائيل لا تعترف بأي قرارات دولية لا سيما المتعلقة بالمحكمتين العدل والجنائية الدوليتين.

وتابع، على المحكمة الجنائية الدولية أن تصدر مذكرات بحق كل القيادات السياسية الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، أفاد إعلام فلسطيني بأن طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة وسقوط عدد من المصابين، متابعًا أن هناك عددًا من الجرحي في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا شرق دير البلح وسط غزة.

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: يجب إنهاء العملية العسكرية المستمرة في رفح وتنفيذ تدابير محكمة العدل الدولية
  • مهدي حسن لهآرتس: إذا لم تكن حرب غزة إبادة جماعية فماذا تكون؟
  • أين الفاعلون الدوليون من مخاطر إبادة جماعية في السودان؟
  • مسؤولون أمميون: لا مكان آمناً في غزة.. و”إسرائيل” تستغل أسراها لارتكاب إبادة جماعية
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين
  • خبير: المجازر في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي؟
  • خبير: مجازر تل أبيب في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي من ذلك؟
  • الخارجية: لم تعد الكلمات قادرة على وصف الإجرام الصهيوني الذي رفضته محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، وأصبحت دعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك الحاسم لوقف هذه المجازر والاعتداءات أمراً حتمياً
  • الخارجية: الجيش الإرهابي الإسرائيلي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بكل أبعادها بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، كما أكدت المعلومات مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في هذه العملية الإجرامية ما يؤكد تواطؤها في جرائم الحرب التي ترتكب في قطاع غزة
  • الأورومتوسطي: القتل العشوائي الذي تنفذه إسرائيل يعبر عن إرادتها لارتكاب إبادة جماعية في غزة