ألقت أجهزة الأمن وزارة الداخلية، القبض على عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطهم الإجرامى فى الإتجار بالأسلحة النارية والمواد المخدرة.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى الإتجار فى الأسلحة النارية غير المرخصة والمواد المخدرة وقيامهم بإخفائها بأماكن سرية داخل سيارة "نصف نقل" تمهيدًا لترويجها على عملائهم بمحافظات الوجه القبلى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبط إثنين منهم وبحوزتهما (80 بندقية خرطوش – 1800 طربة لمخدر الحشيش وزنت 180 كيلو جرام – كمية لمخدر الأفيون وزنت 4 كيلو جرامات – سيارة نصف نقل).

بمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى  خمسة عشر مليون جنيه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين. 

فى سياق أخر أحالت النيابة الإدارية، مُعلِم خَبير بإحدى المدارس الإبتدائية المشتركة بمحافظة أسيوط، إلى المحاكمة العاجلة، لاتهامه بالتحرش الجسدي والانتهاك الجنسي لعددٍ من تلميذات المرحلة الإبتدائية بالمدرسة، والذى بلغ عددهن 10 تلميذات بالصفوف الثالثة والرابعة والخامسة الإبتدائية.

كانت النيابة الإدارية بأسيوط – القسم الأول، تلقت بلاغًا إحدى الإدارات التعليمية التابعة لها المتضمن مذكرة الأخصائيّ الاجتماعيّ ومسئول الحماية المدنية بالمدرسة المشار إليها، بشأن الواقعة محل التحقيق، وباشرت النيابة تحقيقاتها بمعرفة عماد الدين الشاهد – رئيس النيابة، بإشراف المستشارة رانيا الأبرق – مدير النيابة.

استمعت النيابة لشهادة الأخصائيّ الاجتماعيّ بالمدرسة، والذي شَهد بأنه وفي يوم ٩ / ١١ / ٢٠٢٣ حَضَرَ إليه أحد المدرسين بالمدرسة وأبلغه بأنه لاحظ إحدى التلميذات بالصف الخامس الإبتدائي قد انتابتها حالة من البكاء الشديد، وبسؤالها عن سبب ذلك، أخبرته أن المدرس المتهم قام ببعض الممارسات غير الأخلاقية معها، وأنه سبق له ارتكاب ذات الفعل معها في العام الدراسي الماضي، إلا أنها أحجمت عن ذكر الواقعة خوفًا من تَبِعات الإبلاغ.

 على إِثر ذلك، استدعى الأخصائيّ الاجتماعيّ التلميذة وطمأنتها، وبمناقشتها أفضت له بأن المتهم المذكور قد قام بالتحرش الجسدي بها أكثر من مرة خلال العام الدراسي الحالي والسابق، وأنها حينما كانت تحجم عن تلبية نداءه كان يقوم بتهديدها بالضرب والفصل من المدرسة، مما زَرَعَ في نفسها الخوف من الإبلاغ عنه، إلا أنه حينما استمر في تكرار هذا الفعل عدة مرات خلال العام الحالي قررت أن تتحدث. 

وعند قيامه - الأخصائيّ الاجتماعيّ – بتقصي الأمر، فوجئ بعددٍ من التلميذات يحضرن لمكتبه بالمدرسة ويؤكدن قيام ذات المدرس بالتحرش الجسدي والجنسي بهن أكثر من مرة على مدار فترات مختلفة خلال العامين الدراسيين الماضي والحالي، حتى بلغ عدد التلميذات اللائي تقدمن بإفادتهن عن تعرضهن للتحرش الجسدي والجنسي من المدرس المذكور، عشر تلميذات من الصفوف الثالث والرابع والخامس الإبتدائي.

جاءت شهادة المدرس المسئول عن واقعة الإبلاغ مؤَيّدةً لما شَهدَ به الأخصائيّ الاجتماعيّ ومسئول الحماية المدنية بالمدرسة في هذا الخصوص. 

كما سألت النيابة إحدى المدرسات بالمدرسة، والتي شهدت بأنها شاهدت المدرس المتهم في وضع غير أخلاقي مع إحدى التلميذات بفصل من فصول الدور في وقت "الفسحة" وأنه فور إدراكه أنها قد شاهدته حاول أن يبرر ذلك بأن التلميذة كانت في حالة إعياء وأنه كان يقدم لها المساعدة.

استمعت النيابة لإفادة التلميذات العشرة، فتواترت أقوالهن جميعًا على أن المدرس المذكور - وعلى مدار العام الدراسي السابق والحالي - قد دَأَب على ممارسة أفعال لا أخلاقية والتحرش الجسدي والجنسي بهن، وتهديده من كانت تبدي منهن ممانعةً بالضرب والفصل من المدرسة.

بناءً عليه انتهت النيابة الإدارية إلى قرارها المتقدم بإحالة المتهم للمحاكمة العاجلة، كما تم إبعاد المتهم عن التدريس ونقله لعمل إداري لحين الفصل في الدعوى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشكيل عصابى وزارة الداخلية الاسلحة النارية مخدر الحشيش

إقرأ أيضاً:

عجل هارب يقتحم إحدى ساحات صلاة العيد.. «ضحكة كل سنة»

مشهدٌ مألوف يتكرر كل عام مع حلول عيد الأضحى المبارك، إذ تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد مضحكة لهروب العجول من أصحابها، وقد نراها تجري في الشوارع المزدحمة، أو الأسواق المكتظة، أو حتى داخل المنازل.

عجل يقتحم ساحة صلاة العيد

وخلال الساعات القليلة الماضية، نشر حساب باسم «سيف وجيه» عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطع فيديو لطيف يُظهر عجلًا هاربًا يقتحم ساحة صلاة عيد الأضحى التي أقيمت صباح اليوم، والأهالي يحاولون مطاردته، ونُشر الفيديو مصحوبًا بتعليق: «العجل صلى العيد معانا».

وفي مقطع الفيديو المتداول الذي حصد آلاف المشاركات، ظهر عجل الأضحية يقتحم إحدى ساحات صلاة العيد بالقاهرة بشكل مُفاجئ، وخلال ثوانِ معدودة فرّ المصلون في محاولة للحاق به لإعادته إلى صاحبه مرة أخرى، فين حين وثق البعض مشهد هروب العجل بكاميرا الهاتف، خاصة وأنّ هذه المقاطع المصورة ينتظرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من كل عام.

الفيديو يحصد أكثر من 190 ألف مشاهدة

وعقب نشر الفيديو الذي وصل إلى أكثر من 190 ألف مشاهدة، انهالت التعليقات التي تفضل مثل هذه المقاطع المصورة للأضاحي الهاربة خلال عيد الأضحى، إذ كتب أحدهم: «أيوة كده هي دي الفيديوهات اللي بتتحسني بالعيد»، في حين علق أحدهم على المقطع قائلًا: «أيوة كدة عايزين الفديوهات الجامدة دي».

فيما استنكرت أحد المتابعين مقطع الفيديو المنشور قائلة: «الفيديوهات مش مضحكة، العجل الهربان ده حيوان خايف ومسؤولية الإنسان أنه يأمن روعه».

مقالات مشابهة

  • «عبر الواتساب».. عاطل ينتحل صفة رئيس جامعة للنصب والاحتيال بالقاهرة
  • عجل هارب يقتحم إحدى ساحات صلاة العيد.. «ضحكة كل سنة»
  • نقل عامل للمستشفى مصاب برش خرطوش حال عبثه بسلاح ناري بطهطا
  • ضبط 320 سلاحًا ناريًا بينها جرينوف و118 بندقية
  • القبض على تشكيل عصابي وضبط 28 متهمًا هاربًا
  • 1،5 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي بحوزتهم كمية لمخدر الآيس والشابو
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين
  • بحوزته 12 قطعة.. تفاصيل سقوط عاطل بمخدر الحشيش في العجوزة
  • اعتدى على سائحة وأمسك ساقها.. 6 أشهر مع الشغل لمتحرش الإسكندرية
  • لإجباره على التنازل عن محضر.. 15 عاما لتاجر سيارات قتل شخصا بأعيرة نارية بالدقهلية