رفضوا إقامة حفل غنائي أو ترفيهي كبير، كما يحدث في عدد كبير من الكليات، وقرروا جمع تبرعات من أسرهم لشراء عدد من المستلزمات الطبية لدعم المستشفى الجامعي، هكذا احتفلت الدفعة 23 و24 بكلية الطب بجامعة بني سويف، ما دفع القيادات الجامعية والعاملين في المستشفى الجامعي وكلية الطب بتوجيه الشكر والتحية لهؤلاء الطلاب.

طلاب طب بني سويف يستبدلون حفل تخرجهم بتبرعات للمستشفى

في البداية يقول عبد الرحمن سلامة، أحد خريجي الدفعة 23 في كلية الطب في جامعة بني سويف، «ما فعلناه كان امتدادًا لزملائنا في الدفعات القديمة، حيث قررنا كدفعة 23 بالكلية، أن نستبدل حفل التخرج الذي يشمل فقرات فنية أو ترفيهية، بتقديم صدقة جارية وأثر، وكان قرارنا أن نقدم تبرع للمستشفى الجامعي في بني سويف، وبالفعل بدأنا مرحلة جمع الأموال، من أنفسنا وأسرنا ومعارفنا».

خريجو طب بني سويف يدعمون المستشفى الجامعي بأجهزة ومستلزمات

وأضاف: «عقب جمعنا لمبلغ مالي يقارب من الـ190 ألف جنيه، قمنا بالتنسيق مع إدارة المستشفى الجامعي في بني سويف، وبالفعل وفرنا شبكة أكسجين لطوارئ الأطفال، وجهازين علاج ضوئي لقسم حضانات الأطفال، وأكثر من 25 لاكور أكسجين، وما زلنا مع إدارة المستشفى نسعى لتوفير أجهزة أخرى».

احتفالية مصغرة لتخرج الدفعة 23 بطب بني سويف

وقال محمد رجب، أحد خريجي الدفعة 23 بكلية الطب في جامعة بني سويف: الحقيقة أن الدفعة كلها كانت مؤيدة لفكرة التبرع، مع تنظيم احتفالية مصغرة للخريجين وأسرهم بعيدة عن أي إنفاق مبالغ فيه من حفلات وفقرات فنية أو ترفيهية، وتوجيه كافة المبالغ المالية التي تم جمعها للتبرع للمستشفى الجامعي.

توجيه الشكر لخريجي الدفعة 23 بطب بني سويف

ووجه الدكتور خالد الحديدي عميد كلية الطب بجامعة بني سويف، رئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، الشكر إلى خريجي الدفعة 23 طب بني سويف، لما قدموه من فكرة نالت استحسان الجميع، وتقديم أجهزة طبية ومستلزمات للمستشفى.









المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حفل تخرج تبرع جامعة بني سويف حفلات التخرج المستشفى الجامعی بنی سویف الدفعة 23

إقرأ أيضاً:

تآثير غياب علي يعقوب

يمكن النظر الى غياب على يعقوب عن مليشيا الدعم السريع في بعدين مجتمعي وعسكري ، ففى الجانب الأول هو صاحب نفوذ اجتماعى كبير وثقة ، لتاريخه الطويل منذ حرس الحدود ولأكثر من 20 سنة ، وتوفرت له شبكة علاقات واسعة ، وسيكون لفقدانه تاثير نفسي انفعالي من خلال موجة نفير قد لا تطول مع بداية الخريف و أى خسارة للفزع الأول ، وهذا من باب الاحتراز والتحوط..

ومن الناحية العسكرية علينا الوقوف على الإشارات التالية:
أولا: فقدان على يعقوب هو قمة الهرم ، وقبله ومعه فقدت قيادات كثيرة وسيطة ، ولم يكن الوصول إليه إلا بعد هلاك عدد كبير من قادة آخرين ، اشارات التسريبات لبعضهم ، وتضمنت التعازي آخرين ، منهم بنجوس ودريشة والغزالي وقائمة طويلة ، فالخسارة كبيرة ومؤثرة وادت إلى خروج 30% من قوة المليشيا حول الفاشر من العمليات الميدانية.. وربما أكثر من ذلك وستكون المليشيا بحاجة لوقت لإعادة ترميم ذلك ..

ثانيا: وجود يعقوب فى الميدان العملياتى اتاح للقيادة العليا فرصة التحرك الخارجي والتنسيق لتوفير مدد جديد ، وتقرير خبراء الأمم المتحدة أمس ، اشار إلى هذه النقطة بوضوح ، فمن الواضح أن عبدالرحيم دقلو قائد ثاني المليشيا فرغ نفسه لتوفير إسناد جديد من الرجال والمسارات ، وتم اختيار افريقيا الوسطى بديلا عن تشاد وجبهات المعارضة بديلا عن حرج التعامل مع الحكومة الرسمية فى تشاد وافريقيا الوسطى ، وغياب يعقوب سيؤدى إلى خلق فراغ لا يمكن أن يسده عثمان عمليات أو آخرين..

وثالثا: فقدان أحد خبراء هجمات الفزع ، ولم يتبق عدد كبير من القادة الميدانيين (السافنا ، جدو ، قبه) ، وكلهم لا يملك كاريزما شخصية يعقوب فى مسرح العمليات..

رابعا : سقوط اوهام (الاساطير) ، وهذه قناعات بعض المجتمعات منذ اساطير أبو زيد الهلالى ، الشخص الذى ينتصر دائما ، والقوة التى تنتصر دائما ، وحتى الهزائم والفقدان الكبير يبحثون لها عن مبررات ، ولذلك فان مقتل يعقوب يمثل صدمة ، ومن المستبعد اليقظة منها ، ما لم تتوفر إرادة مجتمعية قوية وبديل آخر..

ولكل من الافتراضات اعلاه ابعاد اخري ، وتاثيرات ليس بالضرورة فى الفاشر وربما فى محاور اخري لاحياء الأمل وتجاوز حالة الذهول..
د.ابراهيم الصديق على
15 يونيو 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • في لفتة إنسانية ومشاركة للمسلمين عيدهم.. قس مصري يوزع الهدايا على الأطفال بالقاهرة (فيديو)
  • تآثير غياب علي يعقوب
  • إدارة الطب العلاجي بسوهاج تتفقد مستشفتي طما وطهطا
  • في لفتة إنسانية.. مديرية أمن الأقصر تنظم حملة للتبرع بالدم
  • مصرع زوجين بعد أن قررا الذهاب لحفل زفافهما بهليكوبتر .. فيديو
  • بالتعاون مع جامعة البلمند... مستشفى جبل لبنان الجامعي ينظم يوماً طبياً شاملاً
  • افتتاح 3 مساجد في الواسطي ببني سويف بتكلفة 5.9 مليون جنيه
  • عمال شركة نسيج في ملكية برلماني ملياردير بطنجة يشكون تهديدات بالقتل والحرق
  • نقل عامل للمستشفى الجامعي صدمه تروسيكل بجرجا
  • نقيب المهندسين يكرم 4 طلاب عن مشروع تخرجهم حول "إعادة إعمار غزة"