صحيفة اليوم:
2024-06-11@23:53:58 GMT

بطول 66 كلم.. افتتاح طريق "العقير- سلوى" جزئيًا

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

بطول 66 كلم.. افتتاح طريق 'العقير- سلوى' جزئيًا

افتتحت الهيئة العامة للطرق، طريق "العقير- سلوى" حتى تقاطعه مع طريق ”الهفوف - سلوى“ بشكل جزئي، وذلك بعد الانتهاء من أعمال سفلتة طبقة السطح بطول 66 كيلومتراً في الاتجاهين.
مع تبقي بعض الأعمال بعد التقاطع لربطه بطريق ”سلوى - البطحاء“.
أخبار متعلقة الصيانة تغلق طريق "الدمام - الرياض" لـ 120 يومًالمدة 18 يومًا.

. تحويلة مرورية لإنشاء الجسور على طريق "الظهران - بقيق"لمدة 14 يومًا.. إغلاق جزئي لجسر "الملك سعود" تقاطع "الأمير سلطان" بالظهرانافتتاح طريق "العقير- سلوى" جزئيًا - اليوم
يأتي ذلك ضمن الاعمال المتبقية لتنفيذ طريق الظهران - العقير - سلوي مع التقاطعات البالغ طوله 185 كلم والذي يختصر زمن التنقل بين محافظات المنطقة الشرقية، ودول مجلس التعاون الخليجي. يحتوي المشروع ايضا علي تقاطع علوي وكوبري علوي بنموذج ورقة برسيم بين طريقي العقير - سلوى - البطحاء وطريق الهفوف - سلوى.
افتتاح طريق "العقير- سلوى" جزئيًا - اليومتسهيل حركة المسافرين
وأوضحت الهيئة العامة للطرق، أن افتتاح الطريق جزئياً يأتي لتسهيل حركة المسافرين وتقليص مدة الرحلة، حيث يربط الطريق بين المنطقة الشرقية ودول الخليج المجاورة، مروراً بشاطئ نصف القمر والعقير.
افتتاح طريق "العقير- سلوى" جزئيًا - اليوم
وبينت أن الطريق يعد واحداً من اللبنات التي تسهم في تحسين البنية التحتية للطرق في المنطقة الشرقية، وتنمية حركة السياحة إلى شاطئ العقير التاريخي، وشاطئ نصف القمر، وخدمة قطاع الخدمات اللوجستية ونقل حركة الشاحنات خارج المدن.
افتتاح طريق "العقير- سلوى" جزئيًا - اليوم
ويربط الطريق بين مدينة الدمام ومدينة سلوى، مروراً بمدينة الخبر ومدينة الظهران وشاطئ نصف القمر. ويعتبر طريق العقير - سلوى أحد أهم الطرق الحيوية في المنطقة الشرقية، حيث سيسهم في ربط المنطقة الشرقية بالمنافذ الحدودية مع قطر والامارات مروراً بشاطئ نصف القمر والعقير.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الهيئة العامة للطرق طريق الظهران العقير سلوى الهفوف سلوى المنطقة الشرقیة افتتاح طریق نصف القمر جزئی ا

إقرأ أيضاً:

الاستقرار: الجهاز الوطني للتنمية يفتتح طرقًا مهمة ومتنزهين حديثين بمدينة سرت

ليبيا – افتتح الجهاز الوطني للتنمية مجموعة مشاريع في سرت ومنها طريق العروبة المزدوج الرابط بين وسط المدينة وطريقها الساحلي الجنوبي باتجاه محلة الغربيات.

بيان صحفي صدر عن حكومة الاستقرار تابعته صحيفة المرصد أوضح أن الطريق بطول 10 كيلو مترات وعرض 8 مترات لكل مسار ومزود بأعمدة الإنارة ومداخل وجزيرة دوران آمنة للدخول والخروج من الطريق فضلا عن افتتاح طرق أخرى بأماكن متفرقة داخل سرت ومنطقة أبوهادي والسواوة.

ووفقا للبيان شهدت المدينة افتتاح متنزهي رقم 3 الكبير والوفاء بحي الشعبية “محلة الرباط” وسط سرت مشيرا إلى أن المتنزهين الحديثين ضما حدائق مشجرة وملاعب لكرة القدم الخماسية بالإضافة إلى ملاه للترويح عن الأطفال وعديد المرافق لروادها.

مقالات مشابهة

  • افتتاح طريق جبل راس ـ حيس ـ الخوخة بالحديدة
  • تصريح رسمي حول موعد افتتاح طريق (الحوبان-تعز) وآخر المستجدات
  • استمرار العمل بمحور طريق النعناعية ورصف جسر محلة مرحوم مستشفى الشرطة
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمحور طريق النعناعية
  • محافظ الغربية يتابع أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
  • إغلاق جزئي على طريق الميناء من تقاطع الملك فهد حتى "الملك فيصل" بالدمام
  • الشرقية.. مناقشة خطة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بحاضرة الدمام
  • الشرقية.. خطة لتحويل طريق الملك فهد بالدمام إلى واحة خضراء
  • محافظ أسوان: إنجازات غير مسبوقة يشهدها قطاع الطرق والكبارى
  • الاستقرار: الجهاز الوطني للتنمية يفتتح طرقًا مهمة ومتنزهين حديثين بمدينة سرت