هنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، الاتحاد المصري للدراجات ومنتخب مصر، بلقب البطولة الأفريقية للدراجات وحصد 50 ميدالية متنوعة.

فوز منتخب الدراجات بـ23 ميدالية ذهبية و17 فضية و10 برونزية 

وجاءت ميداليات المنتخب الوطني للدراجات (الكبار، الشباب والناشئين) بواقع 23 ذهبية، 17 فضية، 10 برونزية، في البطولة التي أُقيمت منافساتها في الفترة من 10-14 يناير الجاري، بمشاركة 10 دول، وأكثر من 200 لاعب ولاعبة، باستاد القاهرة الدولي.

ترقب لتأهل 3 لاعبات دراجات للأولمبياد باريس 2024

ومن المتوقع حسم تأهيل، ابتسام زايد، شهد سعيد، ويوسف زكي، إلى أولمبياد باريس 2024، خلال شهر أبريل المقبل.

وأشار الدكتور أشرف صبحي، إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ودعمه ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، وضعت مصر في مكانة عالمية غير مسبوقة، سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية، أو من خلال النتائج التي يحققها أبطالنا في مختلف المنافسات.

وكانت البطولة  الأفريقية للدراجات قدي أقيمت خلال الفترة من 10 إلى 14 يناير الجاري، بمضمار استاد القاهرة الدولي، هي البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الرياضة منتخب الدراجات البطولة الأفريقية للدراجات

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم توقيع عقد رعاية لـ4 من أبطال مصر لأولمبياد 2024 و2028

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بمقر وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع عقد رعاية شركة الشبة المصرية بالتعاون مع شركة روابط الرياضية لـ 4 من أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس، ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2028 في لوس أنجلوس، وهم ندى مدني و مصطفى حسين من المصارعة، يحيى حسن وحبيبه وائل من التايكوندو.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن المنظومة الرياضية المصرية تحظي بدعم غير مسبوق من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والعمل فى ضوء توجيهاتها لتكثيف أوجه الرعاية لجميع ابطالنا الرياضيين على المستويين الأولمبي والبارالمبي. 

أشار وزير الرياضة إلى أن هذا العقد يُعد استمراراً لعقود الرعاية التي تسعي الي توفيرها وزارة الشباب والرياضة لدعم أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية، وذلك من خلال توفير الدعم المادي والمعنوي لهم"، مؤكداً على أن عقود الرعاية تساهم في دعم أبطال مصر وتحقيق نتائج أفضل في دورة الألعاب الأولمبية.

أضاف وزير الشباب والرياضة أن "الدولة المصرية تولي اهتماماُ كبيراُ بدعم الرياضة والرياضيين، وذلك من خلال توفير كافة الإمكانيات لهم لتحقيق أفضل النتائج في البطولات الدولية"، موجهاً بالشكر الى شركاء النجاح مع وزارة الشباب والرياضة وحرصهم علي دعم الرياضة والرياضيين. 

واثنى وزير الرياضة على الترابط الكبير الذي حدث للرياضة والاتحادات المصرية وعدد كبير من الرعاه مؤخرا، مضيفًا أننا حريصون على تهيئة الأجواء أمام جميع الاتحادات واللجنة الأولمبية والبارالمبية للعمل بجد لتحقيق الانجازات التى تتناسب وحجم الدعم من القيادة السياسية وترضي جماهير الرياضة المصرية.

حضر التوقيع الدكتور وليد الملاح رئيس شركة روابط الرياضية، والدكتور هيثم الملاح نائب رئيس شركة روابط الرياضية والأستاذ محمد عادل حسني رئيس شركة الشبة المصرية، اللواء محمد محمود رئيس الاتحاد المصري للمصارعة، و العميد خالد محمود نائب رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، والدكتور حسن كمال عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.


 

مقالات مشابهة

  • منتخب قفز الحواجز يستعد لبطولات بريطانيا
  • منتخب قفز الحواجز يختتم معسكر إيطاليا ويستعد لبطولات بريطانيا
  • “الإمارات للدراجات” يٌتوج بلقب سباق جيرو دا إيطاليا 2024
  • وزير الشباب يهنئ منتخب رفع الأثقال على حصد 9 ميداليات في كأس العالم
  • وزير الشباب يهنئ منتخب رفع الأثقال البارالمبي على إنجاز كأس العالم بالمكسيك
  • وزير الرياضة: نواجه الهجرة غير الشرعية من خلال التمكين الاقتصادي للشباب والمرأة
  • وزير الشباب يشهد مراسم توقيع عقد رعاية لـ 4 من أبطال مصر لأولمبياد 2024 و2028
  • وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم توقيع عقد رعاية لـ4 من أبطال مصر لأولمبياد 2024 و2028
  • وزير الرياضة يكشف موعد انضمام محمد صلاح لمعسكر المنتخب
  • وزير الرياضة: فخورين بدعم سيادة الرئيس للرياضة.. والجمهور هو البطل الحقيقي