صحيفة البلاد:
2024-06-16@09:13:33 GMT

تعاون مع الصين في العمل الرقابي المهني

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

تعاون مع الصين في العمل الرقابي المهني

بكين- واس

وقَّع معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، ومعالي المراجع العام لمكتب المراجعة الوطني في جمهورية الصين الشعبية هو كاي، أمس، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني، وذلك في مدينة بكين بجمهورية الصين الشعبية، بحضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين عبدالرحمن بن أحمد الحربي.

وأوضح الدكتور العنقري، أن هذه المذكرة تأتي امتداداً لمذكرات التفاهم التي أبرمها الديوان العام للمحاسبة مع عددٍ من الأجهزة النظيرة في الدول الشقيقة والصديقة، التي تعكس في مجملها المكانة المهنية الرفيعة التي يتبوؤها الديوان على المستوى الإقليمي والدولي، ودوره الهام في مشاركة ما لديه من خبرات مهنية متميزة مع الأجهزة النظيرة الأعضاء في المنظمات الإقليمية والدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة.

وأضاف أن المذكرة تهدف لتعزيز التعاون بين الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني بجمهورية الصين في مجال المراجعة المالية والالتزام، والرقابة على الأداء؛ من خلال عددٍ من المشروعات البحثية والاستشارية، وتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات والبرامج التدريبية في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، والمنظمة الآسيوية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الآسوساي) التي يُشارك الطرفان في عضويتها.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الجدي الجمعة 14-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي

يتمتع مولود برج الجدي بالعزم والإصرار والتفكير الاستراتيجي، مما يساعده في تحقيق أهدافه بثبات وثقة، وهو شديد الجدية والانضباط، وقادر على التكيف مع المواقف المختلفة والتعامل مع التحديات بشكل فعال.

من مشاهير برج الجدي، الفنانة ياسمين عبد العزيز، والمطربة أنغام، والفنان الراحل سمير غانم، والنجم محمود المليجي، وإسحاق نيوتن عالم الفيزياء الشهير، وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج الجدي الجمعة 14-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقًا لموقع الأبراج.

حظك اليوم برج الجدي على الصعيد المهني

ينصحك الفلك يا برج الجدي بالاستفادة من فرص التدريب واستخدام مهارة القيادة والتخطيط لمواجهة تحديات العمل بنجاح، وكن مستعدًا للتعلم وتطوير مهاراتك المهنية.

حظك اليوم برج الجدي على الصعيد العاطفي

تخبرك الأفلاك يا برج الجدي أن علاقاتك العاطفية تتأثر بضغوط العمل والمسؤوليات الشخصية، لذا من الأفضل أن تخصص وقتا للشريك والتواصل معه.

مقالات مشابهة

  • "الالتزام البيئي".. 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل للحج
  • المراجعة النهائية في النحو لطلاب الثانوية العامة.. اعرف أهم الأسئلة
  • “الالتزام البيئي” ينفذ أكثر من 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل الموسمية لحج هذا العام
  • «الالتزام البيئي» ينفذ أكثر من 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل لموسم الحج
  • المراجعة النهائية والأسئلة المتوقعة لامتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024
  • سوق الائتمان تمنح الصين بارقة أمل بوجه تصاعد أزمات العقارات والبطالة
  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني
  • حظك اليوم برج الجدي الجمعة 14-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • أمانة تبوك: إغلاق 10 منشآت وإنذار 205 أخرى لعدم امتثالها للاشتراطات البلدية
  • أمانة منطقة تبوك تكثف جولاتها الرقابية على المنشآت الخاضعة للاشتراطات البلدية