في اليوم الثاني بعد المئة من عدوان الاحتلال على غزة، تواصل قوات الاحتلال شن غاراتها الحربية على عدة مناطق وسط وجنوبي القطاع، حيث بلغ عدد الشهداء في القطاع 24100 شهيد و 60834 جريحا، بحسب وزارة الصحة بغزة.

وأكدت "صحة غزة" ارتكاب الاحتلال أكثر من 2000 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، لافتة إلى أن عددًا من الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المقاومة

ففي حين، تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في غزة، والرد على الجرائم التي يرتكبها جنوده في القطاع.

وقالت القناة 12 العبرية إن 11 ألف صاروخ أطلقت على الاحتلال منذ السابع من أكتوبر الماضي، موضحة ان 9000 آلاف صاروخ أطلقت من قطاع غزة و2000 صاروخ من لبنان.

وفي سياق آخر أعلن جيش الاحتلال عن إعتقاله أكثر من 2300 فلسطيني من قطاع غزة، زعم أن بعضهم شارك في إطلاق عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في السابع من تشرين الأول / تشرين الأولعملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة عدوان الاحتلال المقاومة المقاومة الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«شهداء الأقصى» تقصف تجمع الاحتلال في محور «نتساريم»

المقاومة الفلسطينية.. كشفت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح»، اليو السبت 1 يونيو 2024، عن قصفها تجمعا لجنود الاحتلال بقذائف الهاون عند محور «نتساريم» جنوبي غزة.

وأعلنت، قوات الشهيد عمر القاسم، أحد اللواءات المنبثقة من حركة «فتح»: قصفها خط إمداد قوات الاحتلال في محور «نتساريم» بصواريخ «قاسم 10».

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي، مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 1 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم الـ239 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى، 36379 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى82407 مصابين.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس الجمعة، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح السلام، المقدم من قبل الاحتلال، والذي يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليون.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

قتلى جيش الاحتلال في شهر مايو 2024

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة 31 مايو 2024، عن عدد القتلى العسكريين في شهر مايو، خلال معاركهم في قطاع غزة، وجاء كالتالي:

- مقتل 4 جنود في معارك حي الزيتون.

- مقتل 11 ضابطًا وجنديًا في معارك رفح.

- مقتل 12 ضابطًا وجنديًا، في معارك جباليا.

- مقتل 3 ضباط وجنود في معارك بيت حانون.

اقرأ أيضاً«اتعمل لهم كمين».. «القسام» تنشر فيديو للحظة استهداف جنود الاحتلال داخل نفق في جباليا

بعنوان «ما سمح بنشره».. رسالة مهمة لكتائب القسام بعد قليل

7 إصابات إزاء غارة إسرائيلية على بلدة «صديقين» اللبنانية.. وحزب الله يرد

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36439
  • صاروخ يستهدف موقعا للاحتلال في الجليل الأعلى.. وغارات على بلدات جنوب لبنان
  • 95 شهيدا .. وغارات الموت تتواصل على رفح وشمال ووسط غزة
  • «شهداء الأقصى» تقصف تجمع الاحتلال في محور «نتساريم»
  • إعلام غزة الحكومي: أي اتفاق لوقف إطلاق النار يعد "منقوصا" طالما لا يتضمن فتح كل المعابر
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيداً
  • 238 يوما على العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 36284
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ238 على قطاع غزة إلى 36284 شهيداً و82057 جريحاً
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في نابلس