ليبيا – علق رئيس لجنة إدارة الأزمة وعضو المجلس البلدي زليتن مصطفى البحباح على ارتفاع منسوب المياه الجوفية في بعض المناطق داخل زليتن، قائلاً “ارتفاع منسوب المياه في المناطق المتضررة والقياسات من 30-50 سم، ولوحظ انخفاض في الآبار القريبة من المنطقة المتضررة، الأمر المتوقع أن البرك الموجودة في الأماكن المنخفضة تصل لمتر أو 50-70 سم وتعتبر اخفض منطقة في المربعات السكنية بالتالي كل ما يتم سحب المياه من هذه البرك سيضعف بالتأكيد الآبار المجاورة“.

البحباح قال في تصريح لقناة “فبراير” الإثنين وتابعته صحيفة المرصد إنه على صعيد خزانات الصرف الصحي فيتم سحب المياه وتعود بسرعة، مستغرباً أن ينخفض منسوب المياه جراء فتحه تم اجراءها خاصة أن الجريان ليس بالشكل المطلوب.

وتابع “من المتوقع أن تكون المياه الجوفية مرتفعة حتى في عين كعام ومتوقع أن تكون العيون تجري، الشركة الآن ستشتغل على تفريغ المياه، عدد النازحين العشرات باعتبار أن المنازل المنخفضة الارتفاع تؤثر تلقائياً بخروج المياه على أرضها وشكلت لجنة لحصر الأضرار في المنازل وهي تعمل الآن”.

ولفت إلى قيام وفد من الصحة المتمثل في إدارة الطوارئ بزيارة للاطلاع على عين المكان وتم اطلاع الوفد على الإمكانيات البسيطة المتوفرة، معبراً عن تمنياته من أن تكون هناك استجابة من الجهات المعنية بالطوارئ في الدولة الليبية لتوفير الإمكانيات.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: منسوب المیاه

إقرأ أيضاً:

مساء الجمعة.. الجيزة: قطع المياه لمدة 8 ساعات بهذه المناطق

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت محافظة الجيزة، قطع المياه لمدة ٨ ساعات عن مركز الصف مساء الجمعة لأعمال الصيانة.

وأشارت "الجيزة"، في بيان صادر عنها، الأربعاء، إلى قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأعمال الصيانة بخط المياه العكرة قطر ١٢٠٠ مم.

وأوضحت "الجيزة"، أن الأمر سوف يستلزم قطع المياه عن مركز الصف والقرى التابعة له، لمدة ٨ ساعات بدءًا من الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة الموافق 24 مايو 2024، وحتى الساعة السادسة صباح يوم السبت الموافق 25 مايو 2024؛ لإنهاء أعمال الصيانة.

وكلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالالتزام بالمواعيد المحددة للاعمال؛ لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة، مشددًا على رئيس مركز الصف بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة أية معوقات.

وتابعت "الجيزة"، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي سوف تقوم بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من الأعمال، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

مقالات مشابهة

  • التنسيق الحضاري يعقد ورشة تدريبية لمهندسي أحياء الإسكندرية.. صور
  • شاهد.. الفيديو الذي أثار ضحكات وسخرية المتابعين.. قيادي بالدعم السريع يوزع الرتب العسكرية العالية على جنوده داخل أحد المنازل بالخرطوم وأحدهم يرفض رتبة الفريق ويختار علامة “الجاهزية”
  • انقطاع المياه عن بعض مناطق اربد في هذا الموعد
  • مواعيد وأماكن قطع المياه في عدة مناطق غرب الإسكندرية اليوم
  • مساء الجمعة.. الجيزة: قطع المياه لمدة 8 ساعات بهذه المناطق
  • «القاهرة الإخبارية»: 22 دولة أوروبية اعترفت بالدولة الفلسطينية حتى الآن
  • قطع المياه في عدد من المناطق بمحافظات الدلتا.. اعرف الأماكن
  • قطع المياه 8 ساعات عن بعض المناطق في الجيزة الجمعة المقبلة
  • القراءة في المناطق المحظورة.. كتابٌ يستكشف الحدود في الرواية العربية المعاصرة
  • غالانت: "الأمريكيون يفهمون الآن أن السلطة الفلسطينية لن تكون في غزة"