أعلنت كتائب القسام، أنه بعد عودة مجاهديها من مناطق الاشتباك في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، قاموا بتدمير 6 دبابات إسرائيلية من نوع ميركفاه وناقلة جند.

وأضافت القسام في بيان لها : نفذت قواتنا مهمة مشتركة مع سرايا القدس دمروا خلالها جرافة إسرائيلية بعبوة مضادة للدروع، كما قام مجاهدونا بقنص 4 جنود إسرائيليين تحصنوا داخل أحد المنازل، واستهدفوا قوة خاصة من 7 جنود بقذيفة TBG وأجهزوا عليها من مسافة صفر وفجروا عبوة مضادة للأفراد "رعدية" بمجموعة أخرى تحصنت داخل مسجد ثم أجهزت عليها، ودكوا تجمعات العدو في محاور التوغل بعدد كبير من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

على جانب آخر، كشف عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، اليوم الأربعاء، أن الحركة وضعت شروطا من أجل إنجاح صفقة الأدوية التي تم التوصل إليها مع إسرائيل برعاية قطرية وبالتعاون مع فرنسا.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال أبو مرزوق، عبر منصة "إكس"، إن "الصليب الأحمر تقدم بطلب لتوفير الدواء لأسرى الحرب عند حماس، وكانت 140 صنفا".

وأضاف: وضعنا عدّة شروط، وهي:

1  مقابل كل علبة دواء، ألف لأبناء شعبنا.

2  توفير الدواء عبر دولة نثق فيها.

3   يضع الصليب الأحمر الدواء في 4 مستشفيات تغطي جميع مناطق قطاع غزة، بما فيها أدوية الأسرى.

4  إدخال مزيد من المساعدات والغذاء.

5  منع تفتش شحنات الأدوية من قبل جيش العدو الاسرائيلي.

وأشار أبو مرزوق إلى أن فرنسا طلبت توفير الدواء، لكن "حماس" رفضت الطلب لعدم ثقتها بالحكومة الفرنسية، بسبب موقفها الداعم لإسرائيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القسام رجالنا دمروا جرافة دبابات وناقلة جند إسرائيلية مسافة صفر

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء» تنفي حدوث أي زيادة في أسعار الأدوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصدر مسئول بـ«هيئة الدواء المصرية»، عدم حدوث أي زيادات بأسعار المستحضرات الدوائية بشكل قاطع خلال تلك الفترة.

وأضاف المصدرفى تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز»، أن كل مستحضر دوائي، يتم عرضه على لجان خاصة لاحتساب تسعيره حسب عوامل كثيرة أبرزها المادة الخام ومدي تأثيره على المواطن سواء كان من أدوية علاج الأمراض المزمنة أو غير ذلك.

وأوضح المصدرالمسئول، أنه  في حالة وجود أي زيادة سعرية على أي نوع دواء، فانها لا تكون بنسب متساوية، بل تكون مختلفة لاختلاف طريقة تصنيع كل دواء عن الآخر من حيث مكوناته من مواد خام وهل هى مستودرة أو محلية؟ وغيرها من العوامل.

وأوضحت هيئة الدواء، أنها تقف على مسافة واحدة من جميع شركات الأدوية، وأن المصلحة العليا ومصلحة المواطن فوق كل اعتبار.
من جانبه قال الدكتور على عوف، رئيس شعبة للأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن ما نشر عن الزيادات المبالغ فيها فى بعض المواقع، هو أمر مبالغ فيه، ولكن لا بد من تحريك الأسعار للعشرات من الأدوية .
وأكد عوف، أن هناك 17 ألف نوع دواء فى السوق المصرية، ولا يمكن قبول زيادة أسعارهم بشكل مباشر، ولكن قد تكون هناك زيادة فى الأسعار لما يقرب من 150 - 200 نوع أدوية، سوف يتم تحريك أسعارهم من 5 - 25 % على مدار الثلاثة شهور القادمة .
وأوضح رئيس شعبة الأدوية، أنه لا بد من تغيير ثقافة الأطباء والمواطنين، من حيث كتابة الدواء بالاسم العلمى، وليس بالاسم التجارى، حيث إن الاسم التجارى يعطى للصيدلى والمواطن على حد سواء المفاضلة بين العديد من الأدوية التى بها الاسم العلمى، مع اختلاف الأسعار التى قد تصل إلى النصف فى بعض الأدوية .
وكانت قد تداولت بعض الشائعات على بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعى التى روجت لزيادة أسعار الأدوية، وهو ما تم نفيه بحسب المصدر.

مقالات مشابهة

  • أسيرة إسرائيلية لدى حماس: أنقذونا ولا تجعلوا مصيرنا بيد نتنياهو ومجلس الحرب
  • 1000 صنف دواء.. ناقص فى الصيدليات
  • كتائب القسام تدمر 6 دبابات وتوقع جنود العدو الصهيوني في كمائن نوعية
  • «القسام» توقع قوة للاحتلال بين قتيل وجريح وتستهدف 3 دبابات «ميركافا»
  • الدواء أمن قومى
  • رئيس الوزراء: الدولة تعمل على توفير الأدوية بعد إتاحة المكون الأجنبي
  • الصليب الأحمر: إنقاذ 67 مهاجرًا في المتوسط خلال 24 ساعة
  • 3 شرائح.. اعتماد زيادة أسعار الأدوية (تصل إلى 50%)
  • «هيئة الدواء» تنفي حدوث أي زيادة في أسعار الأدوية
  • الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة والسماح بوصول المساعدات