زنقة 20 ا الرباط

إفتتحت الشركة الألمانية Kostal، الرائدة عالميا في تصنيع مكونات السيارات الميكاترونيك وحدتها للصناعة بالمنصة الصناعية لطنجة المتوسط باستثمار 25 مليون أورو.

ويمتد مساحة مصنع المجموعة الألمانية (KOSTAL) إلى 12,5 هكتار،حيث يتجسد موقعها كفاعل تنافسي في سلسلة توريد أجزاء السيارات إلى جانب المجهزين والموردين الدوليين.

ويحترم هذا المصنع الجديد، الذي تطلب تشييده استثمارا يصل إلى 25 مليون أورو المعايير الأكثر صرامة في المجال، حيث حصل على شهادتي ISO IATF و ISO 14001 وتصديق أبرز المجهزين في مجال صناعة السيارات.

ويشار إلى أن شركة “كوسطال” المغرب تنتج أجزاء سيارات متقدمة تقنيا، تعتبر من أساسيات السيارات بالنسبة لكافة الزبائن، حيث تجمع مكوناتها بين تقنيات ميكانيكية متطورة وتكنولوجيا متقدمة ومعقدة.

ومنذ استقرارها في المغرب سنة 2016، تطورت شركة “كوسطال” المغرب بشكل مضطرد لتحقق رقم معاملات يصل إلى 75 مليون أورو سنويا، وتشغل في الوقت الراهن أكثر من 700 شخص.

وباستثمار إجمالي يصل إلى 52 مليون أورو، تعتبر شركة “كوسطال” المغرب من أبرز الشركات الألمانية التي اختارت منظومة صناعة السيارات بطنجة المتوسط للاستقرار، على غرار “Stalchmidt” و “PRETTL” و “BCS Automotive Interface Solutions”.

وتستفيد المجموعة من قربها من أهم مراكز صناعة السيارات ومن شبكة البنيات التحتية المتطورة للمنصة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: ملیون أورو

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: 91% من الأدوية التي يتم استهلاكها في مصر تُصنع محليا

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن قطاع صناعة الأدوية في مصر شهد تطورات كبيرة خلال السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يعتبر من الصناعات التاريخية والعملاقة في مصر، موضحًا أن مصر تمتلك حاليًا 172 مصنعًا لإنتاج الأدوية، بزيادة 15 مصنعًا جديدًا خلال السنوات الثلاث الماضية، مما يعكس نمو القطاع.

بث مباشر| مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء ووزير الصحة عاجل| مدبولي يتفقد مصنع "أكديما انترناشيونال" بمستهل جولته بمصانع الأدوية بالسادس من أكتوبر

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، على هامش تفقد مصانع الادوية بالسادس من أكتوبر، اليوم السبت، أن صناعة مستحضرات التجميل في مصر شهدت أيضًا توسعًا ملحوظًا مع إنشاء 33 مصنعًا جديدًا، ليصل إجمالي عدد مصانع مستحضرات التجميل إلى 120 مصنعًا.

وتابع رئيس الوزراء، أنه فيما يخص صناعة المستلزمات الطبية، فقد تم افتتاح 116 مصنعًا متخصصًا في إنتاج الأجهزة الطبية وغيرها من المستلزمات، مؤكدًا أن مصر شهدت إضافة 4 مصانع جديدة لإنتاج المواد الخام والمستحضرات الحيوية اللازمة لصناعة الدواء، مشددًا على أن 91% من الأدوية التي يتم استهلاكها في مصر تُصنع محليًا، بينما يتم استيراد 9% فقط، وهي أدوية متقدمة مثل أدوية الأورام وغيرها، ونسعى لتوطينها داخل مصر. 

مقالات مشابهة

  • مصير مجهول.. عربي21 تتواصل مع أهالي من جرفتهم الفيضانات في طاطا بالمغرب
  • أميركا تشعل الحرب مع الصين في فرض حظر على برامج السيارات
  • أميركا تستعد لفرض حظر على برامج السيارات الصينية
  • قتيلان ومفقودون في فيضانات جديدة بالمغرب
  • رئيس الوزراء: 91% من الأدوية التي يتم استهلاكها في مصر تُصنع محليا
  • سوق برمجيات السيارات في الصين يتجاوز 9.2 مليار دولار
  • سوق برمجيات السيارات في الصين يتجاوز 9.2 مليار دولار أمريكي
  • اليابان تقرض المغرب 1,85 مليار درهم لدعم التغطية الصحية الشاملة
  • لقجع والسفير الياباني يشرفان على توقيع اتفاقية قرض لتحقيق التغطية الصحية الشاملة بالمغرب
  • ما دور المجلس الأعلى لصناعة السيارات في تطوير وتنمية القطاع؟