شمسان بوست / المكلا :

شهد وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني، صباح اليوم بالمكلا، اختتام أعمال ورشة التماسك الاجتماعي لهيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا، بجلسة استماع لقضايا النازحين بالمدينة، بتنفيذ المعهد الوطني الديموقراطي NDI، بتمويل من الـUSAID.

وأكد الوكيل الجيلاني أهمية تسليط الضوء على قضايا النازحين والاستماع إلى همومهم، وتعد فرصة قيمة لتعزيز الوعي والتفاهم في المجتمع، وتحقيق التماسك الاجتماعي، وتعد قضية النازحين من أكثر القضايا الإنسانية إلحاحًا وما يترتب عليها من ضغط على الخدمات.



وفي الجلسة استعرض المدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد عبدالله سالم بايعشوت عدد المواضيع والقضايا التي تواجه المدينة جراء موجة النزوح من مناطق الصراع لما تتمتع به المكلا كوجهة آمنة ومتقبله، مشيرًا إلى حجم الضغط الواقع على خدمات المدينة جراء هذا النزوح، مؤكدًا تقديم السلطة المحلية بالمديرية كل التسهيلات المتاحة لتنفيذ مخرجات الجلسة.

وأشار كبير مسؤولي البرامج بالمعهد الوطني الديمقراطي الأستاذ محمد الكثيري إلى أن جلسة الاستماع لقضايا النازحين تهدف إلى تقديم مقترحات حول أهم القضايا التي تواجه التماسك الاجتماعي، والرفع بالمشاريع التي تلامس قضايا المجتمع.

وشهدت الجلسة عرض تفصيليا لمعالجة النزوح قدمها القائم بأعمال الوحدة التنفيذية للزوح بحضرموت محمد باجبير، وجلسات استماع مع ممثلي النازحين والبيئة المضيفة، ومسؤول الخدمات بالمديرية.

وجرى في جلسة الاستماع تلخيص لأهم القضايا التي تطرقت إليها الهيئة في اليوم الأول والثاني للورشة والقضايات المتطرق التي تطرق إليها المستهدفين، ومراجعة التدخلات المطلوبة للتماسك الاجتماعي بحسب إفادة المستهدفين.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: التماسک الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

حجة.. مدارس الشهيد زيد علي مصلح تختتم الدورات الصيفية بعرض كشفي

يمانيون/ حجة

اختتمت مدارس الشهيد زيد علي مصلح بمديرية الجميمة محافظة حجة الدورات الصيفية للعام 1445 هـ .

وفي حفل الاختتام نفذ الطلاب عرضا كشفيا بمشاركة ١٦١ من طلاب الدورات الصيفية في مديريه الجميمة.

كما تم استعراض ما اكتسبوه من لياقة بدنية ومهارات قتالية ولوحة تربوية متميزة عكست ما وصلوا إليه من نضج إيماني.

واتسم العرض الكشفي الذي رعاه محافظ المحافظة اللواء هلال الصوفي  وأقامته دائرة الثقافة الجهادية واللواء 191مشاة حرس حدود العميد محمد علي ريبان، بالزخم الذي جسد وعي وبصيرة وإدراك النشء والشباب بمخاطر العدوان التي تحاك ضد الأمة الإسلامية.

وردد الطلاب الشعارات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني والمؤيدة للقيادة الثورية الحكيمة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقوات المسلحة اليمنية في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى ودماء وأرواح الشهداء.

كما عكست المهارات الرياضية والفقرات التي قدموها في العرض مكارم الأخلاق والروحية الجهادية الواعية والمسؤولة لتوعية المجتمع بكافة المخططات الاستعمارية الرامية إلى تركيع الأمة ونهب ثرواتها.

وفي الختام أشاد وكيل المحافظة محمد علي القاضي بتفاعل أبناء المديرية مع الدورات الصيفية وحرصهم على تربية النشء والشباب على التربية الإيمانية الصادقة والقيم والمبادئ والأخلاق الصحيحة والسليمة التي يتبعها هدى الله ورسوله.

وأشار الى دور الدورات الصيفية في تعليم الأجيال كتاب الله سبحانه وتعالى وتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته الأعلام .

# الدورات الصيفية# عرض كشفي#حجة#مدارس الشهيد زيد علي مصلح

مقالات مشابهة

  • مسئولة أممية: دول الجوار أكبر المتضررين من حركات النزوح الجماعي وليس أوروبا
  • حجة.. مدارس الشهيد زيد علي مصلح تختتم الدورات الصيفية بعرض كشفي
  • الشرخ المجتمعي الذي أحدثه الخليفة من قبل وزاده حميدتي اليوم
  • مبادرة “طريق مكة” تختتم أعمالها لموسم حج 1445هـ في صالات 11 مطاراً في 7 دول
  • "طريق مكة" تختتم أعمالها لموسم حج 1445هـ في صالات 11 مطاراً في 7 دول
  • «اتصالات لكتاب الطفل» تختتم ورشة تدريبية حول شعر الأطفال
  • مجريات جلسة الحكومة.. هذا ما تقرّر بشأن خطة النازحين
  • عام كامل على جلسة 14 حزيران الرئاسية.. ما الذي تغيّر؟
  • “الإمارات للتنمية الاجتماعية” برأس الخيمة تختتم دورة جائزة التميز الاجتماعي
  • مفوضية الانتخابات تختتم ورشة عمل النزاعات الانتخابية