قرار جمهوري صدّق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل قليل، بشأن التصديق التعاون مع الحكومة اليابانية في تنفيذ خط جديد لمترو الأنفاق في مصر، ونشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم والذي حمل رقم 325 لسنة 2023، تضمن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتي مصر واليابان بشأن تمويل مُقدم من وكالة اليابان للتعاون الدولي «جايكا» بمبلغ 100 مليار ين ياباني، أي ما يوازي 20.

9 مليار جنيه، وذلك لتنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى «الشريحة الثالثة».

مناطق يخدمها الخط الرابع لمترو الأنفاق

وعن المناطق التي يخدمها الخط الرابع لمترو الأنفاق، فإنّ الخط الرابع للمترو، يمتد من مدينة 6 أكتوبر حتى الجيزة، وشارع صلاح سالم، وصولاً لمدينة نصر، ومن المُقرر أن ينقل الخط الرابع لمترو الأنفاق لدى اكتماله 2 مليون راكب يوميًا بطول 42 كيلو مترًا على أن يشتمل على 39 محطة للمترو و37 محطة منها تحت الأرض ومحطتين سطحيتين.

مراحل الخط الرابع لمترو الأنفاق

وتشتمل المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق 17 محطة، بداية من محطة «حدائق الأشجار» غرب الطريق الدائري على حدود مدينة السادس من أكتوبر، مروراً بالمتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليحقق تبادل الخدمة مع الخط الثاني للمترو، ثم يعبر أسفل النيل إلي محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولاً الى محطة الفسطاط نهاية المرحلة الأولى وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

أما المرحلة الثانية من الخط الرابع؛ فتشمل 22 محطة، وتبدأ من محطة الفسطاط بشارع عمرو بن العاص بمنطقة مصر القديمة إلى شارع صلاح سالم حتى القلعة ثم ينحرف يميناً إلى منطقة منشية ناصر بطريق النصر ثم منطقة الدويقة ومنطقة العرب ويستمر حتى نادي المقاولون العرب ونادي السكة الحديد في طريق النصر مروراً بجامعة الأزهر، ثم ينحرف يميناً إلى محور الشهيد ثم ينحرف يساراً إلى شارع مصطفى النحاس ليتقاطع مع شارع الطيران وشارع عباس العقاد وشارع مكرم عبيد وشارع حسن المأمون.

وتستمر المرحلة الثانية من الخط الرابع لمترو الأنفاق في شارع مصطفى النحاس حتى نهايته عند منطقة التبة ثم ينحرف يميناً خلال شارع مهدى عرفه ليصل إلى شارع الميثاق (أحمد الزمر) بالحي العاشر بمدينة نصر ويستمر حتى زهراء مدينة نصر ليتقاطع مع الطريق الدائري ويعبره عند أكاديمية الشرطة عند مدخل التجمع الأول لينحرف يساراً في محور مصطفى كامل بجوار مدينة الرحاب ويستمر حتى طريق «مصر – السويس» الصحراوي عند المدرسة الإنجليزية بالقاهرة ليصل إلى منطقة الورشة شرق الطريق الدائري وشمال طريق «مصر – السويس» الصحراوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مترو الأنفاق الخط الرابع لمترو الأنفاق المترو الخط الرابع لمترو الأنفاق من الخط الرابع مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

مواعيد مترو الأنفاق خلال عيد الأضحى 2024

مواعيد مترو الأنفاق خلال عيد الأضحى.. يبحث الكثير من المواطنيبن، عن مواعيد مترو الأنفاق خلال عيد الأضحى 2024، بعدما أصدرت وزارة النقل بيانًا بمواعيد المترو في أيام العيد، ودفعها بفرق طوارئ بالمحطات المختلفة لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث.

مواعيد مترو الأنفاق في العيد

ويقدم موقع «الأسبوع»، لمتابعيه وزواره معرفة كل ما يخص مواعيد مترو الأنفاق خلال عيد الأضحى 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنـــــــــــا.

مواعيد مترو الأنفاق في عيد الأضحىمواعيد مترو الأنفاق في إجازة عيد الأضحى 2024

وجاءت جدول مواعيد مترو الأنفاق خلال عيد الأضحى 2024، شاملة جدول التشغيل بالخطوط الثلاثة، بعدد رحلات تقدر بـ1259 رحلة يوميًا، وذلك بمعدل 452 رحلة بالخط الأول، و466 رحلة بالخط الثاني، و341 رحلة بالخط الثالث.

مواعيد مترو الأنفاق خلال عيد الأضحىمواعيد مترو الأنفاق خلال عيد الأضحى

- تشغيل القطارات من المحطات الانتهائية تبدأ من الساعة 5:15 صباحا طوال العام، ويكون مواعيد قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان ومن محطة المرج الجديدة الساعة 11:40 مساءً

- ويقوم آخر قطار للخط الثاني من محطة شبرا الخيمة الساعة 11:55 مساءً ومن محطة المنيب الساعة 12:05 صباحاً.

- ويقوم آخر قطار للخط الثالث من محطة عدلي منصور الساعة 11:33 مساءً اتجاه جامعة القاهرة، والساعة 11:29 مساءً اتجاه روض الفرج.

- يقوم آخر قطار للخط الثالث من محطة جامعة القاهرة الساعة 11:52 مساءً ومن محطة روض الفرج الساعة 11:55 مساءً.

مواعيد مترو الأنفاق خلال عيد الأضحىمواعيد مترو أنفاق الخط الثالث خلال إجازة عيد الأضحى 2024

ويقم من محطة جامعة القاهرة للخط الثالث فقط الساعة 11:45 مساءً وينتهى تبادل الركاب بين الخط الثاني و الثالث.

- يتم مقابلة آخر القطارات للربط والتبادل بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 12:25 صباحاً.

- يتم مقابلة آخر القطارات للربط والتبادل بين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبد الناصر، وينتهى تبادل الركاب بين الخط الثاني والخط الثالث بمحطة العتبة الساعة 12:00 منتصف الليل.

اقرأ أيضاًتصل لـ48 درجة.. «الأرصاد» تكشف عن تفاصيل طقس الساعات المقبلة

لو ملحقتش تشتري.. أسعار الأضاحي في الأسواق اليوم الجمعة 14 يونيو 2024

بجميع المحافظات.. أماكن ومواعيد صلاة عيد الأضحى 2024

مقالات مشابهة

  • مواعيد عمل مترو الأنفاق في أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • فيديو جديد لمحطة المريوطية بالخط الرابع للمترو.. اعرف موعد التشغيل رسميا
  • محافظة الجيزة ترصد دخول ماكينة الحفر إلى محطة مترو المريوطية
  • انتظام حركة قطارات بالخط الثالث للمترو
  • توقف حركة مترو الأنفاق في الخط الثالث للمترو
  • توقف حركة قطارات الخط الثالث لمترو الأنفاق بسبب عطل فني
  • عطل فني يضرب الخط الثالث لمترو الأنفاق
  • محافظة الجيزة: دخول ماكينة حفر الأنفاق لمحطة المريوطية قادمة من الأهرامات
  • تقليل زمن التقاطر.. مواعيد مترو الأنفاق والقطار الخفيف في عيد الأضحى
  • مواعيد مترو الأنفاق خلال عيد الأضحى 2024