مكة المكرمة

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر بطعنه في منطقة مكة المكرمة.

وجاء نص البيان:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / فايز بن ظافر بن محمد السعدي البيشي ـ سعودي الجنسية ـ على قتل / سعد بن ظافر بن سعيد البيشي ـ سعودي الجنسية ـ، وذلك بطعنه عدة طعنات مما أدى إلى وفاته بسب خلاف بينهما.

وتمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / فايز بن ظافر بن محمد السعدي البيشي ـ سعودي الجنسية ـ، يوم الخميس 6 / 7 / 1445هـ الموافق 18 / 1 / 2024م بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القصاص حكم القتل وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

"الشؤون الإسلامية" بمكة المكرمة تعزز خدمات الحجاج في ميقات قرن المنازل

تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في منطقة مكة المكرمة، تسخير جهودها لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج للعام 1445هـ، وذلك بتوفير كافة الوسائل والسبل اللازمة لتحقيق أعلى معايير الجودة في الخدمة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.
حيث تعمل كافة الفرق واللجان المشاركة على مدار الساعة لاستقبال الحجاج، ومتابعة سير العمل وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، والتأكيد على شركات الصيانة والنظافة بمضاعفة الجهد والعمل المتواصل لاستقبال الحجاج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمات وجهود الفرع في ميقات قرن المنازل - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

خدمات ضيوف الرحمن

وشملت الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن توزيع المطبوعات والكتب الدينية المترجمة بجميع لغات العالم الإسلامي، إلى جانب توفير خدمة الاتصال المرئي للإجابة على استفسارات الحجاج وبلغات عالمية، وتكليف عدد من الأئمة والدعاة الذين يقومون بإلقاء الدروس والكلمات عقب الصلوات المفروضة، وتوزيع المطويات والكتيبات الإرشادية إلى جانب توزيع الوجبات والمشروبات ومياه زمزم.

أخبار متعلقة "روشن" تطلق مبادرة تجديد المنظر الجمالي لممشى "الواجهة البحرية" في جدةوزارة الثقافة: إعلان الفائزين في جائزة الأزياء سبتمبر المقبل 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير بيئة مريحة ومناسبة لهم، ليؤدوا مناسكهم بكل يسر واطمئنان.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر في تبوك
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك
  • "الداخلية" تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في تبوك
  • القبض على مقيمين لترويجهما حملة حج وهمية بمكة المكرمة
  • القاتل والمقتول من السهلي.. السعودية تعلن تنفيذ الإعدام بمدان
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر بإطلاق النار عليه في الرياض
  • القتل قصاصاً لمواطن قتل آخر بطلق ناري بالرياض
  • "الشؤون الإسلامية" بمكة المكرمة تعزز خدمات الحجاج في ميقات قرن المنازل
  • حبس 7 سنوات وغرامة أكثر من مليون دولار على سعودي “زوّر” الجنسية الكويتية