قرريوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، استبعاد رئيس إحدى لجان الشهادة الإعدادية بإدارة أبو المطامير التعليمية، وكذا استبعاد كل من المراقب الأول ومراقب الدور و2 ملاحظ بذات اللجنة، فور رصد غرفة العمليات المركزية لحالة غش إليكتروني قام بها أحد طلاب اللجنة في مادة الجبر صباح اليوم، حيث تم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالب.

وأكد وكيل تعليم البحيرة، على عدم التهاون حيال المقصرين والمخالفين من الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية، وسيتم على الفور اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بكل حزم.

وأشار وكيل وزارة التعليم بالبحيرة، إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية تعمل على مدار الساعة وربطها بغرف العمليات الفرعية بجميع الإدارات التعليمية لحل أي مشكلة تطرأ على الفور.

يذكر أن الامتحانات سبقها فترة من الإعداد الجيد بكافة اللجان، ورفع درجة الاستعداد، وعقد خلالها وكيل الوزارة اجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان، شدد خلالها على محاربة كافة صور الغش وأشكاله مع منع دخول أي هواتف محمولة أو أجهزة إليكترونية مع الطلاب أو الملاحظين بالجان، والالتزام بكافة التعليمات والقرارات المنظمة لسير الامتحانات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار وكيل تعليم البحيرة أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية العامة يبلغ 116 ألف و689 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات أمام 627 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مؤسس «أمهات مصر» ترصد ملاحظات وتناشد بتلاشيها في امتحانات الثانوية العامة

رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، بعض الملاحظات علي امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة، متمنية تلاشيها في امتحانات المواد الأساسية عقب إجازة عيد الأضحي المبارك.

وأوضحت عبير أحمد، في تصريحات صحفية، إن أغلب لجان امتحانات الثانوية العامة في المواد غير المضافة للمجموع لم تلتزم بتوزيع أوراق الإجابات قبل التاسعة صباحا بــ 10 دقائق، وهو ما صرح ووعد بتنفيذه وزير التعليم قبل انطلاق الامتحانات، من دون جدوي، مطالبة بمنحها للطلاب في الامتحانات الأساسية القادمة، نظرا لضيق الوقت.

وأضافت عبير أن هناك شكوي من بعض الطلاب وأولياء أمورهم بحدوث صوت مرتفع من بعض الملاحظين والمراقبين خلال أداء الطااب للامتحانات المواد غير المضافة، وهو ما يشتت الطلاب، مناشدة بتهيئة المناخ المناسب داخل اللجان وخارجها حتي يستطيع الطلاب التركيز في حل الأسئلة، ومطالبة بأن يعتبر كل ملاحظ ومراقب الطالب مقل ابنه ويحرص علي احتواء الطلاب ومصلحتهم.

وفي سياق متصل، قدمت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، التهنئة للطلاب وأولياء الأمور، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، موجهه الطلاب بضرورة أن يتم البدء في المراجعة والمذاكرة بداية من عصر اليوم الأحد، للاستفادة من الوقت، خاصة أن امتحانات المواد الأساسية للثانوية العامة ستنطلق عقب إجازة عيد الأضحي مباشرة.

وشددت عبير، علي أولياء الأمور بضرورة أن يقوموا بتهيئة المناخ الملائم للطلاب طوال فترة الامتحانات وخاصة خلال إجازة عيد الأضحي، مستطرده: «مفيش وقت، لازم ولادنا يركزوا في المراجعة بشكل منظم، وبإذن الله بعد ما يخلصوا الامتحانات علي خير، يستمتعوا بالإجازة براحتهم، وربنا يوفقهم».

اقرأ أيضاًبدائل الثانوية العامة 2024.. شروط الالتحاق بمدارس «آي تِك» للتكنولوجيا التطبيقية

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. موعد الامتحانات بعد إجازة العيد

«تدفع كام وتاخد الأسئلة».. القبض على طالب زعم قدرته على تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • مؤسس «أمهات مصر» ترصد ملاحظات وتناشد بتلاشيها في امتحانات الثانوية العامة
  • المراجعة النهائية في النحو لطلاب الثانوية العامة.. اعرف أهم الأسئلة
  • صحة المنيا: رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات خلال أيام العيد
  • ضبط 58 حالة غش على الصعيد الوطني في إمتحانات البكالوريا ضمنهم 8 سيدات و5 قاصرين
  • مبادرات مجتمعية لتعليم طلاب غزة
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • محافظ المنيا يعتمد تنسيق قبول الثانويةالعامة بمجموع 224 درجة
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر