حماس: الاحتلال لن يحقق أهدافه في تقويض المنظومة التعليمية والهُوية الوطنية الرّاسخة حماس: الشعب الفلسطيني بصموده وتضحياته سيفشل مخططات تقويض المنظومة التعليمية

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، بيانا قالت فيه، إن تدمير الاحتلال لمباني المدارس والجامعات في قطاع غزَّة سلوك إجرامي لن يحقّق أهدافه العدوانية في تقويض المنظومة التعليمية والهُوية الوطنية الرّاسخة.

اقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة الشهداء لـ24620 منذ بدء العدوان

وأضافت حماس، أن مواصلة الاحتلال استهدافه العدواني والممنهج ضد المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية في قطاع غزَّة؛ عبر قصف وتدمير المباني هو جريمة حرب وسلوك إجرامي يستهدف تدمير كل مقوّمات استمرار عمل المنظومة التعليمية في قطاع غزَّة.

وأوضحت أن الاحتلال دمَّر خلال مئة يوم أكثر من 390 مدرسة وجامعة ومؤسسة تعليمية، كان آخرها تفجير جامعة الإسراء وإعادة قصف الجامعة الإسلامية.

وأِشارت إلة أن إجرام الاحتلال المستمر ضد المؤسسات التعليمية، في سياق سياسته الإجرامية في حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وتدمير كل مقومات الحياة الإنسانية.

وأكدت حماس أن الشعب الفلسطيني بصموده وتضحياته ومقاومته سيفشل هذه المخططات الدنيئة في تقويض المنظومة التعليمية وطمس الهُوية الوطنية الرّاسخة لدى شعبنا الفلسطيني.

ودعت حماس الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية الحقوقية إلى توثيق هذه الجرائم، وكافة جرائم الاحتلال في قطاع غزَّة، وتحمّل مسؤولياتهم وأدوارهم في إدانة ومحاكمة الكيان وقادته أمام المحاكم الدولية المختصّة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة مدارس جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بيان من حماس .. ندعو أمّتنا إلى دعم صمود غزة وتضميد جراحها

#سواليف

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

في #عيد_الأضحى المبارك، رمز التضحية والفداء
نشارك شعبنا آلامه وآماله، وندعو أمّتنا إلى دعم صموده وتضميد جراحه

مقالات ذات صلة سفينة بالبحر الأحمر أبلغت عن وقوع انفجارين بالقرب منها 2024/06/16

إنَّنا في حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس )، نقف إجلالاً وتقديراً لشعبنا الفلسطيني العظيم وخاصة في قطاع #غزة العزة، مع حلول عيد الأضحى المبارك الذي يأتي هذا العام وشعبنا يتعرّض لأبشع حرب عدوانية وحشية عرفها التاريخ الحديث، ويتلاحم فيها شعبنا العظيم مع مقاومته الباسلة في معركة #طوفان_الأقصى المتواصلة منذ ثمانية أشهر، والتي ارتقى خلالها أكثر من 122 ألفاً بين شهيد وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

مع آلام النزوح والجوع والعطش، وآهات الفقد وعمق الجراح نقف بعزيمة لا تلين، وإرادة لن تنكسر، وثبات وإيمان راسخ بالنصر، نشارك شعبنا العظيم في قطاع غزَّة خاصّة، وعموم الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل والشتات، آلامه وآماله، سائلين الله تعالى أن يعيد علينا هذه الأيام المباركات، وقد منّ الله علينا بالنصر وبتحرير القدس والأقصى.

إنَّ شعبنا العظيم في قطاع غزَّة وفي كل ساحات الوطن وخارجه وهو يقارع هذا العدو الصهيوني المجرم في معركة طوفان الأقصى البطولية، ليقف نيابة عن الأمَّة قاطبة، دفاعاً عن أرض فلسطين المباركة، وذوداً وحماية للمسجد الأقصى المبارك، قبلة المسلمين الأولى، وثالث الحرمين الشريفين.

نبارك لأمَّتنا حلول عيد الأضحى المبارك، ولحجَّاج بيت الله الحرام أداءَهم مناسك الحج هذا العام، وندعو أمَّتنا إلى أن تكون هذه الأيام المباركة فرصة لدعم صمود شعبنا الفلسطيني وتعزيز ثباته على أرضه ودفاعه عن مقدساته، وإلى تكثيف الجهود لتضميد جراحه وإغاثته، وهو يواجه حرب الإبادة والتطهير العرقي والتجويع.

كلَّ عام وشعبنا الفلسطيني العظيم في قطاع غزَّة وفي داخل الوطن وخارجه، في عزَّة وإباء حتى تحرير الأرض والمقدسات، وأمّتنا العربية والإسلامية في أمن واستقرار وتضامن ووحدة خلف قضاياها المشتركة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الأحد: 10 ذو الحجة 1445 هـ
الموافق: 16 يونيو/حزيران 2024م

مقالات مشابهة

  • بيان من حماس .. ندعو أمّتنا إلى دعم صمود غزة وتضميد جراحها
  • الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في غزة
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • سفير مصر بالكويت يهنئ أوائل الثانوية العامة ويشيد بدور المنظومة التعليمية
  • كيف رأى سكان في غزة رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار؟
  • صحيفة عبرية: تعليق العمل بمؤسسات تعليمية إسرائيلية غدا للمطالبة بالإفراج عن الأسرى
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 في الوادي الجديد.. حد أدنى لكل إدارة تعليمية
  • بالأرقام.. الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة بالوادي الجديد