شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن وزير الخارجية يستقبل السفير الفرنسي بمناسبة انتهاء فترة عمله، استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، بمقر الوزارة، اليوم، جيروم كوشارد، سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين، وذلك .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الخارجية يستقبل السفير الفرنسي بمناسبة انتهاء فترة عمله، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الخارجية يستقبل السفير الفرنسي بمناسبة انتهاء...

استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، بمقر الوزارة، اليوم، جيروم كوشارد، سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وخلال اللقاء، أعرب وزير الخارجية عن اعتزازه وتقديره لما تتسم به العلاقات الثنائية القائمة بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية الصديقة من متانة وقوة، مشيدة بالجهود التي قدمها جيروم كوشارد خلال فترة عمله، لتعزيز تلك العلاقات بين البلدين والارتقاء بها إلى مستويات أشمل بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الصديقين، متمنيًا له المزيد من التقدم والنجاح في مهام عمله الدبلوماسي.

من جانبه، أعرب جيروم كوشارد عن شكره وامتنانه لوزير الخارجية ولكافة مسؤولي مملكة البحرين على ما قدموه من تعاون أسهم في إنجاح مهام عمله الدبلوماسي، متمنيًا لمملكة البحرين دوام الرفعة والتقدم والازدهار.

حضر اللقاء، رامي صالح العدوان، عميد السلك الدبلوماسي سفير المملكة الأردنية الهاشمية، والسفير الدكتور محمد علي بهزاد، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والقنصلية، والسفير صلاح محمد شهاب، رئيس قطاع المراسم، والسفير أحمد القرينيس، رئيس قطاع الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

بيان صادر عن وزارة الخارجية بخصوص الحجاج الأردنيين

تتابع مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عمليات البحث عن الحجاج المفقودين وكذلك إجراءات دفن الحجاج الأردنيين الذين توفاهم الله وهم يؤدون مناسك الحج، ونقل جثامين من يرغب ذويهم بنقلهم إلى المملكة وعلى نفقة الحكومة الأردنية. 

وبين مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير د.سفيان القضاة بأن فريق القنصلية العامة الأردنية المتواجد في مكة ضمن خلية الأزمة التي شكلتها الوزارة قام بإصدار 41 تصريح دفن لحجاج أردنيين ليتم دفنهم، رحمهم الله، في مكة المكرمة بناءً على رغبة ذويهم، وهم جميعهم ليسوا من ضمن بعثة الحج الأردنية الرسمية. 

وأكد السفير القضاة أن الخلية التي شكلتها الوزارة والتي تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع القنصلية العامة الأردنية في جدة والسفارة الأردنية في الرياض وبعثة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية للحج، تتابع إجراءات دفن الحجاج الأردنيين الذين توفاهم الله وهم يؤدون مناسك الحج اثر تعرضهم لضربات شمس جراء موجة الحر الشديدة، كما تتابع الخلية عمليات البحث عن الحجاج المفقودين وتأمين عودتهم إلى المملكة بأسرع وقت ممكن.

و أكد السفير القضاة أن مديرية العمليات والشؤون القنصلية على تواصل مستمر مع ذوي الحجاج الأردنيين الذين توفاهم الله، وذوي المفقودين، وأن فريق القنصلية العامة المتواجد في مكة يقوم بزيارة المصابين في المستشفيات للإطمئنان على سلامتهم، وأعرب عن أصدق التعازي والمواساة لأسر الحجاج المتوفين، رحمهم الله، داعيًا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم غفرانه.

وجدد السفير القضاة الشكر للسلطات السعودية المختصة على ما قدمته من مساعدة لفريق القنصلية العامة الأردنية المتواجد في مكة المكرمة، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة والمساعدة في تحديد هوية الجثامين، وتسهيل إجراءات الدفن وإجراءات نقل الجثامين إلى المملكة.

وجدد السفير القضاة دعوته لجميع المواطنين الأردنيين الذين يؤدون مناسك الحج وذويهم، للاتصال لطلب المساعدة أو الإبلاغ عن المفقودين أو الترتيب لنقل الجثامين في حالات الوفاة على مدار الساعة، من خلال الأرقام التالية: 

- مديرية العمليات والشؤون القنصلية: 00962795497777

- خط الطوارئ / جدة: 00966501784611

أو من خلال البريد الإلكتروني لمديرية العمليات والشؤون القنصلية: [email protected] 

 

أو مراجعة مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة وعلى مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء القطري يستقبل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة
  • موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى 2024 وعودة الموظفين للعمل
  • القيادة تهنئ ملك إسبانيا بمناسبة ذكرى توليه المُلك
  • القيادة تهنئ ملك مملكة إسبانيا بمناسبة ذكرى توليه المُلك
  • البحرين.. توجيه بمراجعة جميع حالات اكتساب الجنسية منذ 2010
  • الخارجية السويدية تستدعي السفير الروسي
  • مهم من الخارجية حول الحجاج الأردنيين المفقودين
  • بيان صادر عن وزارة الخارجية بخصوص الحجاج الأردنيين
  • قيادة البحرين تهنئ خادم الحرمين وولي العهد بالنجاح الكبير لموسم الحج
  • بيان من وزارة الخارجية حول الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين