الوطن:
2024-06-16@18:11:02 GMT

إزالة 4 حالات بناء مخالف في مركز جرجا بسوهاج

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

إزالة 4 حالات بناء مخالف في مركز جرجا بسوهاج

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا بمحافظة سوهاج، برئاسة المدير العام، عاطف الصمطي رئيس المركز، حملة إزالة مكبرة بمدينة جرجا بمشاركة نواب رئيس المركز ومهندسي وفنيي التنظيم بالإدارة الهندسية بمركز جرجا.

جاءت الحملة في إطار توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بالتصدي لكافة المخالفات للبناء سواء البناء بدون ترخيص أو التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

إزالة 4 حالات بناء مخالف بسوهاج

أسفرت الحملة عن إزالة 4 حالات مخالفة للبناء بدون ترخيص عبارة عن حوائط بالطوب الأحمر والأسمنتي، وفك لشدة خشبية، وذلك بمناطق المشوادي والحوزة والجزيرة.

اتخاذ الإجراءات القانونية

أُخطرت وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وتحويل من اعترض على تنفيذ الإزالة للنيابة العامة المختصة.

من جانبه، شدد الصمطي على الاستمرار في المتابعة والمرور ورصد أي مخالفات بناء بدون ترخيص والتصدي لها في المهد داخل المركز، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون، حفاظًا على الرقعة الزراعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج جرجا مخالفات بناء بناء مخالف

إقرأ أيضاً:

غلق فوري لمركز طبي وتحرير محضرين لأخر بمركز فاقوس للعمل بدون ترخيص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت لجنة المنشآت الصحية بإدارة شئون البيئة بديوان عام محافظة الشرقية بالاشتراك مع مديرية الشئون الصحية، والسلامة والصحة المهنية بمديرية العمل وهيئة سلامة الدواء وجهاز حماية المستهلك للتفتيش على مركزين طبيين بمركز فاقوس.

 وأسفر التفتيش عن الغلق الفوري لمركز طبى يعمل بدون ترخيص وقد صدر له قرار غلق العام الماضي، وغلق العناية المركزة وغرفة الحضانات بالمركز الأخر لعدم توافر الاشتراطات البيئية والصحية فضلاً عن التحفظ على كمية من الأدوية غير المرخص بها بمعرفة هيئة الدواء المصرية بالإضافة لتحرير محضر جنح وأخر بيئي لوجود مخالفات بالمنشأة الطبية.

ومن جانبه شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الصحية والعيادات الطبية الخاصة ومعامل التحاليل بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، لإحكام الرقابة عليها، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها و شروط الترخيص ومعايير الجودة، فضلاً عن التخلص الآمن من النفايات وكذلك مراجعة صلاحية الأدوية ومصادر المستلزمات الطبية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين دون تهاون أو تقصير وتنفيذ الغلق الإداري للمنشآت الطبية المخالفة لشروط الترخيص حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

ومن جانبه أوضح المهندس ماهر الشناف مدير إدارة شؤون البيئة بالديوان العام أن المخالفات التي رصدتها الحملة في المركزين التي تم التفتيش عليهما تتمثل في (مزاولة النشاط بدون ترخيص من الجهة المختصة - عدم وجود رخصة بيئية - عدم وجود رخصة تشغيل - عدم وجود سجل بيئي - عدم وجود سجل مخلفات خطرة – عدم التخلص من المخالفات الطبية الخطرة بطريقة آمنة وعدم فصلها ببقية المخالفات – عدم وجود تعاقد للتخلص من النفايات الطبية الخطرة والصلبة – عدم توافر الاشتراطات البيئية والصحية ومكافحة العدوى - عدم وجود تعاقد لمكافحة الحشرات والقوارض - بالإضافة إلى وجود أدوية غير مرخصة ) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل المخالفين للنيابة العامة، وتم تحرير محضر جنح لمركز طبي فاقوس بمعرفة اللجنة برقم 8046 جنح فاقوس لسنة 2024، ومحضر بيئى رقم 794 بمعرفة إدارة شؤون البيئة بالديوان العام.

مقالات مشابهة

  • غلق فوري لمركز طبي وتحرير محضرين لأخر بمركز فاقوس للعمل بدون ترخيص
  • محافظ أسيوط: إزالة 7 حالات تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض المراكز
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • معاينة موقع حريق مصنع ملابس بالموسكي
  • حبس موظفة تدير شركة تُصنع أدوية بدون ترخيص بالغربية
  • ضبط شركة أدوية بدون ترخيص بالغربية
  • ضبط شركة أدوية بدون ترخيص فى الغربية
  • إزالة 7 حالات بناء على أراض زراعية بالمنيا
  • ضبط شركة أدوية دون ترخيص بالغربية
  • «بلديات أبوظبي» تمنح مهلة عامين لتصويب أوضاع المباني القائمة بدون ترخيص