قال اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، إن حملات النظافة اليومية في جميع مراكز وقري المحافظة مستمرة طوال شهر يناير الجاري، لرفع أي تجمعات للقمامة أو المخلفات الصلبة في الشوارع والميادين.

وأكد «بشارة» خلال متابعته، اليوم السبت، مع رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة، والأحياء الثلاث بمدينة الإسماعيلية، مواصلة أعمال النظافة والتجميل، مشيرًا إلى أن الحملة تأتي ضمن خطة المحافظة لتجميل وتطوير مختلف المراكز والمدن والأحياء؛ لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

بشارة: نستجيب لبلاغات المواطنين عن أي تجمعات 

وقال اللواء شريف بشارة، إن الوحدات المحلية بالتعاون مع الشبكة الوطنية للطوارئ تتلقي بلاغات من المواطنين، حول أماكن لتجمعات القمامة يجري رفعها أولا بأول، مشيرًا إلى أنها مستمرة ليلا ونهارا.

وأضاف أن حملات النظافة ورفع الإشغالات مستمرة في الشوارع والميادين الرئيسية، وإزالة التعديات بالطرق العامة، لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية.

وأكد أن جميع الأحياء توفر سيارات ومعدات مخصصة للحملات بشكل يومي، مع رفع تقرير بنتيجة العمل يوميا لعرض النتائج وبحث تذليل أي معوقات، مع التنبيه على أصحاب بعض الأراضي بإقامة أسوار عليها لمنع تحولها إلى بؤر عشوائية لتجمع القمامة بين المناطق السكنية.

واختتم بالإشارة إلى أنّ المحافظة وفرّت صناديق القمامة بأحجام مختلفة في الشوارع الرئيسية والميادين، إلى جانب الصناديق الكبري التي يجري رفعها على الشاحنات، إلى مصنع إعادة التدوير في منطقة أبو بلح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية محافظ الإسماعيلية اللواء شريف بشارة حملات النظافة

إقرأ أيضاً:

«سلامة الغذاء» تكثف حملات التفتيش على المنشآت في المحافظات

وجه الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت والأسواق، للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة، حفاظًا على صحة المستهلكين بمختلف المحافظات.

15 حملة تفتيشية في الغربية 

وشن فرع سلامة الغذاء بمحافظة الغربية 15 حملة تفتيشية،  موسعة على 200 منشأة غذائية للتأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء بمختلف مدن ومراكز المحافظة «طنطا، وزفتى، وقطور، وبسيون، والسنطة، وكفر الزيات، والمحلة، وسمنود». 

وأسفرت حملات أخرى عن تحرير 136 محضرا، تنوعت مابين محاضر نقص اشتراطات صحية، ضبط وسحب عينات لكمية من المواد الغذائية التي يشتبه في صلاحيتها للاستهلاك الآدمي تقدر كميتها بطن «عصائر، ورنجة، وألبان» وجرى التحفظ على جميع المضبوطات، لاتخاذ الإجراءات القانونية.

حملات تفتيشية مشتركة

وشن فرع سلامة الغذاء بمحافظة دمياط 6 حملات تفتيشية على 38 منشأة غذائية بمراكز المحافظة، وقد أسفرت تلك الحملات عن إعدام 177 كيلوجرام مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية ومتغيرة الخواص الطبيعية، وتمت عملية الإعدام في حضور ممثلي هيئة سلامة الغذاء وأعضاء اللجنة المشكلة.

حملات مكثفة في الإسكندرية 

وشن فرع سلامة الغذاء بمحافظة الإسكندرية حملات تفتيشية على 23 منشأة غذائية، أسفرت عن إعدام كمية من المواد الغذائية المتنوعة منتهية الصلاحية ومتغيرة الخواص الطبيعية، كما تبين وجود نقص في توافر اشتراطات سلامة الغذاء وجرى التنبيه على تلك المنشآت الغذائية بضرورة تصحيح الأوضاع المخالفة والإلتزام بتطبيق الاشتراطات الخاصة بسلامة الغذاء، وتم إمهالها فترة لتوفيق أوضاعها.

ونفذ فرع سلامة الغذاء بمدينة العاشر من رمضان حملة تفتيشية على 8 منشآت غذائية بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، وقد أسفرت تلك الحملات عن وجود نقص في اشتراطات سلامة الغذاء، وجرى التنبيه على تلك المنشآت وإمهالها فترة لتوفيق أوضاعها وتلافي المخالفات المضبوطة. 

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يؤكد تكثيف الجهود لتوفير مزيد من الخدمات للمواطنين
  • الداخلية تكثف من استعداداتها لتأمين احتفالات عيد الأضحى
  • عقدة اختيار محافظين لديالى وكركوك.. حوارات ومباحثات مستمرة ولا حلول تلوح في الأفق
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة مكثفة وتسوية الطرق غير المرصوفة ببعض المراكز
  • محافظ الإسماعيلية: غرفة عمليات لمواجهة أي طارئ في امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الإسماعيلية يتفقَّد بدء انطلاق ماراثون الامتحانات
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد لجان الثانوية العامة
  • «التنمية المحلية» تحظر إقامة شوادر بيع الأضاحي في الشوارع الرئيسية والميادين
  • حملات تفتيشية وتموينية مكثفة على مخابز وأسواق كفر الشيخ
  • «سلامة الغذاء» تكثف حملات التفتيش على المنشآت في المحافظات