الحسكة-سانا

أنجز فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة تأهيل عيادة مرض السكر، ضمن مقر مديرية صحة الحسكة، لتقديم خدماتها بالشكل الأمثل للمراجعين.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف أن أعمال التأهيل تضمنت صيانة كاملة للعيادة السكرية والمخبر والصيدلية الخاصة بمرضى السكري لتقديم العلاج المجاني للمرضى بكل أشكاله كحبوب خافض السكر أو الأنسولين، وإجراء تحليل سكر الدم للمراجعين لمراقبته وضبطه.

من جانبه بين رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري علي منصور أن تأهيل العيادة نفذ بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إطار تقديم الدعم للقطاع الصحي والتخفيف من معاناة مرضى السكري، لافتاً إلى أن أعمال الصيانة شملت أيضاً تنفيذ طلاء وتركيب نوافذ وتمديد شبكة كهربائية وصحية، وتركيب منظومة طاقة شمسية لتأمين استمرارية التيار الكهربائي.

ويبلغ عدد مرضى السكري الذين سيستفيدون من خدمات العيادة السكرية نحو 5500 مريض وفق إحصائيات مديرية صحة الحسكة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: صحة الحسکة

إقرأ أيضاً:

المليشيات الحوثية تنفذ حملة اعتقالات بحق قاصرين يمنيين لانسحابهم من معسكرات الصيف الحوثية ... تفاصيل

أقدم القيادي الحوثي أحمد الجرموزي المكنى «أبو يحيى»، والمعين من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية نائباً لمدير أمن مديرية عتمة، على اختطاف ستة أطفال بين 12 و15 عاماً من منازلهم في منطقة مخلاف بني بحر، وأودعهم سجن أمن المديرية الذي يسيطر عليه؛ بسبب هروبهم من المراكز الصيفية التي كان تم إلحاقهم بها.

ويشكو أهالي المديرية من أن أطفالهم أبلغوهم بتلقيهم تعليمات تحرضهم ضد أولياء أمورهم، وتحضهم على تقديم طاعة زعيم الجماعة الحوثية على طاعة آبائهم وأمهاتهم.

وأرجعت المصادر اهتمام الجماعة الحوثية بتجنيد أطفال مديرية عتمة بسبب مواقف سكانها المناهضة للجماعة، ورفضهم التعاون معها أو الاستجابة إلى دعواتها، مذكّرة بأنها شهدت أعمال مقاومة مسلحة منذ 8 أعوام.

 

وقالت مصادر يمنية محلية في محافظة ذمار (100 كيلومتر جنوب صنعاء) إن قيادات عليا في الجماعة الحوثية كثفت من نزولها الميداني لمتابعة سير أعمال الدورات في المراكز الصيفية، إلى جانب زياراتها للمراكز الامتحانية للشهادة الأساسية؛ لحث الطلاب على الالتحاق بالمراكز الصيفية بعد إنهاء الامتحانات، وإطلاق وعود لهم بمساعدة من يلتحق بتلك المراكز على النجاح.

  

وتشهد مديرية عتمة، غرب المحافظة، جهوداً مكثفة في أعمال التعبئة التي يتولى مهامها قادة أمنيون، يعقدون لقاءات ميدانية متواصلة منذ مطلع الشهر الجاري مع أعيان وأهالي المديرية، وإلقاء خطابات تحثهم على إلحاق الأطفال بالمراكز الصيفية.

 

المصدر/ الشرق الأوسط 

مقالات مشابهة

  • هؤلاء أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات مرض السكر
  • هام لمرضى السكري.. ما هي مكونات وجبة الإفطار المثالية؟
  • أطباء يكشفون مفاجأة حول دواء السمنة وعلاقته بالسكري
  • الأحماض الدهنية توفر الحماية من مرض السكري لضحايا السمنة
  • استمرار أعمال صيانة مسجد الصحابة في مدينة درنة
  • نصائح لضبط السكري دون الحاجة لأدوية
  • إحالة سما كلينك واثنين آخرين للمحاكمة بتهمة انتحال صفة طبيب
  • صحة الحسكة تفتتح عيادة الكشف المبكر عن نقص السمع عند الأطفال
  • المليشيات الحوثية تنفذ حملة اعتقالات بحق قاصرين يمنيين لانسحابهم من معسكرات الصيف الحوثية ... تفاصيل
  • زراعة بني سويف: حصاد 97 ألف فدان قمح