شمسان بوست / عدن:

أدى 286 قاضيا من خريجي المعهد العالي للقضاء، صباح اليوم بعدن ، اليمين القانونية أمام رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن بن طالب والنائب العام للجمهورية القاضي قاهر مصطفى بعد مصادقة المجلس وصدور قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، بمنحهم درجة وكيل نيابة (ب).



وخلال أداء اليمين الذي حضره أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي عطبوش، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي ناظم باوزير والمحامي العام الأول للجمهورية القاضي فوزي علي سيف وعميد المعهد العالي للقضاء القاضي الدكتور نضال عبيد ، أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى على ضرورة إضطلاعهم بدورهم وواجباتهم في تعزيز هيبة الدولة، وخدمة العدالة، و انفاذ سلطة القانون، وأن يكونوا مثالا يحتذى به في الصدق والأخلاق والاستقامة والعدل والأمانة في المجتمع وأن يتحلوا بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم في حماية النظام والقانون والمساواة والحكم بين الناس بالعدل.


جدير بالذكر أن عدد خريجي الدفعة الـ 23 والذي صدر قرار بترقيتهم الى وكيل نيابة (ب) والبالغ عددهم 300 تعتبر الدفعة الأولى بعد نقل المعهد العالي للقضاء من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن تلقوا في المعهد على مدار ثلاث سنوات كافة العلوم الاجتماعية والقضائية والقانونية.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: مجلس القضاء الأعلى رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يؤدون صلاة عيد الأضحى في عدن

أدى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وعضو المجلس عيدروس الزبيدي صلاة عيد الأضحى في العاصمة المؤقتة عدن مع كبار قيادات الدولة وجموع المصلين.

 

وألقى مستشار وزير الأوقاف الشيخ صبري فرتوت خطبة تناولت مكانة العيد في الإسلام وأهمية الوحدة والتلاحم بين المسلمين، منتقدًا ممارسات ميليشيا الحوثي في تسييس الحج، ومشيدًا بجهود السعودية والإمارات في دعم اليمن.

 

وعقب الصلاة، استقبل العليمي والزبيدي المهنئين في قصر معاشيق.

 

وفي مدينة مأرب، أدى عضو المجلس الرئاسي اللواء سلطان العرادة صلاة العيد مع قيادات الدولة، حيث أكد خطيب العيد الشيخ صالح الحواني على وحدة الصف الوطني في مواجهة التحديات الحوثية.

 

ودعا إلى محاربة الظواهر السلبية ودعم القوات المسلحة، وتطرق إلى معاناة الشعب الفلسطيني جراء العدوان واستهداف المدنيين في غزة والأراضي المحتلة.

 

وفي الخوخة، أدى طارق صالح الصلاة مع أهالي الحديدة وتبادل التهاني معهم، معبرًا عن سعادته بمشاركتهم فرحة العيد ومثمنًا مواقفهم الوطنية.


مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى
  • رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يؤدون صلاة عيد الأضحى في عدن
  • رئيس مجلس القضاء يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
  • شيخ العقل شكر مجلس الوزراء على اقرار قانون للقضاء المذهبي
  • مجريات جلسة الحكومة.. هذا ما تقرّر بشأن خطة النازحين
  • بدء جلسة مجلس الوزراء برئاسة الرئيس ميقاتي
  • هذا ما قررته محكمة الاستئناف في قضية الناصيري وبعيوي على خلفية ملف إسكوبار الصحراء
  • “دور القضاء والضوابط القانونية والمهنية في حماية استقرار التصرفات العقارية والأمن التعاقدي” محور ندوة جهوية بمراكش
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور فهيم فتحي عميدا لكلية الآثار بجامعة سوهاج