بوابة الوفد:
2024-06-02@17:08:07 GMT

تحذير من الأمم الأونروا بشأن الوضع الوبائي بغزة

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

جددت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الأحد،تحذيراتها من تفشي فيروس الكبد الوبائي داخل مراكز الإيواء المكتظة بالنازحين في جنوب قطاع غزة.

الأونروا: الأزمة الإنسانية والدمار الهائل بقطاع غزة الأكثر تعقيدًا وتحديًا بالعالم مفوض الأونروا يعلق على اتهامات مصر بإغلاق معبر رفح

وفقا لمنشورات تم توزيعها بين السكان، فإنه يوجد حاليا ثلاث حالات خطيرة في المستشفى الأوروبي تنتظر التحويل للعلاج بالخارج.

ذكرت المنشورات أن أعراض المرض تتمثل في اصفرار في العينين والجلد وتقيؤ مصاحب لمغص في البطن، وجفاف يؤدي إلى أعراض شديدة من تغير درجة الوعي ونزيف.

سبق أن تحدّث مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في غزة، توماس وايت، عن أن إحدى مدارس الوكالة تشهد تفشيا لمرض "التهاب الكبد الوبائي أ".   

أدّت الحرب، التي تشنّها إسرائيل ضد "حماس" في غزة وأشعلها هجوم الحركة المسلحة في 7 أكتوبر على جنوب إسرائيل، إلى دمار غير مسبوق في القطاع الساحلي الصغير، وأودت بأرواح أكثر من 24.927 فلسطينيا وإصابة أكثر من 62 ألفا، وفق إحصاء وزارة الصحة التابعة لحماس. 

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنتونيو غوتيريش، الأسبوع الماضي، إن وكالات الأمم المتحدة "لا تستطيع تقديم المساعدات الإنسانية بشكل فعال، بينما تتعرض غزة لمثل هذا القصف العنيف والواسع النطاق والمتواصل".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكالة الأمم المتحدة الأونروا فيروس الكبد الوبائي قطاع غزة النازحين مراكز الإيواء

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن تصنيف إسرائيل وكالة الأونروا منظمة إرهابية

السومرية نيوز – دوليات

استنكر البرلمان العربي محاولات إسرائيل لتصنيف وكالة "الأونروا" منظمة إرهابية وتجريم أنشطتها، معتبرا ذلك امتدادا لمحاولاتها تصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة.
وأكد البرلمان العربي أن "الدور الهام والكبير لوكالة الأونروا التي تقدم العون والإغاثة لحوالي 6.4 مليون لاجئ فلسطيني منهم مليوني لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان وحرب إبادة وتجويع غير مسبوق".

وأضاف: "نستنكر محاولات الاحتلال الإسرائيلي الرامية لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، منظمة إرهابية وتجريم أنشطتها، ورفع الحصانة عن موظفيها، ونعتبر ذلك امتدادا لمحاولاته الإجرامية لتصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة للاجئين الفلسطينيين".

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى "تحمل مسؤولياتها تجاه وقف هذه الجرائم والانتهاكات المتكررة، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة التحرك بشكل فوري وفاعل وإلزام الاحتلال بوقف هذه الانتهاكات المستمرة والمتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالب البرلمان العربي بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة وموظفيها، خاصة "الأونروا" التي تقوم بدور إنساني كبير في تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي: تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية
  • "التعاون الإسلامي" تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية
  • مدير إعلام "الأونروا" بغزة: لا مكان آمنا بالقطاع.. والأزمة الإنسانية تزداد تعقيدا
  • البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن تصنيف إسرائيل وكالة الأونروا منظمة إرهابية
  • بلجيكا تدين محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • بلجيكا تدين محاولات إسرائيل تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية
  • الأونروا: نطالب بفتح تحقيق شفاف في الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنشآت الصحية والإغاثية بغزة
  • حرب إسرائيل على الأونروا.. طمس لمجازرها بغزة
  • لازاريني يطالب إسرائيل بوقف حملتها ضد أونروا
  • «الأونروا»: المزاعم الإسرائيلية جعلت طواقمنا الأممية «أهدافاً مشروعة»