استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، علاء عرفة، رئيس شركة العرفة للاستثمارات والرئيس التنفيذي لشركة الملابس السويسرية، بمكتبه بالديوان العام لبحث سبل التعاون.

وحرص محافظ بورسعيد على إبراز جهود وإنجازات الدولة المصرية على أرض بورسعيد في كافة المجالات، متناولا الحديث حول الفرص والإمكانيات الاستثمارية المتاحة ببورسعيد.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن المحافظة شهدت في الفترة الأخيرة نقلة نوعية كبيرة في مجال التنمية الصناعية، بعد دخول صناعات للمرة الأولى ببورسعيد، حققت نجاحات كبيرة بعد غزو منتجاتها الأسواق المحلية والعالمية، فضلا عن أن بورسعيد أصبحت مؤهلة بشكل كبير لاستقبال كبرى الكيانات الاقتصادية بعد التطور في البنية التحتية بجميع القطاعات.

وأوضح محافظ بورسعيد أن المحافظة تتمتع بمقومات ومميزات فريدة تؤهلها لجذب مختلف الاستثمارات، مُستعرضًا مقومات المناطق الصناعية بجنوب وشرق وغرب بورسعيد، ووجود المواني التي تسهل إجراءات وتداول البضائع بين بورسعيد وجميع الدول، فضلا عن مميزات الموقع الاستراتيجي والجغرافي لمدينة بورسعيد، هذا بالإضافة إلى المنطقة الاستثمارية ببورسعيد والتي توفر أكثر من 42% من صادرات مصر من الملابس الجاهزة.

وخلال اللقاء، استعرض الرئيس التنفيذي لشركة الملابس السويسرية مقترح مشروع التعاون، موجها الشكر لمحافظ بورسعيد على حسن استقباله ودعمه المتواصل لرجال الأعمال من كافة أنحاء العالم، كما أشاد بالتنمية والطفرة الصناعية على أرض بورسعيد والتي كانت الدافع الأول لحرصهم على إقامة استثمارات بهذه المحافظة الواعدة، لافتًا إلى أن شركته تعمل بكامل قوتها وتصدر العديد من المنتجات.

.. .

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد بورسعيد استثمارات بحث سبل التعاون منتجات محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. محافظ الفيوم يستقبل فريق مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، فريق عمل مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية، الذي يضم الأستاذ سيد البدري استشاري تنمية الموارد الذاتية، والدكتورة شريفة ماهر مدير مكون التنمية الاقتصادية المحلية وتطوير نظم العمل، خلال زيارة الفريق لمحافظة الفيوم، بهدف تطوير منظومة تنمية الموارد الذاتية بالمحافظة، كأحد مجالات تطوير الإدارة المحلية، وذلك ضمن خطة عمل المشروع الذي تشرف عليه وزارة التنمية المحلية وتنفذه بالتعاون مع المحافظة.

 

خلال اللقاء استمع محافظ الفيوم، لشرح تفصيلي من فريق عمل مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية،  بشأن الآليات والإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع تنمية الموارد الذاتية بالمحافظة، وكذا توحيد الرؤي والجهود والاستراتيجيات لتعظيم الاستفادة من موارد المحافظة المتاحة وميزاتها النسبية.

 

ومن جهته رحب محافظ الفيوم، بفريق عمل مشروع الدعم الفني علي أرض المحافظة، مشيدًا بأهمية المشروع فى تعظيم استفادة المحافظة من مواردها المتاحة، مثمنًا الجهود المبذولة من وزارة التنمية المحلية فى مجالات تطوير الإدارة المحلية، وتعزيز الموارد الذاتية للمحليات، الأمر الذي ينعكس على الارتقاء بمستوي كافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

كما عقد فريق عمل مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء المراكز والمدن، ومسئولي وممثلي كافة الجهات المعنية بتنفيذ مشروع تنمية الموارد المحلية والذاتية بالمحافظة، حضره الأستاذ أحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد، حيث تم مناقشة عددًا من المحاور والملفات، شملت: التعريف بالمشروع، وآليات العمل التي سيتم تنفيذها لتنمية الموارد الذاتية بالمحافظة، وكذا التعريف بالموارد المالية وكيفية تنميتها، والتعرف على الأنشطة والمشروعات وأهم مصادر الموارد المحلية الذاتية.

 

وخلال الاجتماع، أوضح فريق عمل مشروع الدعم الفني بالوزارة، أنه سيتم عقد لقاءات مكثفة لمناقشة وضع خطة محددة لتنمية الموارد الذاتية وخطوات تنفيذها، كما لفت الفريق إلي أنه سيتم صدور قرار من قِبل السيد محافظ الفيوم، بشأن تشكيل لجنة عليا تضم عددًا من الخبراء وكافة المسئولين المختصين، لإدارة وتنمية الموارد الذاتية للمحافظة، وذلك لإنجاح المشروع.

محافظ الفيوم يسلم الجوازات وتأشيرات ومستلزمات السفر لحجاج الجمعيات الأهلية 6fb8bcf8-48fe-4728-9a34-5e47c775bfc0 afebe751-e7b8-4641-a8c8-9acc96c0f47f c83b2bf3-5028-4e71-be69-306809424c22

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة سائق ببورسعيد
  • رفع كفاءة الحدائق العامة وزيادة المسطحات الخضراء ببورسعيد
  • محافظ الشرقية يهنئ أعضاء الجهاز التنفيذي لإعتماد المخطط التفصيلي لمنطقة بساتين الإسماعيلية
  • لهذا السبب.. محافظ الفيوم يستقبل فريق مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية
  • محافظ بورسعيد يتفقد الاستعدادات النهائية لافتتاح مجمع الصناعات الثالث للشباب
  • محافظ الفيوم يستقبل فريق مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية
  • إيلون ماسك يربح 11.5 مليار دولار في ليلة
  • نائب محافظ البحيرة تتفقد المنطقة الصناعية بحوش عيسى
  • محافظ الأحساء يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية
  • محاضرات مجانية لطلاب الثانوية العامة في القاهرة.. اعرف التفاصيل